لدي خصيه واحده هل تصبح لدي انجاب ام لا والسبب

icon 30 يونيو 2015
icon 2405
لدي خصيه واحده هل تصبح لدي انجاب ام لا والسبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خصية واحدة سليمة كافية جدا للانجاب . 1 2015-06-30 22:01:54
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
خصية واحدة سليمة كافية جدا للانجاب .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

لدي خصيه واحده عمري١٥ لايوجد الم وكميه اخراج المني متوسطه عن العاده السريه ما السبب ان يكون لدي خصيه واحده...

يجب البحث عن الخصية الأخرى لأنزالها أو أزالتها لخطورة بقائها داخل الجسم .بالأشعة المقطعية .وفى حالة وجود خصية واحدة سليمة فيمكن حدوث الأنجاب (بشرط عدم وجود دوالى أو أنسداد في القنوات المنوية أو خلل بالهرمونات ).وأنت في سن مبكر للقلق بهذا الشأن .

هل يمكن أن يتم الحمل لدي على الرغم من أن زوجي لديه خصية واحدة ؟

إذا تم ازالة الخصية جراحياً عادةً لا تؤثر على خصوبة الرجل لأن الخصية الأخرى تنتج كمية كافية من التستوستيرون و الحيوانات المنوية لتغطي النقص من الخصية المزالة و بذلك سيبقى باستطاعة قضيب الرجل الانتصاب و القذف ولكن الفرص تقل

انا شاب 20 عام مُقبل على الزواج لدي الخصيتين حجمهما متماثل ولايوجد اختلاف بينهم ولكن عندي عروق بارزه خلف الخصيه...

أود لفت انتباهك بداية أنه من الطبيعي رؤية بعض العروق في كيس الصفن في بعض الحالات مثل عند ارتخاء كيس الصفن خصوصاً في حال كان هذا الارتخاء حدث بعد الانفعال الجنسي.

أما بالنسبة لدوالي الخصية فإن من علاماتها البارزة بالفعل رؤية عروق متكتلة تحت كيس الصفن، ولكن لا تحتاج معظم حالات دوالي الخصية الخضوع للعلاج، خصوصاً في حال عدم تأثيرها في حجم الخصيتين، وعدم تسببها بالألم فلا داعي للقلق في هذه الحالة.

أنصحك في حال قلقك حول هذه العروق والرغبة بالتأكد من طبيعتها باستشارة طبيب مختص لإجراء الفحص السريري، كما يمكن إجراء تحليل للسائل المنوي للتأكد من سلامة السائل المنوي وعدم وجود مشكلة في الخصوبة قبل الزواج.

يجدر الذكر أن دوالي الخصية قد تؤثر في القدرة على الإنجاب في الحالات الشديدة فقط، أما الحالات البسيطة منها فلا تؤثر في معدل الخصوبة لدى الرجل.

للمزيد:

السلام عليكم سوالي. هوا انه لدي 3 خصي اليسار منفصله اما اليمين واحده طبيعيه وواحد صغير ملتصقه بطبيعيه للعلم معي...

يمكن ان لا يكون هناك اي مشكلة ابدا . لكن قل لي هل تعاني من اي مشكلة جنسية مثل الانتصاب والقذف. لذا لم يكن هناك اي مشكلة انصحك باستشارة طبيب مسالك بولية فقط لكي يجري لك فحص سريري وخاصة فحص الخصيات للاطمئنان فقط

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه