استيقظ بمنتصف نومي للحصول علي اي شيء مسكر.. احتياج قاتل للسكريات يدفعني للاستيقاظ من النوم ! قمت بعمل قياس للسكر بالصيدلية و كان ١٠٢ ، و لا مشاكل بالضغط .ما السبب؟ شكراً.

icon 17 أكتوبر 2015
icon 817
استيقظ بمنتصف نومي للحصول علي اي شيء مسكر.. احتياج قاتل للسكريات يدفعني للاستيقاظ من النوم ! قمت بعمل قياس للسكر بالصيدلية و كان ١٠٢ ، و لا مشاكل بالضغط .ما السبب؟ شكراً.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو القلق والتوتر وانشغال البال 1 2015-10-18 13:34:33
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
هو القلق والتوتر وانشغال البال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

سبق وأن أرسلت سؤالاً عن ضيق التنفس فأنا لم أعد أستمتع بتناول الطعام على الإطلاق ,أنا أعاني من ضيق التنفس...

لا تكفي المعلومات التي تذكرينها في رسالتك لتقييم حالتك،مع أني أعتقد أنك لا تعانين من مرض عضوي وإنما تمرين بمرحلة قلق، مع ذلك أنصحك بمراجعة أخصائي أمراض داخلية لاستكمال الاستجواب حول وجود أعراض أخرى و إجراء الفحص السريري هنا لابد أن أذكر أن الاجابة على أسئلة زوار الموقع الغاية منها التوجيه والارشاد ولا تغني عن زيارة الطبيب على الاطلاق تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من تعرق خفيف اثناء النوم وبدون ارتفاع حرارة ملحوظ على ما اضن والتعرق يكون سواء نمت ليلا او نهار...

من خلال طرحك هذا السؤال لقد ذكرت عدد من العوارض ممكن ان نستفيد منها و هي التعرق ,العطش , التوتر , قلة النوم ... ان العطش هو بسبب فقدان الكثير من السوائل بسبب التعرق.. و لكن العوارض الأخرى التي ذكرتها هي جزء من عوارض ارتفاع في هرمونات الغدة الدرقية بالإضافة الى عوارض لا اعلم ان كنت تعاني منها و لم تذكرها ام انك لا تعاني منها أصلا ... تلك العوارض هي زيادة في عدد ضربات القلب و نقص في الوزن و غيرها .. على كل حال ان فحص هرمونات الغدة الدرقية و التصوير الصوتي يؤكد او ينفي ذلك و لا داعي للقلق فيمكن علاج هذه الحالات.. انصحك بزيارة طبيب مختص بالغدد الصماء و أتمنى لك الشفاء.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

أشعر بالام في بطني و أحيانا رغبة في التقيؤ صيغة اليوم و انا صائمة و عند الافطار سرعان ما اشبع...

ربما أنك تعانين من التهاب المعدة الذي تسببه الجرثومة الحلزونية أو ارتخاء بالعضلة القابضة في فتحة الفؤاد التي تصل المريء بالمعدة (الارتداد المرئي) وربما تكون هذه الأعراض ناجمة عن القولون العصابي أو غيرها، ولتأكيد ذلك لابد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية للكشف الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات ثم وصف العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

انا اعاني من الدوخة و الاعياء لاقل مجهود اقوم به و دائما قياس ظغطي يكون 90/40 ..هل عندي انخفاض ظغط...

هذا يعنى انحفاض ضغط وله اسباب متعددة من ابسطها خلل فى اداء الجهاز السمبثاوى والباراسمبثاوى وقد يكون السبب خلل فى الغدة الكظرية فيجب الفحص اولا ومعرفة قيمة الضغط واقفا وجالسا ومعرفة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

في حال تناولت شيء ما او شربت حتى لو كان ماء قبل خروجي من المنزل بقليل ستؤلمني معدتي اشعر بالغثيان...

شحابة الوجه له علاقه بفقر الدم اما باقى الاعراض فغالبا لها اسباب نفسيه و ممكن تكون ناتجه من توتر عصبى و جربى دواء مثل اميبرامين 25 مج عند النوم و اذا ارتحتى عليه استمرى لمدة 3 شهور

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا عمري 43 سنه اعاني من ارتفاع ضغط الدم فهو يصل مع العلاج 95/160 الهيبوتين50 مره واحده باليوم اشعر بالم...

إن مرض إرتفاع ضغط الدم هو من الأمراض الشائعة و علاجاته متعددة و القراءات التي ذكرتها تعتبر مرتفعة نوعا ما و بحاجة لتعديل العلاج بما يتناسب مع حالتك حيث أن علاج الهيبوتين ليس من ضمن الخيارات الأولى لعلاج إرتفاع ضعط الدم عند شخص في مثل سنك (أقل من 50 سنة، و لا يوجد لديه مشكلة في شراين القلب أو فعالية عضلة القلب). أنصحك بالقيام بتسجيل قراءات ضغط الدم على مدى إسبوع على الأقل ثم مراجعة أخصائي أمراض باطنية ليتم أخذ السيرة المرضية و فحصك بشكل دقيق و الإضطلاع على قراءات الضغط و تعديل العلاج حسب التقيم النهائي لحالتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه