كيف يتم التمييز بين التهاب البروستاتا الحاد والمزمن؟ وكيف يمكن لي أنا شخصياً تمييز هذا ؟

icon 12 أبريل 2015
icon 3592
كيف يتم التمييز بين التهاب البروستاتا الحاد والمزمن؟ وكيف يمكن لي أنا شخصياً تمييز هذا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك خطأ فى الجنس.فالبروستاتا عند الرجال قد تلتهب لعدة أسباب. والألتهاب الحاد يحدث معه غالبا أرتفاع بدرجة الحرارة والرجفة مع شدة الأعراض وألم أسفل الظهر والأعياء . أما الألتهاب المزمن فأذا كان بكتيريا فالأعراض كسرعة التبول والتعدد والقيام ليلا وألم القذف لفترة أطول مع شدة أقل من الحاد . ونفس الأعراض مع اللابكتيرى . والفرق بينهما هو بتحليل سائل البروستاتا وتحديد وجود البكتيريا من عدمه . 1 2015-04-12 16:03:29
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
هناك خطأ فى الجنس.فالبروستاتا عند الرجال قد تلتهب لعدة أسباب. والألتهاب الحاد يحدث معه غالبا أرتفاع بدرجة الحرارة والرجفة مع شدة الأعراض وألم أسفل الظهر والأعياء . أما الألتهاب المزمن فأذا كان بكتيريا فالأعراض كسرعة التبول والتعدد والقيام ليلا وألم القذف لفترة أطول مع شدة أقل من الحاد . ونفس الأعراض مع اللابكتيرى . والفرق بينهما هو بتحليل سائل البروستاتا وتحديد وجود البكتيريا من عدمه .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ماهو الفرق بين التهاب البروستات الحاد والمزمن ؟ وهل يمكن علاجهما ؟

يقسم التهاب البروستات إلى نوعين : - التهاب البروستات الحاد و سببه في أغلب الاحيان عدوى بكتيرية و يحدث هذا النوع من الالتهاب بشكل مفاجئ. -التهاب البروستات المزمن و قد يكون سببه عدوى بكتيرية او اضطرابات في منطقة الحوض حيث يستمر الالتهاب لمدة تتجاوز 3 أشهر.كما و ان التهاب البروستات يختلف عن تضخم البروستات (الذي يصيب المسنين و يتسبب بمشاكل في عملية التبول) بينما التهابات البروستاتا التي تصيب الذكور في أي مرحلة من مراحل العمر بعد البلوغ و هي شائعة بين الذكور.  العلاج بواسطةبإعطاء مضادات حيوية لعلاج الالتهاب:الإلتهاب الحاد : مدة العلاج من 4 - 6 أسابيع .الإلتهاب المزمن : مدة العلاج على الاقل 6 أسابيع

كيف يمكن التفريق بين التهاب البروستات والتهاب في مجرى البول

علامات التهاب البروستات هي 1 .الم اسفل البطن وفي منطقة العجان بين كيس الصفن والمخرج. 2. صعوبة وتقطع في التبول وضعف تيار البول. 3. صعوبة وقلة القذف. 4. نوبات ارتفاع حرارة مع قشعريرة اما التهاب مجری البول واعتقد تقصد التحليل فهو: 1. الم بشكل حرقة في الاحليل وشعور بتنمل. ويمتد هذا بشكل خط الی قاعدة القضيب. ويزداد الشعور به عند التبول 2. قد تنزل قطرات من الدم عند بداية التبول..

السلام عليكم كيف افرق بين التهاب البروستاتا وسرطان البروستاتا وما هو علاجه أرجو الإفادة وشكرا

التهابات البروستاتا عادة يصيب الشباب أما سرطان البروستاتا فيصيب كبار السن حيث وجد أن اثنان من أصل ثلاث رجال مصابين بسرطان البروستات يكون عمرهم أكبر من 65 التهاب البروستات عادة يكون بسبب بكتيريا ومن اعراضه الم عند التبول و خروج المني، حمى، الم الحوض، الحاجة للتبول بكثرة، بول معكر. أما سرطان البروستات فلا يصاحبه عادة اعراض ولكن قد يسبب انسداد القناة البولية بسبب تضخم غدة البروستات ويتم الكشف عنه بتحليل PSA علاج سرطان البروستات يشمل:الجراحة، العلاج الاشعاعي، العلاج الكيميائي. أما التهاب البروستات يكون علاجه بالمضادات الحيوية لأربع أسابيع على الأقل.

السلام عليكم , كيف يمكني معرفة هل أعاني من احتقان أم التهاب غير بكتري للبروستاتا لوحدي دون اللجوء للطبيب؟ وهل...

اولا غير صحيح ان الشفاء مستحيل . قد يحتاج بعض الوقت ولكن اغلب المصابين يتعالجون وينتهي الالتهاب . اما معرفة الاحتقان من الالتهاب فيجب زيارة الطبيب .

كيف يمكن ان اقي نفسي من التهاب البروستات؟

تجنب الممارسة الجنسية مع شريك مصاب بأمراض منقولة جنسيا دون استخدام الواقيات اتباع وسائل النظافة العامة مع الغسل المستمر بالماء الدافئ و الصابون للقضيب و المناطق المحيطة القيام بعملية التبول وقت الحاجة لذلك وعدم حبس البول في المثانة لفترات طويلة إجراء فحوصات دورية للبروستات تناول غذاء متوازن و صحي الحرص على الاحتفاظ بمستوى كاف من الماء في جسمك

ماهي اعرض التهاب البروستات المزمن وكيف يتم علاجه او التخفيف منه

أعراض التهاب البروستاتا تشكل بعض التالي : حرقان بالبول ، تقطع بالبول ، كثرة تبول ، الحاح بولي ، الم بالقضيب ، ألم بالعجان ، ألم بامنطقة العانة ، وأحيانا ألم عند الجماع خصوصا مع القذف . .... الخ بالنسبة للعلاج : اولا تعمل زراعة لسائل البروستاتا ثم يعطى المضاد المناسب ( ولعل افضل مضاد لالتهاب البروستاتا هو سيبروفلوكساسين أو مشتقاته) لفترة طويلة نسبيا . ويمكن اعطاء ادوية مضادة للالتهاب الغير ستيرودية مثل فولتارين . كما قد يستفيد البعض من مضادات ألفا مثل كاردورا أو غيرها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه