لدي طفل في عمر سنوات حدث له انتفاخ قرب الخصية راجعنا الطبيب فقال فتق و

لدي طفل في عمر سنوات حدث له انتفاخ قرب الخصية راجعنا الطبيب فقال فتق و
icon 8 مارس 2014
icon 4563
لدي طفل في عمر 3 سنوات حدث له انتفاخ قرب الخصية راجعنا الطبيب فقال فتق واجرينا عملية وبعد مرور سنة اي اصبح عمره 4 سنوات حدث نفس الانتفاخ راجعنا الطبيب فقال قيلة مائية واجرينا عملية وبعد مرور سنتين اي اصبح عمره 6 سنوات عاود نفس الانتفاخ ذهبنا للطبيب واكتفا بالابر والعلاجات التي لم تجدي نفعا فما العلاج والحل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يبدو أنه يجب مراجعة اختصاصي مسالك بولية آخر ، وربما لزمت الجراحة مرة أخرى. 1 2014-03-08 19:03:09
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يبدو أنه يجب مراجعة اختصاصي مسالك بولية آخر ، وربما لزمت الجراحة مرة أخرى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

علاج انسداد الحالب وتضخم الكلى عند الرضع ابني عمره 6 شهور ونصف اكتشفنا انه لديه تضخم في الكلى نتيجة انسداد...

هذا يعني أن الأمور تسير بطريقة طبيعية ، فلا داعي للقلق، التضخم يحص نتيجة رجوع الماء عند انسداد الحالب، وبعد إزالة الانسداد تعود المياه إلى مجاريها! تابع مع طبيبك!

بادي ذي بدأ اشكر القائمين على هذا الموقع داعيا الله ان يسددخطاهم. و : عندي الم في اسفل الخصية اليسرى...

الاجايه على هكذا سؤال ليست مهمه سهله دون معرفة نوع العمليه المجراه زهل هي من الاسفل؟من الصفن؟ ام من منطقة البطن؟ كذلك دون مشاهدة صور السونار غلى كل الاحوال اذا كان تشخيص الطبيب صحيحا فان علاج التهاي البربخ يحتاج الى متابعه خوفا من انتقاله الى الخصيه كذلك

اخواني انا كنت سجين ومعتقل لدى الاحتلال انا شاب فلسطيني ابلغ من العمر30 تعرضت للضرب داخل المعتقل ذهبت لعدة مستشفيات...

يجب عليك أولاً عمل فحص عد المنويات في المختبر ، قبل أن تقرر إذا كان هناك عقم أو لا.ولا تستعجل الحمل لأنه يتأخر أحياناً عند الناس العاديين. فاطمئن وتوكل على الله وبعد الفحص نتحدث.

ابني عمره حاليا 3سنوات ونصف خصيته اليمنى تبين انها عالقة (فوق الاربية) الطبيب يفضل الجراحة بالمنظار اريد ان اعرف لماذا...

الخصية المعلقة تكون في 80% من الاطفال بعمر السنه والاغلبية تعود الى مكانها الطبيعي بين 3-4 شهور من العمر. والتدخل الجراحي يكون بالعاده بعد 4-6 شهور من العمر ولكن لابد ان لا يتعدى عمر الطفل سنه او سنتين كحد أعلى وذلك لأن التأخير سيقلل من إمكانية الخصوبة من تلك الخصية لدى الطفل عند البلوغ كما اثبتت العديد من الدراسات. نصحك بمراجة طبيب مسالك بولية للأطفال وسوف يفيدك بوجهة نظره.

ابني عمره خمس سنوات واربعة اشهر بدا اليوم يعاني من نزول دم بعد التبول مع ألم بسيط في العضو حيث...

لا توجد علاقة بين عملية الفتق الأربى ونزول الدم في البول بعد هذه الفترة .ولكن قد يكون السبب تعرضة للأصابة بدفع عربة اليد نتيجة حدوث كدمة بالمثانة وخاصة لنزول الدم بعد التبول .ينصح بشرب الماء بكثرة وضرورة عمل التراساوند للبطن والحوض (وبعد ملء المثانة) .وأيضا بأخذ مضاد للتقلصات وأيضا مضادا حيوىا واسع النطاق كشراب لحين الأطمئنان بالأشعة .

هل ألفاريز يسبب العقم زوجي أصيب بالفريز نتيجة حادث سبب في ورم خفيف في إحدى البيضةً ذهب إلى الطبيب فأجرى...

المقصود هو دوالي الخصيه اذا وجدت دوالي الخصيه فانه يجب ازالتها باية طريقه وخاصه بالعمليه الجدراحيه وبعد العمليه فان احركة ونشاط الحيوانات المنويه ستتحسن كثيرا وفي الغالب فانه لا علاقه للحادث بوجود او عدم وجود الدوالي

ابتي لديها ١٤ عاما لديها تبول لا ارادي اكثرة في الشتاء ومنذ سنتين ذهبنا للطبيب وطلب عمل اشعة لفقرات الظهر...

لا يعتبر التبول غير الإرادي مشكلة طبية إلا إذا كان الطفل يبلل فراشه مرتين على الأقل أسبوعيا بعد أن يتعدى سن الخامسة. واذا استمرت المشكلة بعد المرحلة العمرية من 8 إلى 10 أعوام تشير الجمعية إلى احتمال مشاكل نفسية كنقص التقدير للذات مما يجعل من المهم للغاية طمأنة الطفل ودعمه وتجنب العقاب والإهانة. وفي هذه الحالة يجب اللجوء الى الطبيب للتشخيص و العلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه