ان لدي جرح في المريء هل التدخين يوءسر. على لعلاج ؟. هل أسطيع ان ادخن القليل ؟

icon 2 مارس 2016
icon 671
ان لدي جرح في المريء هل التدخين يوءسر. على لعلاج ؟. هل أسطيع ان ادخن القليل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم التدخين يؤثر على العلاج - اعتقد افضل ان تبطلى تدخين لان التدخين يؤثر ايضا على الانوثه 0 2016-03-02 19:40:01
الدكتور طارق لطفي على
الدكتور طارق لطفي على
باطنية
نعم التدخين يؤثر على العلاج - اعتقد افضل ان تبطلى تدخين لان التدخين يؤثر ايضا على الانوثه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا شاب اعاني من كثرت اللعاب في الفم بحيث اني لم اتكلم يخرج من فمي .هل هذا مرض ؟وهل له...

فرط الآلعاب المنعزل يكون عاديا في الأطفال والمعاقين ومن غير المحتمل أن يكون علامة على مرض. وقد يكون مترافقا مع بروز الإسنان، وقد يزداد مع التهابات الجهاز التنفسي العلوي والأرجية الأنفية.والإلعاب المترافق مع حمى وصعوبة البلع يمكن أن يدل على أمراض جدية مثل -خراج خلف البلعوم -خراج حول اللوز -التهاب اللوز -كثرة الوحيدات -داء باركينسون -تسمم بالزئيق والبدء المفاجئ للإلعاب قد يدل على سمم حاصة بالمبيدات الحشرية، أو ردفعل لسم الحية أو قرص حشرات، أو طبيب الأسنان أو أدويته.كما يرتبط شكل آخر من الإلعاب مع الحمل، وخاصة النساء اللاتي يعانين من فرط التقيؤ الحملي، ودوخة ، وقيء غير مسيطر عليها ويعتبر الإلعاب مع القيء أثر جانبي حيث أنه رد طبيعي على التقيؤ الذي يثير الغدد اللعابية لتنظيف المريء والفم والمساعدة في التخلص من محتويات المعدة.ويشكو كثير من النساء أثناء الحمل من فرط الإلعاب وعدم القدرة في بلع اللعاب مما يدفعهن للتقيؤ ويزيد الوضع سوأ.وينهي الأمر ببعض النساء إلى إنهاء الحمل ومن الأسباب أيضا عدم كفاية البلع، وعدم الوعي بوجود اللعاب، وأحيانا النوم على الجانب وعدم بلع اللعاب. راجع فرط الإلعاب في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

عندي الم في معدتي منذ ٣ سنوات و حاولت اعالجة وذهبت الى اطباء ولكن الالم لمن يزول قالوا ان لدي...

وطالتهاب المعده وتقرحات المعده لها اسباب عده مثل بعض الادويه، البكتيريا الحلزونيه، الضغط النفسي الشديد، التدخين، بعض المأكولات والمشروبات مثل الاكل الحار والسلخن جدا والمشروبات الكحوليه. تعالج ب اللدويه المثبطه لافراز الاحماض المعويه proton pump inhibitors. تستخدم مع مضادات حيويه اذا كانت التقرحات ناتجه عن بكتيريا حلزونيه H.pylori.

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض باطنية

شاب عمري 25 سنه لا ادخن واهتم بلياقتي البدنيه طولي 178سم ووزني 66 كيلو اعاني من حصوات المراره وهي لا...

الاأعراض المذكورة من ضيق في التنفس وألم في منتصف الصدر لا تعتبر أعراض أساسية لحصوات المرارة، لذا يفضل في هذه الحالة مراجعة الطبيب لاستثناء أسباب تتعلق بالقلب أو بالجهاز الهضمي أي المعدة والمريء إذ كلاهما يعطي الأعراض التي تم وصفها.

أما عن حصوات المرارة التي تكون دون وجود أي أعراض مثل:

  • ألم في المعدة والجهة اليمنى العليا من البطن، ويكون بشكل مميز بعد تناول طعام يحتوي على دهون.
  • غثيان واستفراغ.
  • ألم في الكتف الأيمن.
  • اصفرار أي يرقان.
  • تغير في لون البراز.

هذه الأعراض تعتبر الأعراض الأساسية لحصى المرارة، ووجود ألم شديد متواصل مع ارتفاع في درجة الحرارة يعني وجود التهاب في المرارة وكلا الحالتين يستدعي استئصال المرارة. أما عدم وجود أي أعراض فيفضل عادة عدم استئصالها ما لم يكن المصاب أي من التالي ذكرهم، إذ يجب في هذه الحالة استئصال المراراة حتى لو لم يكن هناك أعراض للحصى. وهذه الحالات تشمل:

  • وجود صفات معينة لحصى المرارة الموجود يحددها ويقيمها الطبيب.
  • وجود مرض السكري عند الشخص.
  • وجود التهاب أو مشكلة في الكبد.
  • وجود مرض فقر الدم المنجلي.

ويجدر الإشارة إلى أنه بالطبع هناك عوامل تزيد من احتمال تكون حصى المرارة مثل السمنة، وتناول أدوية معينة، ووجود صفات معينة، إلا أن قابلية الجسم لتكون الحصى أيضاً هي أمر جيني. لا ينفي ذلك أن الاهتمام باللياقة والغذاء مهم إلا أن هناك أمور جينية لا يمكن منعها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

أعاني من ضيق نفس دائم بسبب الدخان والشيشة أريد دواءً يساعدني على حل هذه المشكلةولا أستطيع أن اترك الإثنين ف...

عمرك 17 سنة و لديك ضيق نفس دائم بسبب الدخان, كيف ستكون حالتك بعد عشرة أعوام؟؟؟ رفقا بنفسك و توقف عن التدخين و أنقذ حياتك. هناك لصقات طبية تحتوى على نسبة طفيفة من النيكوتين لتساعدك على الاقلاع عن التدخين, لكن تأتى الإرادة أولا.

سؤال من ذكر سنة 28

في أمراض باطنية

لدي مرض السل في البنكرياس هل هو معديٍٍٍ ٍهل يمكن شفائه علما اناني اتناول دواء rifampicin150mg and isoniazid75mg علمااني لدي...

تاكد من التشخيص ، بناء عليه العلاج. وغريب وجود سل بالبنكرياس، اذ اتوقع ان خزعة سحب هي التي شخصته!! واما اكياس سطح جدار البطن علاجها بسيط جراحيا.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

مرحبا انا شاب في التاسعة عشر من عمري واعاني من حرقة في المعدة يومياً من ثلاث شهور إلى الآن هل...

أسباب حرقة المعدة كثيرة منها التهاب المعدة الجرثومي والذي تسببه البكتيريا الحلزونية ومنها الإلتهاب غير الجرثومي وينجم عن استعمال بعض الأدوية كالأسبرين وبعض أدوية المفاصل والروماتيزم، وقد يكون السبب الإرتداد المريئي، وكذلك فرط إفراز الحامض الذي قد يكون سببه الإنفعال والتوتر وغيرها. وطبيب الأمراض الباطنيةالمختص يستطيع تحديد السبب ومعالجته.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

يوجد لدي حصوات في المرارة، مع العلم أني لا أتألم منها، هل يجب أن أتعالج ؟ وماذا يمكن أن يحدث...

إذا كانت الحصى صغيرة يجب علاجها لكي لا تسد المجاري الصفراوية و تصبح المشكلة اصعب. و إذا كانت الحصى كبيرة و لا يمكنها سد المجاري الصفراوية يفضل علاجها ايضا لكي لا تصل الى مرحلة ضرورة العلاج بسبب التهاب المرارة و بالصدفة تكوني في ذلك الوقت تعانين من مرض معين لا سمح الله يمنع اجراء العملية. ففي الحالتين يجب العلاج و لكن عند وجود الحصى الصغيرة يتطلب العلاج بشكل ملح اكثر.

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض باطنية

السلام عليكم عندي احساس بوخز خفيف جدا عند منطقة الكبد و لكن هذا الالم يزداد فقط عند الضغط على الضلع...

كما ذكرت لكم فى سؤالكم السابق حاله الكبد لابد من اجراء تحاليل وظائف كبد وايضا اجراء الاشعه التليفزيونيه وزياره الطبيب للفحص الاكلينيكى وقد يكون بعض الالتهاب الموضعى ويمكن ان يكون التهاب بالمراره الاسباب كثيره لا يمكن تحديد ها دون الفحص العام واجراء التحاليل والاشعه اللازمه

سؤال من ذكر سنة 43

في أمراض باطنية

هل يمكن التخلص من دهون الكبد بشكل نهائي وما هو السبيل إلى ذلك علما بأني لا أعاني من زيادة الوزن...

إذا كانت تحاليل وظائف الكبد و الإنزيمات طبيعية و كان معدل الدهون بالدم طبيعى فلا حاجة للعلاج .. و ننوه بأن اللون الفاتح للكبد فى الموجات فوق الصوتية يستمر طويلا فلا داعى للقلق بشأنه إذا كانت التحاليل سليمة..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه