هل عملية الختان للطفل الولد هي مظهر طبي مهم ام هي مجرد عادة دينية ؟ وهل عدم القيام بها قد يؤثر علي الرجل فيما بعد؟ وهل تترك كحرية شخصية للشخص يقوم هو بها حين يبلغ ام يجب القيام بها وهو طفل ؟

icon 4 نوفمبر 2012
icon 1242
هل عملية الختان للطفل الولد هي مظهر طبي مهم ام هي مجرد عادة دينية ؟ وهل عدم القيام بها قد يؤثر علي الرجل فيما بعد؟ وهل تترك كحرية شخصية للشخص يقوم هو بها حين يبلغ ام يجب القيام بها وهو طفل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي عادة دينية ثبت علميا فائدتها الكبيرة على الرجل وعلى المرأة ايضاً اذ ثبت علميا بأن النساء المتزوجات من رجال مختونين لا يتعرضو لسرطان عنق الرحم . واحتمالات سرطان القضيب معدومة عند الرجال المختونين 0 2012-11-07 02:01:29
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
هي عادة دينية ثبت علميا فائدتها الكبيرة على الرجل وعلى المرأة ايضاً اذ ثبت علميا بأن النساء المتزوجات من رجال مختونين لا يتعرضو لسرطان عنق الرحم . واحتمالات سرطان القضيب معدومة عند الرجال المختونين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

طفلي عمره شهر واسبوعين لديه خصية واحدة ماهو العلاج وهل العمل الجراحي يتسبب بالعقم وماهي الاشياء التي يجب ان افعلها...

الأهم أن يفحصه اخصائي مسالك بولية . قد يكون لدية خصية نطاطة وهذه لا تحتاج علاج . أما إذا تاكد أن لديه خصية هاجرة فعلى العكس التدخل الجراحي سيساعد باذن الله في تحسين فرص الخصوبة وسيجنبه مشاكل اخرى عندما يكبر .

مرحبا مرة اخرى لم تجيبوني على الشق الاخر من سؤالي هل عامل السن لدى الزوج يمكن ان يعوق قيامه بعملية...

العمليه لا علاقه لها بالسن وهي بسيطه التلقيح الصنعي كذلك بسيط تؤخذ البويضه من المراه والحيوانات المنويه من الرجل ويتم تلقيح البويضه في المختبر وتعاد الى المراه نسبة نجاحها عندكم مرتفعه جدا لان المطلوب هو حيوان منوي واحد فقط وهو بالتاكيد موجود عند زوجك

ابني عمره ٧ سنوات و خصيتاه صغيرتان ولا يبقيان في الصفن. ما تعريف هذا المرض وكيف علاجه مع العلم انني...

لايمكن الحكم علی صغر الخصيتين بهذا العمر.. مايعاني منه الطفل هو مايسمی الخصية الغير مستقرة او الراجعة Retractile testes. ويعالج اولا بمنعه من مزاولة الرياضة المجهدة كالجري او الدراجة وجعله يرتدي لباس واسع واستعمال شراب البروفين عند الالم.... وان بقيت الی سن الثامنة تعالج باعطائه جرع بسيطة من البركنيل.. او اجراء عملية تثبيت للخصيتين..

السلام عليكم ابني بعد ما ولد بسنة كان كيس الصفن شكله العادي ممتلئ لكن بعد مرور السنة اكتشف أنه فرغ...

لا يمكن الانجاب من الخصيتين الصناعيتين اللتان توضعان للناحيه الجماليه في كيس الصفن لا بد من عمل فحوصات متكامله للذكوره قبل الحكم على امكانية الانجاب

هل يستطيع المريض المصاب بالتهاب الخصيه الجماع او توجد تاثيرات جانبيه في حال قيامه بذلك

الخوف هو من انتقال المرض الى الزوجة إذا كان الالتهاب نتيجة بعض الامراض الجنسية . ولهذا نفضل اعطاء كورس المضاد الحيوي المناسب قبل البدء في عملىية الجماع مرة اخرى . أماعلى الرجل فلعل الجماع يزيد من الالم نتيجة للتهيج المتوقع خلال العملية .

السلام عليكم هل يمكن للانسان ان يخلق بخصية واحدة ام هناك اسباب متعلق بجسم الانسان وهل لديكم نصائح لي لتجاوز...

هناك حوالي 3% من الاطفال الذكور يولدون بخصية واحدة . فهذا ليس شيئا نادرا جدا . وتزداد هذه النسبة كثيرا مع الأطفال الخدج ( الذين يولدون قبل أوانهم) . ويعيشون حية طبيعية ويتزوجون وينجبون . المهم هل الخصية الغائبة موجودة في البطن بحيث يمكن انزالها إلى كيس الصفن ؟ أو انها بعيدة جدا وفي تلك الحالة تزال تماما . أو انها غير موجودة أبدا ولا تحتاج لعمل أي شئ.

يوجد لدينا طفل يبلغ عمره سبع سنوات ولاحظ ان حجم البيض لديه صغير فهل يؤثر ذلك على الطفل مستقبلا ام...

من المبكر الحديث او التكهن او معرفة ماذا سيحصل في المستقبل يجب النتظار . وليس من الخطأ مراقبة نمو الطفل لكن لا اظن ان هناك مشكلة .

السلام عليكم ما هو تضخم البروستاتا ؟ وهل هو مرض يصيب جميع الرجال بغض النظر عن العمر ؟ وكيف يعرف...

عليكم السلام.. تضخم البروستات الحميد هو زيادة في كتلة البروستات نتيجة زيادة انسجتها المتألفة من خلايا غدية والياف عضلية ملساء.. يحدث تقريبا لدی اغلب الرجال بنسب متفاوتة تعتمد علی العوامل الوراثية والبيئية.. معرفة ظهوره بظهور الاعراض لدی الاشخاص فوق سن 40 سنة وتشمل زيادة مرات التبول ،الرغبة الملحة بالتفريغ ، التقطير بعد انتهاء التبول ،التبول الليلي،ضعف تيار البول، انشطار تيار البول ، التقطع اثناء التبول وفي الحالات المتقدمة انحباس البول. علاجه يعتمد علی حجم البروستات والاعراض فقد يكون بالعقاقير او قص بالناظور او تذويب بالليزر او الحرارة. ممكن ان تسبب الحالة ضعف في الجنس لكنه لايؤدي للعقم

شاب عمر18 اكتشفت صدفة دوالي في الخصية اليسار عند الطبيب اثناء الفحص الدوري. ليس لها تأثير هل ممكن ان تزيد...

الأفضل هو إجراء فحص سائل منوي .وفي حال وجود تراجع بالتعداد والحركة يجب إجراء إيكو دوبلر للخصية. والنتائج تحدد هل يجب إجراء جراحة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه