ما اضرار ترك الخصية المعلقة عند الطفل وعدم تنزيلها

icon 10 سبتمبر 2015
icon 1184
ما اضرار ترك الخصية المعلقة عند الطفل وعدم تنزيلها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نسبه كبيره منهم تتحول لسرطان بعد البلوغ. و تأثر على الإخصاب. يجب أنزلها بأسرع وقت بعد السنه 0 2015-09-10 22:42:36
الدكتور يمان التل
الدكتور يمان التل
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
نسبه كبيره منهم تتحول لسرطان بعد البلوغ. و تأثر على الإخصاب. يجب أنزلها بأسرع وقت بعد السنه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

السلام عليكم هل ترك دوالي الخصية دون تدخل جراحي يسبب تفاقمها. لحد الأن لم تأثر على الخصوبة ولا تسبب آلام....

عليكم السلامد. تفاقم شدة الدوالي قد يحدث وهو يتبع الاجواء العامة التي يعيش فيها الشخص وظروف عمله.. فهي تزداد لدی الاشخاص الذين يعملون في درجات الحرارة المرتفعة والذين يقفون لفترات طويلة او يجلسون لفترات طويلة او يحنلون اوزان عالية.. عموما الخطوات المهمة في تجنب تفاقهما هي غسل المنطقة بالماء البارد خاصة بعد العودة من العمل ورفع كيس الصفن عند الاستلقاء بوضع مخدة بين ساقيك. وتجنب الوقوف او الجلوس لفترات طويلة.. ولابد من اجراء الفحص الدوري للسائل المنوي كل 4 الی 6 اشهر.. مع ضرورة اجرائها في حال ملاحظة صغر في الخصية او زيادة في شدة الدوالي او حدوث ضعف في نسب السائل

ما حل دوالي الخصيه وهل يسبب في تأخر الانجاب

دوالي الخصية لو كانت واضحة اثناء الكشف قد تؤثر سلبا علي نوعية السائل المنوي و تسبب تأخر في الانجابفي هذه الحالة ينصح باجراء عملية ازالة الدواليلذي يفضل زيارة اخصائي جراحة مسالك بولية لاجراء الفحوصات اللازمة

إستئصال الخصية اليسرى يؤثر على الإنجاب وماهو معدل الجماع ليحصل الحمل

قد يصعب التنبؤ بتأثير استئصال أحد الخصيتين في الخصوبة والقدرة الجنسية لدى الرجل، لأن المصدر الرئيسي لإنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم لدى الرجال هو الخصيتين، ولكن بشكل عام قد يتمكن الرجل من ممارسة الأنشطة الجنسية بشكل طبيعي في العديد من الحالات بعد استئصال أحد الخصيتين.

أما بالنسبة لعدد مرات الجماع فلا يوجد معدل ثابت ينصح باتباعه لرفع فرص الحمل، ويعتمد ذلك أيضاً على سلامة السائل المنوي والحيوانات المنوية لديك، ففي حال امتلاك حيوانات منوية طبيعية، فإن الجماع في هذه الحالة مسموح بشكل يومي، أما في حال انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل فقد ينصح الطبيب بترك مدة أطول بين كل جماع بهدف السماح لإنتاج المزيد من الحيوانات المنوية في الخصيتين.

يجدر الذكر أيضاً أن الجماع الذي يهدف فيه حدوث حمل يجب أن يتم ضمن أيام الخصوبة لدى المرأة، والتي تتمثل بيوم التبويض، والأيام الخمسة التي تسبقه، والتبويض يحدث عادة قبل بدء الدورة الشهرية التالية لدى المرأة بما يقارب 14 يوماً، ويمكن تقدير أيام الخصوبة في هذه الحالة بسهولة في حال انتظام الدورة الشهرية لدى المرأة.

أنصحك بإجراء التحاليل اللازمة التي تبين سلامة السائل المنوي والحيوانات المنوية لديك، كما أنصحك في حال عدم قدرة زوجتك على الحمل على الرغم من المحاولات المتكررة بمراجعة الطبيب المختص.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه