السلام عليكم انا عمري 22 سنة اعاني من ألم في المعدة عند الأكل وبعده... والآلام تستمر لمدة يوم او يومين... وايضا هناك تورم في البطن.... وآلام عند التبول والتبول بكثرة..

icon 1 مارس 2019
icon 570
السلام عليكم انا عمري 22 سنة اعاني من ألم في المعدة عند الأكل وبعده... والآلام تستمر لمدة يوم او يومين... وايضا هناك تورم في البطن.... وآلام عند التبول والتبول بكثرة..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك مراجعة طبيب مسالك بوليه لاجراء تحليل البول ودم وتصوير التراساوند وطبيب جهاز هضمي 0 2019-03-02 04:20:11
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الروماتيزم والمفاصل
عليك مراجعة طبيب مسالك بوليه لاجراء تحليل البول ودم وتصوير التراساوند وطبيب جهاز هضمي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم. أنا شاب عمري 30سنة لدي آلم من جهة اليسري للبطن واسفله منذ ثلاثة اشهر هذا آلم مع غازات...

هذا غالبا يكون سببه مرض القولون العصبى وهو يؤدى الى الام وانتفاخ وغازات تضغط وتتكون فى احد اركان القولون الايسر او الايمن وهذا نتيجة القلق والانفعالات ولابد من العلاجح بدوائين .واحد لتنظيم حركية القولون والاخر لتقليل القلق والخوف

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

عندي اعراض كل فترة شهر ونصف تقريباً شعور بالغثيان عند الاستيقاظ من النوم مباشرة والاستفراغ بعد ساعتين من ذلك تستمر...

ربما يكون سبب آلامك عائد إلى القولون أو بدء الدورة الشهرية وربما لأسباب أخرى. عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية للفحص الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات والمعالجة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم انا فتاة عمري 17 سنة منذ اكثر من يومين اعاني من الم شديد في المعدة والأمعاء وشعور بالغثيان...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ربما يكون ما تعانين منه هو القولون العصابي والتهاب المعدة أو قرحتها أم الدم في البول فقد يكون سببه وجود الرمل أو الحصى في المسالك البولية، ولتأكيد ذلك لابد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية للكشف الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات ثم وصف العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم اخي في الله مشكلتي أعاني من حموضه متكررة وإحساس بترجيع بعد الاكل والأغلب عند النوم في الليل وأحس...

عليكم السلام حالة حضرتك تحتاج مزيد من الإيضاح و الفحص .. أنت تعانين من ارتجاع بالمرئ و هو سبب الحموضة و الإرتجاع أثناء النوم ... أما آلام البطن و الأنتفاخ فلها أسباب عديدة تحتاج للفحص الطبى و عمل موجات صوتية على البطن للتشخيص.. و ننصح بالابتعاد عن المياه الغازية و الحلويات و الأطعمة الحارة و مشتقات الكافيين كالشاى و القهوة و النسكافيه ، و النعناع الأخضر يزيد ارتجاع المرئ و الحموضة ، كمكا ننصح برفع الوسائد أثناء النوم و عدم النوم بعد الأكل لمدة 3 ساعات .. مع الأدوية اللازمة مثل مادة رابيبرازول و ايتوبرايد و مضادات الحموضة كعامل مساعد عند اللزوم..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا عمري 33 سنة منذ اسبوع وانا اعاني من الم خفيف في منطقة البطن هناك الم مع العلم والخروج الى...

الأعراض التي تعاني منها نعزوها في الغالب إلى القولون العصبي. عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لاستبعاد الأسباب الأخرى ومن ثم المعالجة الناجعة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم اعاني من صداع شديد طول اليوم وانتفاخ البطن عند تناول الطعام والام شديده في البطن

عليكم السلام انت عندك مشكلتان مشكلة الصداع اولا واذا كان هذا الصداع مزمن فاحسن علاح هو انديرال 40 مج و هذا العلاج للوقايه من الصداع و ليس مسكن و يجب اخذه لمدة ثلاث شهور على الاقل (هذا الدواء كان فى الماضى كان يستعمل لاغراض اخرى) اما مشكلة البطن فالمحتمل ان تكون بسبب الطعام او ميكروب فى القولون او التوتر العصبى ويمكنك استعمال ادويه لامتصاص الغازات و دواء مثل ليبراكس حبه مرتين فى اليوم عند الضروره لالم القولون

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعاني من حرقان وتقلصات في البطن والمغدة والم في وسط الضهر مثل طعنات سكين مع...

أنصح بعمل أشعة تلفزيونية على البطن والحوض وتحليل براز وبول شامل وتحليل بروسيلا وتيفود ونسبة اميليز وليبيز بالدم وعرضهم على طبيب باطنة الف سلامة

سؤال من أنثى سنة 39

في أمراض باطنية

السلام عليكم بعد شربي للقهوه اعاني من ألم يسار البطن تحت القلب تقريبا ألم يشبه الضغط على البطن واحس بغثيان...

هذه الاعراض غالبا نتيجة الكافين الذى فى القهوه و ممكن ايضا تنتج من بعض الاطعمه و العلاج السليم هو تفادى الاشياء التى تسبب هذه الاعراض و ليس اخذ دواء لعلاجها مع بقاء الاسباب

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم انا لدي الم في المعده بعد الاكل ويستمر ل٣٠د احيانا وامس من شده الالم في المعده بعد الاكل...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، قد يكون الألم ناجما عن التهاب المعدة أو قرحة بها أو التهاب، عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لاستبعاد الأسباب الأخرى ومن ثم المعالجة الناجعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه