ما هو هرمون الاستروجين؟؟

icon 11 أبريل 2014
icon 2702
ما هو هرمون الاستروجين؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استروجين : أي مادة لها أثير الأستراديول، الهرمون الجريبي للرحم. و هو اسم يطلق على مجموعة المركبات المسؤؤولة عن الدورة الوداقية في جسم الانسان. و هي الهرمونات الجنسية الأساسية في جسم الأنثى. مصادر الاستروجين: أهم مصدر طبيعي لها المبيض وقشر الكظر، وخلايا لايدغ في الخصية، والمشيمة، تعتبر هذه الهرمونات أو المركبات مركبات ستيرويدية، إلا ان الأشكال المصنعة ليست كذلك. لا تزال أنواع جديدة تكتشف من الاستروجين وأهم هذه الأنواع الاستراديول-17ب واستراديول والأوسترون وأسترول.للمزيد راجع القاموس. 4 2014-04-13 02:49:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
استروجين : أي مادة لها أثير الأستراديول، الهرمون الجريبي للرحم. و هو اسم يطلق على مجموعة المركبات المسؤؤولة عن الدورة الوداقية في جسم الانسان. و هي الهرمونات الجنسية الأساسية في جسم الأنثى. مصادر الاستروجين: أهم مصدر طبيعي لها المبيض وقشر الكظر، وخلايا لايدغ في الخصية، والمشيمة، تعتبر هذه الهرمونات أو المركبات مركبات ستيرويدية، إلا ان الأشكال المصنعة ليست كذلك. لا تزال أنواع جديدة تكتشف من الاستروجين وأهم هذه الأنواع الاستراديول-17ب واستراديول والأوسترون وأسترول.للمزيد راجع القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما هي نتيجه هذا التحليل لهرمون التسترون free results/ 17.70 units/ pg/ml reference ranges / 4.5 - 42

القيمة العادية للفحص ، 50-210 pg/mL (174-729 pmol/L) القيم العالية في الرجال، تعني قد تكون ناجمة عن سرطان الخصيتين أو الغدد الكظرية. راجع اختصاصي مسالك بولية في اسرع وقت!

هرمون الحليب 74 هرمون الذكورة 2,48 هرمون LH5,60 هرمون FSH 2,06 وعندي الحيوانات المنوية صفر ! والخصيه عملت اشعه سليمه...

بالنظر الي التحليل فان التشخيص هو عقم نتيجة نقص نسب هرمونات الذكورة بسبب ارتفاع هرمون اللبن في الدم ،، ولذلك يجب عليك مراجعه طبيب غدد صماء ،، وبالنسبه للعلاج يعتمد علي سبب ارتفاع هرمون اللبن ولمعرفه السبب يجب عمل اشعه مقطعية علي الغدة النخامية

انخفاض هرمون التستوستيرون نسبته ١٢ والطبيععي من ١٥ الى ٥٠ وهرمون fshنسبته ٢ ولطبيعيعي من ١.٥ الى ١٢ ماهو تشخيص...

اخي العزيز - يعتقد انعدام الحيوانات ىالمنوية نتيجة نقص الهرمونات عليك بعمل اشعه تلفزيونية للتاكد من حجم الخصية ووجود الدوالي ومن ثم قد يفيد العلاج عليك التاكد من ذل بعد 3 اشهر وهناك خيارات اخري قد تحتاج لها مستقبلا - نتمني لك السلامة.

هاهو علاج ارتفاع هرمون sfh للرجال

علاج ارتفاع هرمون منشط الجريبات لدى الرجال يكون بعلاج سبب فشل الخصية ويمكن أن يكون خادعاً. فقد لا يكون هناك أي شيء سبب يمكن علاجه . في بعض الحالات، قد يكون هناك مستوى عال من البرولاكتين، والذي يكون سببه وجود مشكلة في الغدة النخامية. ويمكن علاج هذه المشكلة بالدواء، ويحتوي على نسبة نجاح عالية في مساعدة الرجل الذي يجد صعوبة في محاولة الحمل بسبب ارتفاع مستوى هرمون منشط الجريبات . إذا كان السبب في فشل الخصية هو ما يشبه صدمة الخصيتين،فليس هناك علاج لارتفاع مستويات في كثير من الأحيان يمكن أن يساعد الرجل. العلاج الممكن يعتمد فقط على سبب فشل الخصية .

اسباب نقص هرمون التستستيرون المسؤل عن الانتصاب

أسباب كثيرة منها : خلقية نتيجة لبعض الامراض الوراثية مثل كلانفلتر ، او خصية معلقة ، و قدتكون نتيجة بعض امراض الغدة النخامية الو الهايبوثالامس. او نتيجة لاصابات الخصية او التهابات مثل النكاف . او العلاجات الكيماوية والاشعاعية . ولا ننسى السمنة كعامل مهم . وكذلك تناول بعض الادوية . والتقدم في العمر .

هل مثبطات الاروماتيز واخص بالذكر فيمارا ترفع معدل هرمون LH في حالة تناوله لعقم الرجال الناتج عن انخفاض هرمون الذكوره

مثبط الاروماتاز صنف دوائي يُستخدم لعلاج سرطان الثدي والمبيضين عند النساء في مرحلة اليأس ( المرحلة التي تلي انقطاع الطمث ) . تحتاج بعض انواع السرطانات الى هرمون الاستروجين للنمو الذي يُعد الأروماتيز ( الأنزيم المتواجد في الشبكة الهيوليّة الباطنة في الخلية وله دور كبير في التطوّر الجنسي عند الذكور والاناث , ثبتت الأبحاث العلميّة امكانيّة استخدام مُثبط الأروماتيز في العديد من التطبيقات كتحفيز عملية الاباضة وتثبيط افراز الاستروجين كما تم استخدامه مؤخراً في علاج نقص الهرمون الذكري المرتبط بالعمر , قصور الغدد التناسليّة الأولي وتثدي الرجال في مرحلة البلوغ والناتج عن ارتفاع تركيز هرمون الاستروجين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه