لدى شخص آخر مشكلة التبول الليلي الﻻارادي تبلغ

لدى شخص آخر مشكلة التبول الليلي الﻻارادي تبلغ
icon 30 يناير 2015
icon 615
السلام عليكم لدى شخص آخر مشكلة التبول الليلي الﻻارادي تبلغ من العمر 14 سنة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عمل تحليل ومزرعه للبول وكذلك وظائف للكليه وأشعه صوتيه للكليه وأشعه عاديه للعمود الفقري .. فإذا وجد مرض ما فيما ذكرت سابقا من تحاليل وأشعات فيجب معلاجة المرض وإذا كان كل شئ سليم فإن علاج ال Minirin Melt 120 حبه واحده تحت اللسان يوميا قبل النوم سوف تكون بإذن الله علاجا مناسبا جدا 1 2015-01-31 14:27:37
الدكتور عبد الكريم ابو رمضان
الدكتور عبد الكريم ابو رمضان
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
يجب عمل تحليل ومزرعه للبول وكذلك وظائف للكليه وأشعه صوتيه للكليه وأشعه عاديه للعمود الفقري .. فإذا وجد مرض ما فيما ذكرت سابقا من تحاليل وأشعات فيجب معلاجة المرض وإذا كان كل شئ سليم فإن علاج ال Minirin Melt 120 حبه واحده تحت اللسان يوميا قبل النوم سوف تكون بإذن الله علاجا مناسبا جدا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نا عضو جديد أبلغ من العمر 15 سنة أعاني مند صعري من مشكلة التبول اللإرادي...

مكتوب انك انثى . اولا يجب استبعاد التهابات البول بالتحليل . وكذلك مرض السكري . ممكن تستفيدين من تمارين الحوض ( ابحثي عن تمارين كيجل في النت) . وأحيانا الادوية المهدئة للمثانة تساعد مثل Vesicare .

السلام عليكم. هل هناك علاج للطفل الذي يعاني من التبول الغير ارادي . عمره 12 سنة

نعم يوجد. بعد عمل الفحوصات البسيطه مثل فحص البول و السونار والتاكد انها طبيعيه. ينصح بالدعم النفسي مثل التشجيع ويمكن أخذ دواء مينيرين. ينصح بمراجعه أخصائي المسالك لكتابة الوصفة.

السلام عليكم مشكله التبول ال لاايرادي عندي بنت اخي عمرها 13سنه ومزالت تعاني من التبول اللا ايرادي

يجب مراجعة طبيب مسالك بولية.. فهذا العمر يعتبر متقدم بالنسبة لمشكلة التبول اللا ارادي وقد تكون المشكلة فسلجية تتعلق بآلية عمل المثانة او تكون عضوية اي خلل في تكوين المثانة والحالبين.. طرق العلاج متعددة وتعتمد علی التشخيص الصحيح.. تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عاني من تبول ليلي لا أرادي مع اني تجاوزت العشرين عام

احيانا يتاخر الشفاء من التبول الليلي . تاكدي من عدم وجود التهاب في البول كما يجب عمل اشعة صوتية للكلى وتحليل سكر . اذ كل شئ طبيعي لعلك تستفيدين من دواء Minrin 120 mcg قبل النوم . مع المتابعة .

السلام عليكم ابني عمره ثمن سنوات يعاني من التبول الاارادي خلال النوم اريد حلا

بعد استبعاد التهابات البول بالتحليل يجب التبول قبل النوم والتقليل من شرب السوائل في الفترة المسائية . ثم هناك حبة توضع على اللسان قبل النوم بنصف ساعة تدعى Minirin melt 120 mcg تساعد في تقليل كمبية البول اثناء النوم . اذا تحسن يجب اخذها لمدة شهرين ثم توقف تدريجيا . مع التشجيع وعد لوم الطفل.

السلام عليكم كيف يمكنني علاج مرض التبول اللا اردي عند اختي التي تبلغ من العمر 17عاما ؟؟ لا تعاني اختي...

العلاج:1-العلاج السلوكي: بتمرين المثانةـ وتطويل فترات التبول وتأخيرها كل فترة حتى تتعود المثانة على استيعاب كمية أكبر من البول. فمثلا تنظيم وقت الذهاب إلى الحمام كل ساعة، ثم تطويل الوقت كل مرة خمس دقائق أكثر. وتستخدم تمارين كيغل: وتسمى تمارين قاعدة الحوض، وهي تساعد على تقوية العضلات التي تدعم المثانة، الرحم والمصارين.ويتم ذلك بمحاولة عدم التبول أو إخراج الغاز ، حاول أن لا تحرك الساق، المقعدة أو عضلات البطن. ويجب إجراء هذه التمارين عدة مرات في اليوم (10)مرات . 
 2- العلاج الدوائي: يمكن أن يتكون من :تحفيز كهربائي، حيث توضع مساري كهربائية صغيرة إما في المهبلأو في المستقيم.وتنتج المساري نبضات كهربائية تسبب انقباض في عضلات الحوض والإحليل، وهذا يقوي العضلات ويساعد في تقليل حصول السلس الملح.وهناك عدة أدوية تعالج السلس. مثل أوكسيبيوتينين، والتولتيرودين. وهي مصممة لعلاج السلس، وهناك أدوية أخرى تعالج تشنج المثانة مثل البروبانتيلين.والديسيكلومين.راجعي بول الفراش في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه