يوجد لدي حصوات في المرارة، مع العلم أني لا أتألم منها، هل يجب أن أتعالج ؟ وماذا يمكن أن يحدث إذا لم يتم علاجهم ؟

icon 2 نوفمبر 2016
icon 2614
يوجد لدي حصوات في المرارة، مع العلم أني لا أتألم منها، هل يجب أن أتعالج ؟ وماذا يمكن أن يحدث إذا لم يتم علاجهم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كانت الحصى صغيرة يجب علاجها لكي لا تسد المجاري الصفراوية و تصبح المشكلة اصعب. و إذا كانت الحصى كبيرة و لا يمكنها سد المجاري الصفراوية يفضل علاجها ايضا لكي لا تصل الى مرحلة ضرورة العلاج بسبب التهاب المرارة و بالصدفة تكوني في ذلك الوقت تعانين من مرض معين لا سمح الله يمنع اجراء العملية. ففي الحالتين يجب العلاج و لكن عند وجود الحصى الصغيرة يتطلب العلاج بشكل ملح اكثر. 0 2016-11-02 16:55:36
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
إذا كانت الحصى صغيرة يجب علاجها لكي لا تسد المجاري الصفراوية و تصبح المشكلة اصعب. و إذا كانت الحصى كبيرة و لا يمكنها سد المجاري الصفراوية يفضل علاجها ايضا لكي لا تصل الى مرحلة ضرورة العلاج بسبب التهاب المرارة و بالصدفة تكوني في ذلك الوقت تعانين من مرض معين لا سمح الله يمنع اجراء العملية. ففي الحالتين يجب العلاج و لكن عند وجود الحصى الصغيرة يتطلب العلاج بشكل ملح اكثر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

عملت اشعة تلفزوينيه وقال فني الاشاعه يوجد حصاتين صغار بالمراره علما اني لا اشكو اي الم او اعراض فماذا يجب...

ما دمت تعرف بوجود حصوات في المرارة، فعلاجه هو استئصالها إن عاجلاً أم آجلاً، والأفضل عاجلاً قبل أن تسبب لك مشاكل أنت في غنى عنها مثل انسداد المجاري المرارية أو التهاب المرارة أو غيره.اختر الوقت الملائم ودع الجراحين يفعلون الواجب.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة.. أنا شاب عمري 42 سنة .. من أول رمضان وأنا اعاني من الم في بطني...

الغالب أن الكبد ليس له علاقة، ولكن ربما استئصال المرارة، الإسهال سببه في الأمعاء وحركة الأمعاء. عليك التأكد من وجود جراثيم من عدمه بعمل فحص للبراز.فقد تكون الكلاميديا أو غيرها من الجراثيم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

عندي الم في معدتي منذ ٣ سنوات و حاولت اعالجة وذهبت الى اطباء ولكن الالم لمن يزول قالوا ان لدي...

وطالتهاب المعده وتقرحات المعده لها اسباب عده مثل بعض الادويه، البكتيريا الحلزونيه، الضغط النفسي الشديد، التدخين، بعض المأكولات والمشروبات مثل الاكل الحار والسلخن جدا والمشروبات الكحوليه. تعالج ب اللدويه المثبطه لافراز الاحماض المعويه proton pump inhibitors. تستخدم مع مضادات حيويه اذا كانت التقرحات ناتجه عن بكتيريا حلزونيه H.pylori.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

عمري 17 سنه وبعد إجراء الفحص اكتشفت أنني أعاني من القولون ما سببه وكيف يتم علاجه مع العلم أنني في...

ما عندك يسميه الاطباء القولون العصبى و انت فعلا صغيره فى السن و لكن تعيشين ظروف صعبه و سبب القولون عندك هو غالبا التوتر العصبى و ممكن تاخذى دواء اسمه اميبرامين 25 مج مساء لمدة 3 شهور حتى تحدث الفائده بعد استشارة طبيبك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه