الم ظهر شديد بعدما اشرب مغلي البقدونس او الشعير للتخلص من حصى الكلى ولدي حصى في المرارة ايضا هل هذه اعراض تدل على نزول الحصوة ؟ وشكرا....

icon 26 ديسمبر 2018
icon 8406
الم ظهر شديد بعدما اشرب مغلي البقدونس او الشعير للتخلص من حصى الكلى ولدي حصى في المرارة ايضا هل هذه اعراض تدل على نزول الحصوة ؟ وشكرا....
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الف سلامه علي حضرتك، اولا يجب تحليل بول مع عمل سونار علي البطن بعد صيام 8 ساعات، مع العرض علي طبيب باطني . 1 2018-12-26 09:46:04
الدكتور وليد حسن عبدالرحيم
الدكتور وليد حسن عبدالرحيم
باطنية
الف سلامه علي حضرتك، اولا يجب تحليل بول مع عمل سونار علي البطن بعد صيام 8 ساعات، مع العرض علي طبيب باطني .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

هل حصوات الكلى تؤدي الى الفشل الكلوي مع العلم يوجد لدي حصوات في الكليتين اليمنى ٢ ملم و اليسرى ٣...

اذا ادت الحصى الى تكرر الالتهابات او انسداد ثنائي الجانب ممكن تودي للفشل. كثرة البروتين يزيد نسبة تشكل الحصى ولكن تعدد الحصى بحاجة لدراسة استقلابية لمغرفة السبب و معالجته. انواع الحصى مختلفة و ما يفيد في نوع قد يضر نوع اخر باستثناء شرب كمية مناسبة من السوائل لضمان انتاج لترين من البول يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل شرب القهوة يسبب تشكل حصى الكلى ام يساعد على عدم تشكلها باعتبار القهوة مشروب دار للبول؟شكرا

القهوه تساعد علي تكون حصاوي الكلي، انصحك بشرب المياه افضل بكثير، حوالي 3 ليتر ماء يوميا مع كوب من عصير القصب او الشعير يوميا. كما انصحك بالابتعاد عن الموالح و المسبكات و المانجو و الشيكولاته. الف سلامه و اتمني لك دوام الصحة والعافية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

بعد استئصال المرارة بما يقارب 3 سنوات ظهر لدي الم أسفل الكبد فما هو سبب هذا الألم وهل هناك تحاليل...

أود الإشارة بداية إلى أنه من الشائع الشعور بألم في منطقة البطن بعد عملية استئصال المرارة، وقد يستمر الألم في بعض الحالات الأقل شيوعًا لعدة أشهر بعد استئصال المرارة في ما يعرف بمتلازمة ما بعد استئصال المرارة، وفي حالات نادرة جدًا قد يستمر هذا الألم عدة سنوات.

أود لفت انتباهك إلى أن هذا الألم يكون مستمرًا من بعد إجراء العملية، وفي حال ظهوره لأول مرة بعد العملية بثلاثة سنوات فإنه في الغالب لا يرتبط بعملية استئصال المرارة، ويكون ناجمًا عن أسباب صحية أخرى، أنصحك في جميع الأحوال بمراجعة الطبيب لإجراء التشخيص المناسب وعلاج مسبب الألم، وبالتأكيد توجد العديد من أنواع الاختبارات التصويرية التي تكشف عن أمراض أجهزة البطن، ويتم تقدير المناسب منها بناءً على الحالة والعلامات الظاهرة على الشخص المصاب.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من أسباب ألم البطن في منطقة المرارة:

  • انسداد أحد القنوات الصفراوية في الكبد.
  • اضطرابات الكبد المختلفة.
  • أمراض الكلى، مثل حصى الكلى، والتهاب الكلى.
  • بعض اضطرابات القولون، مثل القولون العصبي.
  • التهاب الزائدة الدودية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ماهو علاج وجود حصى في المرارة؟؟

قد لا تكتشف حصيات المرارة أبداً ولا يشعر بها المريض، وقد تظهر أعراضاً مقلقة، والحل الأمثل ما دمت تعرفين هو استئصال الحصيات جراحياً، ويمكن استئصالها بالمنظار بدون جراحة كبيرة وفترة البقاء في المستشفى بعد الجراحة لا تتجاوز يومين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه