سألت عن الم اسفل القفص الصدري من جهة اليمين ثم ينتقل الى الخلف وبشكل غير دائم افاد الطبيب ان سبب الالم هو حصى صغيرة بالكلية اليمنى واعطاني العلاج اللازم ، زال الالم لمدة شهرين تقريبا" والآن عاد خلال شهر رمضان,ما الحل؟

icon 24 أغسطس 2010
icon 2751
سألت عن الم اسفل القفص الصدري من جهة اليمين ثم ينتقل الى الخلف وبشكل غير دائم افاد الطبيب ان سبب الالم هو حصى صغيرة بالكلية اليمنى واعطاني العلاج اللازم ، زال الالم لمدة شهرين تقريبا" والآن عاد خلال شهر رمضان,ما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

" اذا كانت هنالك حصيات صغيره كما ذكرت فمن الطبيعي جدا ان يكون الم عليك استشارة اختصاصي المسالك البوليه فهو الاقدر على التعامل مع الحصيات" 0 2010-08-26 05:16:21
طاقم الطبي
طاقم الطبي
" اذا كانت هنالك حصيات صغيره كما ذكرت فمن الطبيعي جدا ان يكون الم عليك استشارة اختصاصي المسالك البوليه فهو الاقدر على التعامل مع الحصيات"

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هو التشخيص ..انا عندي الم في اسفل البطن من الجهه اليمنى .. وهذا كان بسبب كرة القدم .. ولكن...

الأفضلزمراجعة قسم الطوارئ في المستشفى القريب للفحص السريري ولعمل فحوصات الدم اللازمة لاستبعاد التهاب الزائدة، ثم البحث في التهاب عرق النسا، وإعطاد العلاج الملائم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ابي يعاني من ألم في المعدة في الجهة اليسرى يمتد الى الحلق .. الألم يأتي على شكل فترات متقطعة مع...

ينصح بعمل فحوصات للقلب كتخطيط القلب وصورة تلفزيونية مع فحص جهد القلب وهذا يعتمد اذا كان مدخنا او يعاني من أمراض السكري او الضغط أو الكوليسترول وقد يكون الم ناتج عن التهاب في مفاصل القفص الصدري وعضلات البطن وينتج عنها احيانا الم قوي ولذلك ينصح بزيارة الطبيب وعمل الفحوصات التي ذكرتها بما ان التنظير كان سليم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

أعاني من ألم في الجانب الأيمن أسفل القفص الصدري كثيرا منذ 3 أسابيع وقد ينتقل الألم إلى الجانب الأيسر أحيانا،...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن الألم أسفل القفص الصدري في العديد من الحالات يكون ناجمًا عن اضطراب في القولون مثل الغازات ومتلازمة القولون العصبي، لذلك عليك الالتزام بتعليمات الطبيب والعلاجات التي وصفها، وسوف تلاحظ تحسن في الأعراض خلال فترة قصيرة بعد الالتزام بالعلاج.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول ما يوجد تحت القفص الصدري جهة اليمن، فإن هذه المنطقة تحتوي على عدد من الأعضاء المهمة في الجسم، ومنها الآتي:

  • الكبد.
  • الحويصل الصفراوي أو المرارة.
  • البنكرياس.
  • جزء من الأمعاء الدقيقة.
  • جزء من الأمعاء الغليظة أو القولون.
  • الزائدة الدودية.
  • أحد الكلى.

أنصحك في حال عدم ملاحظة تحسن بعد الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بمراجعة الطبيب مرة أخرى لنفي وجود مشكلة صحية أخرى أدت إلى شعورك بالألم أسفل القفص الصدري جهة اليمن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

الم تحت القفص الصدري وينزل الى جانب السرة من الجهه اليمنى وحرقة بالبول ياتي الالم مفاجئ ولا يوجد اعراض اخرى...

أسباب معاناتك كثيرة منها التهاب المعدة أوقرحتها والتهاب المرارة وحصواتها واعتلال الكبد واعتلالات المسالك البولية. ولتحديد السبب يجب استشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه