متلازمة حساسية الاندروجين الغير كاملة ..كيف يتم علاجها او ما الخطوات التى يجب اخذها فى هذا الموضوع ؟؟ والمريض او المريضة يبلغ من السن 18 عاما مع العلم خارجيا انثى ولاكن تحليل الكرومسومات XY فما الحل ؟ ويأخد او تأخذ حبوب cyclo progynova هل هذا صحيح؟

icon 5 فبراير 2015
icon 3900
متلازمة حساسية الاندروجين الغير كاملة ..كيف يتم علاجها او ما الخطوات التى يجب اخذها فى هذا الموضوع ؟؟ والمريض او المريضة يبلغ من السن 18 عاما مع العلم خارجيا انثى ولاكن تحليل الكرومسومات XY فما الحل ؟ ويأخد او تأخذ حبوب cyclo progynova هل هذا صحيح؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاج متلازمة حساسية الاندروجين الغير كاملة يقتصر حاليا على السيطرة على الأعراض. طرق لتصحيح خلل البروتين مستقبلات الاندروجين التي تنتج عن طفرة الجينات ليست متاحة حاليا. وتشمل مجالات إدارة الحالة الحالة الجنسية، ورأب الأعضاء التناسلية، استئصال الغدة التناسلية فيما يتعلق بخطر الورم، العلاج بالهرمونات البديلة، وتقديم المشورة الوراثية والنفسية. والأدوية تتحدد بناء على الفحوصات الطبية التي تم إجرائها. رجعي اختصاصس الغدد اللصماء. 0 2015-02-06 10:13:58
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
علاج متلازمة حساسية الاندروجين الغير كاملة يقتصر حاليا على السيطرة على الأعراض. طرق لتصحيح خلل البروتين مستقبلات الاندروجين التي تنتج عن طفرة الجينات ليست متاحة حاليا. وتشمل مجالات إدارة الحالة الحالة الجنسية، ورأب الأعضاء التناسلية، استئصال الغدة التناسلية فيما يتعلق بخطر الورم، العلاج بالهرمونات البديلة، وتقديم المشورة الوراثية والنفسية. والأدوية تتحدد بناء على الفحوصات الطبية التي تم إجرائها. رجعي اختصاصس الغدد اللصماء.
يجب مراجعة طبيب أخصائي غدد صماء 0 2015-02-03 13:22:13
الدكتور عبد الكريم ابو رمضان
الدكتور عبد الكريم ابو رمضان
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
يجب مراجعة طبيب أخصائي غدد صماء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

فحصcrpوesrوurineوcbcوstoolطبيعية هل يمكن ان تضهر اي مرض من الامراض لمصاحبة للايدز حتى في الحالات المتاخرة؟ وليس لمرض نفسه مع العلم...

هذه الفحوصات عامة، ولا علاقة لها بالإيدز، عليك عمل فحص خاص للإيدز للحكم، ولو أن الموضوع نفسي أكثر منه مرضي، وشعور بالذنب.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ال انخفاض ال wbcفي فحص ال cbc يمكن ان يكون (((مؤشر )))على وجود الايدز وليس المرض مع العلم انها...

فرصة انتقال المرض موجودة إذا كان الشخص الآخر مريض، وكان لديك جرح ولو مجهري في القضيب، مع أو بدون قذف، أما انخفاض الكريات البيضاء فعادي، ولا يستدعي القلق. راجع اختصاصي أمراض جلدية وتناسلية.

سؤال من غير معروف سنة 51

في الأمراض الجنسية

لدي طفل عمره شهر واحد لديه خصية واحده و الاخرى غير موجوده ما هو الاجراء المناسب و باي عمر يكون...

يجب عرضه على اخصائي جراحة اطفال و فحصه و بحاجة لعمل التراساوند للبحث عن الخصية لتحديد مكانها و لعمل عملية جراحية لانزالها خلال السنة الاولى لانه الافضل ربما تكون الخصية موجودة في منطقة الصفن و تظهر كأنها فتق.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اولا انا شاكر جهود سيادتكم فى هذا الموقع....... ثانيا سؤالى ؟ هل يجب الاصابة بمرض السيلان بسبب الجنس...

عند المرأة: فينتقل الإنتان إلى المهبل وعنق الرحم، ويؤدي لسيلان قيحي، ثم ينتقل بعدها إلى بوقي فالوب، محدثاً التهاباً في الملحقات وتليف النسيج، مما يؤدي إلى انسداد البوقين وبالتالي إلى العقم. كما يسبب المرض التهاب عين الوليد، نتيجة تلوث عينيه أثناء الولادة من أمه المصابة، وتشاهد مضاعفات رئوية في المفاصل كما يشاهد إلتهاب المهبل والفرج. يمتد دور الحضانة من 2-5 أيام، وقد تمتد حتى الأسبوعين. وهناك شكلين يمكن تمييزهما؛ الحاد حتى الشهرين، والمزمن عندما تمتد الإصابة أكثر من ذلك. و من أعراض السيلان الأخرى عند المرأة: نزيف بين دورات الحيض ألم بطني مزمن تبول مؤلم إفراز مهبلي للمزيد راجع سيلان في القاموس

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم السؤال هو فتاة بعمر 25 عام تحت ظروف معينة او خطأ قامت بفعل الجماع من الدبر ( الشرج)...

أضرار الجنس الشرجي هي نقل الجراثيم بين المنطقتين التناسلية والشرج، وقد يحدث أمراض معينة!أما الإدمان فمشكلة جسدية ونفسية وبحاجة لاستشارة اختصاصي نفسية، أو تقتنع بترك هذه العادة ذاتياً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كيفية اخفاء الحبوب التي تظهر علي الوجة وايضا اريد معرفة الحجم الطبيعي لقضيب شخص عمرة 17 سنة وانا ادرك ان...

يبلغ طول القضيب حوالي ١٠-١٨ سم بعد الانتصاب، ويبلغ قبل الانتصاب ٥-١٥ سم ، ويختلف من شخص لآخر.حيث هناك عشرة بالمائة تقريبا لديهم قضيب أطول أو أقصر من المعدل وكلما كان القضيب أقصر أثناء الارتخاء كلما كان أكثر طولا أثناء الانتصاب، ولا يلعب طول القضيب دورا في زيادة المتعة، رغم الكثير من المقولات والإشاعات التي تتحدث عن ذلك والتي هي عبارة عن تهويل من بعض شركات الأدوية،، كما أن طول القضيب في العرف الشعبي مدعاة للفخر وهذا طبيعي في مجتمع ذكوري، والواقع أن طول القضيب لا يعني المرأة بالنسبة للاستمتاع بقدر ما قد يسبب لها آلاما تفقدها لذة الاستمتاع، حيث أنه قد يصيب عنق الرحم ويسبب له الألم.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هناك شخص عمره 53 سنه تزوج حديثا من فتاه عمرها 30 سنه ماذا يمكن ان يفعل حتى يكون جدير بها...

أهم شيء هوالاحترام لشخصيتها وتفكيرها، التقارب العاطفي والعقلي، وإيجاد أشياء مشتركة بين الطرفين وتنميتها ، وإظهار المحبة وإشعاره بالأمان واستطاعتها الاعتماد عليه في أمور الحياة. ابتكار كل جديد وطريف دائما، لتجديد هواء حياتهما الزوجية وإنعاش حبهما. وللقضاء على الملل والروتين الزوجي، عليهما أخذ إجازات قصيرة يسافران فيها فيذهبان إلى استراحة أو مزرعة، ويتركان المنزل لعدة أيام يجددان فيها الحيوية وينطلقان دون حواجز بينهما أو التزامات لتجديد الحب وإنعاشه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه