ماهو عﻻج المتﻻزمة الكلوية

icon 18 يونيو 2015
icon 662
ماهو عﻻج المتﻻزمة الكلوية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج الرئيسي هو بالحمية الغذائية الخاصة وذلك بتجنب تناول الاملاح والتوابل والمشروبات الغازية لاحتوائها علی الصوديوم. كذلك بتقليل تناول البروتينات والزلال الی الحد الادنی والتي تمثل اللحوم الحمراء والبيض. والاستعاضة عنه بلحم الدحاج والاسماك بكمية متوازنة. بالنسبة للادوية فقد يتطلب العلاج استخدام الكورتيزون كالدكسون والبردنيزولون وكذلك استعمال المدررات.. يعطيك العافية 1 2015-06-19 11:52:13
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
العلاج الرئيسي هو بالحمية الغذائية الخاصة وذلك بتجنب تناول الاملاح والتوابل والمشروبات الغازية لاحتوائها علی الصوديوم. كذلك بتقليل تناول البروتينات والزلال الی الحد الادنی والتي تمثل اللحوم الحمراء والبيض. والاستعاضة عنه بلحم الدحاج والاسماك بكمية متوازنة. بالنسبة للادوية فقد يتطلب العلاج استخدام الكورتيزون كالدكسون والبردنيزولون وكذلك استعمال المدررات.. يعطيك العافية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

داء اللؤؤ ماهو

هو مرض جلدي فيروسي معدي يصيب الجلد فقط و يظهر بشكل حبيبات صغيرة على سطح الجلد تشبه اللؤلؤ. و يتم الشفاء منه تلقائيا خلال أشهر قليلة إلى عامان. وهوأكثر انتشارا في الأطفال و لكن قد يصيب الكبار ايضا". المسبب هو فيروس Poxvirus ، و يصل للجلد من خلال الثقوب الصغيرة الموجودة ببصيلات شعر الجلد. و ينتقل الفيروس من شخص مصاب إلى شخص آخر سليم بعدة طرق هي: عدوى مباشرة: عن طريق الملامسة المتكررة للجلد المصاب. عدوى غير مباشرة: عن طريق استخدام المناشف و الأدوات الشخصية لشخص مصاب.

ماهو علاج مرض داء اللؤؤ

مرض اللؤلؤ هو الاسم الشائع لمرض المليساء المعدية (بالانجليزية: Molluscum Contagiosum)، ومرض اللؤلؤ عبارة عن مرض جلدي فيروسي معدي يصيب الجلد فقط ويظهر بشكل حبيبات صغيرة على سطح الجلد تشبه اللؤلؤ.

يصيب الاطفال أكثر من الكبار عادة، ويتميز بأنه معدي وينتقل باللمس، حيث يمكن أن ينقل الشخص العدوى لنفسه من مكان إلى آخر عند لمس حبيبات اللؤلؤ ثم لمس مكان آخر في الجسم، ويمكن نقل العدوى للآخرين من خلال مشاركة الادوات الشخصية أو التلامس الجسدي القريب.

وفي معظم الحالات لا يحتاج داء اللؤلؤل العلاج حيث تختفي حبيبات اللؤلؤ لوحدها دون ترك أي آثار أو ندوب ولكن يمكن أن تستمر لمدة تتراوح بين شهرين إلى 4 سنوات لذلك يمكن أن تكون مزعجة في حال كانت على الوجه أو كان حجمها كبير. ولعلاج مرض اللؤلؤ يتم ذلك لحالات محددة ومن خلال الخطوات التالية:

  • التخلص من حبيبات اللؤلؤ في عيادة الجلدية من خلال العلاج بالتبريد، إذ يقوم الطبيب بتجميد كل نتوء بالنيتروجين السائل. أو من خلال الكشط، أو العلاج بالليزر ، يستخدم الطبيب الليزر لتدمير كل نتوء.
  • العلاج الموضعي بكريمات تحتوي على أحماض أو مواد كيميائية تعمل على تقشير الطبقات العليا من الجلد.

وينصح بعدم مشاركة الادوات الشخصية وتجنب ملامسة مكان الحبيبات الصغيرة أو العبث بها لمنع انتشار العدوى وانتقالها.

للمزيد:

المرجع:

هل يوجد علاج نهائي لمرض المتلازمة الكلوية

قد يشمل علاج المتلازمة الكلوية عدد من التدابير اعتماداً على العامل المُسبب ومنها : - العقاقير الدوائية الخافضة لضغط الدم . - العقاقير الدوائية المُدرة للبول . - العقاقير الخافضة للكوليستيرول . - العقاقير الدوائية المُضادة لتخثر الدم . - العقاقير الدوائية المثبطة للمناعة .للمزيد راجع متلازمة كلوية في القاموس.

ماهو العلاج الفعال لمعالجة حصى الحالب المصاحبه لاألم مستمر

يعتمد على حجمها ومكانها . إذا أقل من 6 ملم فيمكن ان تمر بدون تدخل . فقط سوائل ومسكنات للألم وموسعات للحالب . إذا أكير من ذلك فربما تحتاج منظار اذا في اسفل الحالب أو تفتيت إذا في الجزء العلوي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه