هل علاج البواسير المتدلية باستخدام الثوم مفيد ؟ ما هي الطريقة المثلى للتخلص منه بدون جراحة؟ وهل الجراحة تفيد دائما في التخلص منه؟

icon 4 سبتمبر 2012
icon 19460
هل علاج البواسير المتدلية باستخدام الثوم مفيد ؟ ما هي الطريقة المثلى للتخلص منه بدون جراحة؟ وهل الجراحة تفيد دائما في التخلص منه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجراحة هي الحل الوحيد في حال وجود عوارض مزعجة 2 2012-09-07 01:38:10
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
الجراحة هي الحل الوحيد في حال وجود عوارض مزعجة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل هناك علاج مهدي من البواسير والشرخ مثل العسل والرمان وماهي افضل الطرق للقضاء ع الالم وشكرا

لا اعلم ان كان دهن العسل والرمان مفيد لمثل تلك الحاله -استخدم الهلام أو الكريم: في الحالات الصعبة، يمكن للمصاب استخدام هلام لتليين المنطقة قبل الدخول إلى الحمام، حيث تساعد هذه الملينات على خروج البراز ... حيث تساعد هذه الملينات على خروج البراز بسهولة أكبر.

كيف يمكن الوقاية من تشكل الحصوة في الكلية وان وجدت افضل العلاج لازالتها واحدث الطرق ولكم الشكر

على الرغم من تشكل حصى الكلى وحدوث مغص كلوي لا يمكن منعها ، لكن يمكن الحد من تشكلها عن طريق تجنب التجفاف، فاستمرار تدفق البول لا يسمح للبلورات الكيميائية بالخروج من السوائل وتشكيل الحصى، تأكد دائما من أن البول صافيا، وليس مركزا (أصفر اللون). شرب عصير الليم, وهو ضرب من الليمون الحامض يعرف باسمه العلمي (ستراس أورانتيفوليا), بانتظام يمثل طريقة بسيطة وسهلة وغير مكلفة لزيادة محتوى الستريت الذي يمنع تشكل بلورات الكالسيوم وتحولها إلى حصى الكلى في البول, نظرا لغناه بعنصري البوتاسيوم والستريت لازالة الحصوة يجب دراستها اولا لمعرفة مكانها وحجمها على الاقل لكي يقرر الطبيب طريقة اخراجها

ما هي الطرق التى يجب ان اتبعها للحفاظ على نظافة المهبل و سلامته على العلم انى انسة وعمري 19 عام...

لاتوجد طريقة مفضلة على اخرى ...الافضل اتباع النظافة العامة بغسل المنطقة بالماء والصابون بشكل سطحي...اما ازالة الشعر بامكانك استعمال اي وسيلة تناسبك.

أريد علاج علاج القيلة المنوية هي لاتؤثر على الأخصاب ولكن حتى ولم تسبب مشكلة لا أريدها كيف أعلاجها وهل هناك...

في غالب الأحيان تختفي تلقائيا. يمكننا التخلص من السائل بسحبه باستعمال إبرة, لكن هذه الطريقة لا تعالج السبب ولذلك السائل سيتجمع مرة أخرى ،أيضا يمكننا اللجوء إلى المعالجة بالتصليب (بالإنجليزية: Sclerotherapy) بعد سحب السائل. إذا استمرت القيلة المائية على حجمها أو زادت فالطريقة المثلى للعلاج هي بالتدخل الجراحي.

ما الطريقة المثلى للتخلص من دوالي الخصية ؟ و كم المدة التي يحتاجها الشخص ليمارس حياته الطبيعية بعد العلاج التام...

الطريقة المثلى للتخلص من دوالي الخصية هي الجراحة، وتحتاج بعدها إلى حوالي ثلاثة أشهر للعودة لحياتك الطبيعية، ويمكن رفع الأثقال ولكن يجب الانتباه دائماً لإمكانية حدوث الدوالي والفتق الإربي مرة أخرى.

هل حبوب دافلون تساعد في إزالة البواسير وتقليص حجمها ، وكم المده المسموح تناول هذا الدواء ، وهل له مضاعفات...

تستخدم حبوب دافلون (Daflon) التي تحتوي على المادة الفعالة ديوسمين، هسبيريدين لعدة استطبابات منها علاج الأعراض الناجمة عن نوبات البواسير الحادة تحت إشراف الطبيب المختص، حيث تعمل على تقوية جدران الأوعية الدموية والتخفيف من شدة أعراض البواسير مثل: الشعور بعدم الراحة، الألم والاحمرار، صعوبة الإخراج، التهاب المستقيم، التورم، الحكة الشرجية، أو النزيف.

إن الجرعة العلاجية في حالة الآلام الحادة الناجمة عن البواسير هي 6 حبات يومياً (أي حبتين ثلاث مرات في اليوم) لمدة 4 أيام ثم 4 حبات يوميا لمدة 3 أيام بعد كل وجبة طعام. ولكن في حال استمرار البواسير أكثر من 15 يوماً فمن الضروري استشارة الطبيب المختص.

يتكون الدافلون من مستخلصات نباتية آمنة نسبياً (فلافونويدات)، ولكن يمكن ملاحظة الأعراض الجانبية التالية نتيجة استخدام دافلون لفترات طويلة:

  • صداع.
  • دوخة.
  • إسهال.
  • ألم في المعدة.
  • طفح جلدي.
  • تشنجات في الأطراف السفلية.
  • تغير معدل ضربات القلب.

ينصح بعدم استخدام دواء دافلون دون الرجوع للطبيب المختص.

للمزيد: علاج البواسير بالاعشاب والنباتات الطبيعية/  خطوات فعالة للتغلب على أوجاع البواسير

المرجع: Daflon 500 mg, film-coated tablet  / DIOSMIN

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه