هل الجماع بكثرة يؤثر على الحيوانات المنوية و الخصيتين ارى ان حجمهما تقلصا بعض الشيء وكمية السائل المنوي نقصت فهل هذا طبيعي ؟

icon 11 ديسمبر 2014
icon 18785
هل الجماع بكثرة يؤثر على الحيوانات المنوية و الخصيتين ارى ان حجمهما تقلصا بعض الشيء وكمية السائل المنوي نقصت فهل هذا طبيعي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كثرة الجماع تؤدي الى زيادة القدرة الجنسية وزيادة نشاط الغدد المرافقة كالبروستات وليس كالشائع بأن كثرة الجماع تسبب نقص بالنطاف..لكن من الطبيعي عند حدوث جماع يومي بان تقل الكمية ولكن لا تلبث ان تصبح طبيعية في غضون 3 ايام. 1 2014-12-11 21:05:12
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
كثرة الجماع تؤدي الى زيادة القدرة الجنسية وزيادة نشاط الغدد المرافقة كالبروستات وليس كالشائع بأن كثرة الجماع تسبب نقص بالنطاف..لكن من الطبيعي عند حدوث جماع يومي بان تقل الكمية ولكن لا تلبث ان تصبح طبيعية في غضون 3 ايام.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

مرحبا دكتور اني الزوجه الثالثه وزوجي يوميا يمارس الجنس هل يوثر ع فرص الحمل وهل يقلل من عدد وقوه الحيوانات المنويه لديه ً

icon 25 يناير 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل قلة السائل المنوي وتشوه البعض يؤثر في الحمل؟ هل صغر الخصيتين لها تاثير في السائل المنوي وعدم الخصوبة؟ هل...

عفوا هناك خطأ فى بيانات العمر .ولكن عموما حجم السائل المنوى من1-5 مل . والعبرة ليس فى حجم الخصيتين ولكن فى عدد الحيوانات المنوية فى المنى والا تقل عن 30 مليون فى المل وأن تكون الحركة نشطة وقليلة نسبة التشوه والا يوجد صديد أو دم بالمنى لأن ذلك كله يؤثر فى الحمل .والعبرة أيضا ليست فى طول القضيب ولكن الأهم هو الصلابة وقوة الأنتصاب .أما عدد مرات الجماع فهو يختلف من شخص لآخر حسب الحالة النفسية والصحية ونظام الغذاء والوراثة وأيضا الأشباع .

بعد الجماع السائل الذكري يخرج من عضوي التناسلي ؟؟ وانا اريد ان احمل ؟؟ فهل هدا طبيعي ؟؟ وان الحيوانات...

ننصح الزوجة التى ترغب فى حدوث الحمل بالنوم على الظهر مع وضع وسادة أسفل المقعدة (وذلك أثناء الجماع) مع عدم مغادرة الفراش (للتبول مثلا) الا بعد مرور ساعتين . وهى فترة كافية لأختراق الحيوانات المنوية لعنق الرحم . ومن المفضل أيضا فحص السائل المخاطى لعنق الرحم للزوجة لمعرفة درجة اللزوجة به وقدرته على السماح للحيوانات المنوية بالمرور.

لاحظت ان زوجي ليس لديه خصيتين في كيس الصفن و كمية السائل المنوي شبه قليلة مع ان لديه انتصاب قوي...

بالطبع يجب البحث عن الخصيتين و تثبيتهما في مكانهما و هناك احتمال كبير ان لا يكون له قدرة على الانجاب بالطرق الطبيعية، للتاكد يجب اجراء فحص سريري من قبل طبيب مختص و اجراء تحليل للسائل المنوي

هل صغر حجم الخصيتين والشعور بحكة شديده بهما دليل على وجود دوالي ؟ علما ان زوجي قام بتحليل السائل المنوي...

صغر حجم الخصيتين و الحكة ليس دليلا على وجود دوالي ,, يمكن الكشف عن دوالي الخصيتين المبكر بالتصوير فوق صوتي او الدوبلر الملون و غالبا هذه المرحلة لا تحتاج لعلاج .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه