هل تحليل البول العادي قادر على كشف وجود التهاب البروستاتا... اقصد ليس كشفه تماما وتحديد المرض بل كشف بكتيريا أو أي دليل على الالتهاب وان كان نعم فهل هذا يحصل مع كل الأشخاص؟

icon 2 يناير 2019
icon 1955
هل تحليل البول العادي قادر على كشف وجود التهاب البروستاتا... اقصد ليس كشفه تماما وتحديد المرض بل كشف بكتيريا أو أي دليل على الالتهاب وان كان نعم فهل هذا يحصل مع كل الأشخاص؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحليل البول العادي لا يفيد في تشخيص التهاب البروستاتا الا إذا عمل بعد تدليك البروستاتا حيث سيكون مختلط معه بعض افرازات البروستاتا .   0 2019-01-02 16:25:34
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
تحليل البول العادي لا يفيد في تشخيص التهاب البروستاتا الا إذا عمل بعد تدليك البروستاتا حيث سيكون مختلط معه بعض افرازات البروستاتا .  

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

قمت بنشر الأعراض التي أعاني منها وكان الجواب هو احتمال وجود أحتقان أو التهاب غير بكتيرى بالبروستاتا , هل من...

السبب هو كثرة الأثارة وعدم ممارسة الرياضة وأيضا الأستمناء . العلاج سهل لجميع الحالات المذكورة بعد تشخيصها السليم بعمل مزرعة لسائل البروستاتا وفحص البول قبل وبعد التدليك.

*سمعت ان المصاب بدوالي الخصية يعاني من احتقان هل يعني الم فقط؟والحرارة في الخصية يعني باللمس تعرف؟ وضمور اريد توضيح...

يتم تشخيص دوالي الخصيه بالنظر واللمس وكذلك بالاشعه فوق الصوتيه او السونار كما يطلق عليها هنالك ضروره لعمل عملية ادوالي وخاصة للانجاب تقيح الخصيه الشديد في حالات نادره يحتاج الى جراحه

هل الأشعة التلفزيونيه تظهر التهاب البروستاتا أم لا رغم أني فعلت فحص سريري وأكد الالتهاب والكشافه قلي لايوجد التهاب ماذا...

يجب معرفة السيره المرضيه كاملا ومعرفة الاعراض التي تشكو منها....... راجع اختصاصي المسالك البوليه واتبع تعليماته

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا للافاضل المشرفين علي هذا الموقع المتميز . لدي مشكله وهي اني اعاني من حرقان...

غالبا هذا احتقان . البروستار مكمل غذائي ليس الا . تستطيع ان تاخذ فولتارين على شكل حبوب او تحاميل .  وستخفف عنك اعراض الاحتقان . ابعد عن مواقع الاثارة ، واذا وصلت الى حد كبير من الاحتقان فتستطيع تفريغ السائل بالعادة السرية .اعانك الله .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه