ما هي افضل طريقة للتخلص من حصوة في الحالب ؟

icon 17 يونيو 2015
icon 4739
ما هي افضل طريقة للتخلص من حصوة في الحالب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حسب حجم وموقع الحصاة في الحالب.. اذا كانت اقل من نصف سنتمتر في الحالب فاحتمال نزولها عالي باستعمال السوائل وموسع الحالب..اما اذا كانت اكبر من نصف سنتمتر فتنخفض هذه الاحتمالية وهنا نلجأ الی التفتيت بالامواج الصادمة او ناظور الحالب واستعمال تقنية الليزر او الموجات الصادمة عبر الناظور.. 1 2015-06-17 17:31:48
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
حسب حجم وموقع الحصاة في الحالب.. اذا كانت اقل من نصف سنتمتر في الحالب فاحتمال نزولها عالي باستعمال السوائل وموسع الحالب..اما اذا كانت اكبر من نصف سنتمتر فتنخفض هذه الاحتمالية وهنا نلجأ الی التفتيت بالامواج الصادمة او ناظور الحالب واستعمال تقنية الليزر او الموجات الصادمة عبر الناظور..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما هي اهم اعراض حصاة الحالب وهل الم المفاصل من اعراضه وما هو التشخيص الافضل لمعرفة وجود حصاة في الحالب...

أعراض حصاة الحالب تختلف حسب مكان الحصاة في الحالب و لكن بشكل عام تكون ألم قولنجي (آلام تذهب و تجيء) في الخاصرة قد تكون شديدة أحياناً و يمتد الألم إلى أسفل البطن بمسير الحالب. ولا علاقة بها بآلام المفاصل و لكن قد يشتبه بها عند آلام الظهر. تشخيص الحصاة : حصيات الحالب لا تُرى بالايكو و لكن يجب اجراءه لنفي توسع الجهاز المفرغ للكلية. أغلب الحصيات تكون كلسية فعندها يمكن رؤيتها بالأشعة البسيطة، و لكن في بعض الحالات لا ترى. للتشخيص الأكيد في حال وجود شك بالحصاة يكون بالتصوير الطبقي المحوري أو بتنظير الحالب. كما يجب اجراء تحليل البول (وجود دم في البول) و لنفي الالتهاب المرافق.

ما هي اعراض وجود الحصى في الكلية وكيف التخلص من الحصى

بعض الحصيات يبقى كامنا فترة طويلة من الزمن وتكشف بالصدفة , او ان الحصيات الكلوية تتظاهر باحد الاعراض التالية : الالم : كلوي متقطع او مستمر متوضع في المنطقة القطنية يزداد مع الحركة ليخف بالراحة , وقد تنتشر هذه الالام القطنية نحو الامام والاسفل الى الخصية او الشفرين او السرة او على مسير العصب الوركي . البيلة الدموية : تسبق البيلة الدموية نوبة الالم او انها ترافقها , وقد تحدث دون نوبة المية وتكشف بالفحص المجهري والعياني للبول . الاعراض الانعكاسية : وقد ينتقل الالم الى الجانب الثاني فيشتبه باصابة الكليتين او ان الالم ينتشر الى المثانة فيتمثل ببوال وزحير وغثيان واقياء مع الاعراض المرافقة.

الى اي مدى زمني ممكن استخدام قسطرة البول في الاستخدام الواحد ؟ ما هي انجع طريقة للتخلص من مشاكل انحسار...

حسب نوع القسطرة . هناك انواع ممكن تستمر اسبوع او اسبوعين وهناك انواع الى شهرين . هناك ادوية تساعد في التغلب على اعراض تضخم البروستاتا . إذا لم تجدِ هناك عملية عن طريق المنظار ( وفي بعض المراكز تعمل بوساطة الليزر) واذا البروستاتا كبيرة جدا فالعملية تعمل عن طريق الفتح الجراحي .

كيف اعرف بان هناك انسداد في الحالب بسبب حصوه وما هي الاعراض

الأعراض تكون في الغالب ألم في الحالب و ربما نزول دم، وقلة البول، ويجب عمل تشخيص دقيق لمعرفة مكان الانسداد وإذا كن البول الراجع قد سبب انتفاخ للكلوة أو أمراض أخرى، راجع اختصاصي مسالك بولية.

والدي يعاني من انحصار حجر في الحالب ما هي طرق العلاجية الانسب وشكراو

حسب توضع الحصاة في الحالب و حجمها يتحدد نوع العلاج .. كتنظير الحالب و استئصال الحصاة بعد تفتيتها بالليزر .. أو بعلاج محافظ في حال صغر حجم الحصاة و توضعها أسفل الحالب بشرب السوائل بوفرة و بعض الأدوية الأخرى و مراقبة خروج الحصاة ... و غيرها من العلاجات الأخرى كالجراحية ...

ما هي أفضل طريقة لمدواة دوالي في الخصيتين علما أنني أعاني من ألم و قد أثر هذا على الخصوبة. هل...

هنالك عدة طرق جراحية لازالة دوالي الخصيتين. قد تكون بالعملية الجراحية الاعتيادية وهي بسيطة. او تكون بالناظور.. كلها تؤدي الی هدف واحد وهو ازالة الدوالي واختيار الطريقة يعتمد علی رغبة الجراح وخبرته في الطريقة التي يجريها.. شكرا لك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه