اعاني من امساك وغازات شهر ادى الى خروج دم مره واحده واشعر بانتفاخات دا

اعاني من امساك وغازات شهر ادى الى خروج دم مره واحده واشعر بانتفاخات دا
icon 11 يونيو 2015
icon 945
اعاني من امساك وغازات منذ شهر ادى الى خروج دم مره واحده واشعر بأنتفاخات داخل المستقيم وصعوبه بالتبرز والم في الحلق (جفاف وصعوبه بالبلع) ما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب معالجة الامساك والتأكد من عدم وجود اسباب عضوية أو ثانوية له .. وبناء عليه يجب عمل براز على الاقل مرة واحده يوميا وبسهولة .. وغير ذلك يجب معالجة الامساك لانه ممكن يعمل بواسير او شرخ في الشرج .. وتقلبات في المزاج .. والأفضل زيارة طبيب الباطنة فيللفحص السريري والاطمئنان على باقي الاعراض .. 2 2015-06-11 12:22:27
الدكتور عمار خليل ابو رجيله
الدكتور عمار خليل ابو رجيله
باطنية
يجب معالجة الامساك والتأكد من عدم وجود اسباب عضوية أو ثانوية له .. وبناء عليه يجب عمل براز على الاقل مرة واحده يوميا وبسهولة .. وغير ذلك يجب معالجة الامساك لانه ممكن يعمل بواسير او شرخ في الشرج .. وتقلبات في المزاج .. والأفضل زيارة طبيب الباطنة فيللفحص السريري والاطمئنان على باقي الاعراض ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

أعاني من الم في القولون وغازات شديدة في كل الأوقات ونزل دم مرتين مع البراز وارى احيانا شيء لونه ابيض...

يبدو أنك تعانين من متلازمة القولون العصابي وللتأكد من ذلك واستبعاد الأسباب الأخرى عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وقد يلزمك تنظير القولون.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

انا شابه عمري ٢٠ سنه اعاني من امساك مزمن ومؤلم جدا مع وجود مزيف في بعض الاوقات عند الاخراج والم...

تعريفا للأمساك هو ان يكون لديك ثلاثة اشياء من التالي: - اقل من 3مرات تبرز بالاسبوع -محاولة اخراج البراز باليد-براز صلب-الاحساس بعدم التخريج بشكل كامل-الاحساس بانسداد المجرى-الحزق "straining" لاكثر من ربع جلسة التبرز # انصح بـ: - اكل وجبات باوقات منتظمة والابتعاد قدر الامكان من اكل الاكل المعاد التسخين - الأكثار من شرب السوائل (اكثر من ثمان اكواب يوميا) - الأكثار من الاكل عالي الألياف - تعويد الجسم يوميا وفي وقت محدد الذهاب للحمام للتبرز حتى لو لم يخرج معك شي في اول الايام مجرد تعويد الجسم سوف يزيد من حركة الامعاء اما بالنسبة للنزيف والالم عند الاخراج فهو غالبا بسبب شرخ شرجي شفاك الله

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من انتفاخ في الجزء الايسر السفلي من البطن مع خروج غازات باستمرار وخصوصا في الصباح وخروج براز متقطع مع...

قد تكون تعاني من القولون العصابي ومن شرخ في الشرج. وهناك أسباب أخرى.راجع أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لتقويم حالتك ومن ثم معالجتك.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من آلام البطن والامعاء ودوار الرأس يوميا بعد التبرز م وحرقة ووخز في لمستقيم وتقطع براز صغير ورفيع واتبرز...

ربما يكون ما تعانين منه هو القولون العصابي ولتأكيد ذلك لابد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية للكشف الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات ثم وصف العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

حرقان شديد في فتحة الشرج بعد اسهال وشعور بانتفاخ شديد في البطن والم ؟!مالسبب وهذه اعراض ماذا؟

ربما أنك تعانين من القولون العصابي ومن شرخ في الشرج أو ناسور أوباسور وهناك أسباب أخرى.راجعي أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لتقويم حالتك ومن ثم معالجتك.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا عمري ٣١ سنه كنت اعاني من وخز في فالجانب الايسر جهة القلب واحيان يكون الوخز مصحوب بصعوبه فالتنفس وأشعر...

هذه الأعراض عادة تنجم عن تقلص في العضلات الوربية التي بين الضلوع وتترافق مع حالات الإجهاد أو مع بعض الإلتهابات خاصة الفيروسية منها، ولكن ننصح باجراء فحص طبي للوقوف على تفاصيل أكثر خصوصاً اذا كان هناك اضطرابات هضمية وكونكي عانيت من تهيج القولون يُمكن أن يكون ذلك على علاقة به.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

لدي مشكلة وهو كثرة الغازات والانتفاخ ويؤدي الى عدم رغبتي بالاكل والقئ وآلام في بطني واحيانا في الجهة اليسرى من...

هذا الإنتفاخ قد يكون سببه متلازمة القولون العصابي وقد يكون غير ذلك. عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه