لدي في عضوي الذكري فتحة اعلى فتحة البول لكنها مغلقة وفتحت البول اسفلها مع بعض ممكن اعرف شو هالفتحة المغلقة وهل هي عادية ام لا علما كنت امارس العادة السرية وتركتها قريبا شهرين.

icon 20 يونيو 2015
icon 9069
لدي في عضوي الذكري فتحة اعلى فتحة البول لكنها مغلقة وفتحت البول اسفلها مع بعض ممكن اعرف شو هالفتحة المغلقة وهل هي عادية ام لا علما كنت امارس العادة السرية وتركتها قريبا شهرين.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سبق الاجابة عن هذا السؤال من قبل 0 2015-06-20 16:13:03
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
سبق الاجابة عن هذا السؤال من قبل
رغم عدم ذكر العمر .فاننى أرجح أن ما تذكره هو من آثار عمليىة الختان فى الصغر . لأن تشوهات فتحة الأحليل الخلقية ينتج عنها أما أن تكون الفتحة أسفل القضيب أو أعلاه ولا توجد فتحات مغلقة. ولا داعى للقلق. كما أن ممارسة العادة السرية ليس لها علاقة بشكواك. 1 2015-06-20 13:23:02
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
رغم عدم ذكر العمر .فاننى أرجح أن ما تذكره هو من آثار عمليىة الختان فى الصغر . لأن تشوهات فتحة الأحليل الخلقية ينتج عنها أما أن تكون الفتحة أسفل القضيب أو أعلاه ولا توجد فتحات مغلقة. ولا داعى للقلق. كما أن ممارسة العادة السرية ليس لها علاقة بشكواك.
هذه الفتحة تسمی الاحليل الخاطيء False urethra وهي اخدود صغير يقع في القلنسوة.. لاخطر ولاضرر منه.. 2 2015-06-20 08:43:47
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
هذه الفتحة تسمی الاحليل الخاطيء False urethra وهي اخدود صغير يقع في القلنسوة.. لاخطر ولاضرر منه..

تعليقات الزائرين

علي  سيا علي سيا

لدي هذه الفتحة انا ايضاً لاحظت وجودها منذ ايام عمي ٢١ سنة هل لها تأثير على عملية البول او الانجاب مستقبلا وهل يمكنني ان اعمل عملية لاصلحها ؟

icon 17 مايو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

سامحوني لقد سألت كثيرا عن هذا الموضوع لانه عاملي حالة قلق،، عندما تكون هناك توسع في فتحة الدبر نتيجة ادخال...

عضلة المصرة لديك سليمة، وهي قادرة على التوسع عند إدخال شيء فيها ، ولكنها تنقبض مرةة أخرى ، وحتى تستطيعين رؤية المستقيم، يجب توسيعها لدرجة كبيرة قد تحدث ضرراً بوظيفتها الانقباضية،ومن قال لك أن المعصرة الخارجية مفتوحة، أنظري في كتاب تشريح أو ابحثي عن صورة في الموقع تظهر موقع المصرتين.

انا كنت في سن المراهقة افعل العادة السيئة وبعد الزواج لاحظت ان فتحت ذكري وسعت الذي يخرج منها البول وانا...

طالما انك خلفت ولد فلماذا تهتم بحجم القضيب وفتحة البول فتحة البول ليس لها اي علاقه بالعاده السريه حجم القضيب ليس له كذلك اي علاقه بالانجاب

انا عمري 16 سنة اعاني من دغدغة في داخل كيس الصفن تأتي مصاحبة مع دغدغة بي فتحة الشرج و الخصيتين...

هذه حركة العضلات هي عضلات العجان التي تتأثر بالعادة السرية، توقف عن العادة تحل المشكلة، يمكنك استعمال مرهم مضاد للالتهاب لا ستيروئيدي.

ما هو الحجم الطبيعي لفتحة الشرج ؟ هل تكون مغلقة تماماُ ؟ ام تختلف حسب طبيعة الجسم ؟ و اذا...

فتحة الشرج تتكون من عضلات ضامة تبقى في حالة توتر وتغلق الفتحة باستمرار ، إلا عند وجود ضغط من الأعلى بواسطة البراز، أو بضغط من الأسفل بواسطة شيء صلب كالإصبع أو أداة ذبية أو غيرها، وترتخي العضلات مع التقدم في العمر، ووجود فتحة صغيرة تسمح بخروج البراز والريح قد يعني تكرار وآعادة فتحها بشيء صلب مثل الممارسة الجنسية، وقد يعني أن العضلة الضامة ليست على ما يرام، رما ممزقة أو مرتخية.

بعض الول ينزل تلقائيا من فتحت الشرج ولكن لا أصحى وأجد ماء بول في السروال. لم أولد هكذا ولكني أظن...

هذا عرض نادر ومهم انك لا تهمله . اذا كلامك صحيح فهذا يعني وجود ناسور بين الجهاز البولي والمستقيم . استشر استشاري مسالك بولية . تحتاج تحاليل واشعات خصوصا اشعة الرنين المغناطيسي لتقييم الحالة ومن ثم العلاج الصحيح . اخبرنا بما يتم معك . شفاك الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه