لماذا اشعر بألم اسفل السرة بعد كل وجبة طعام دسمة يصاحبها اسهال شديد وخاصة بعد وجبة الغداء علما ان خروج الاسهال مرة واحدة فقط وعمري 32 سنة ؟

icon 14 يوليو 2011
icon 1133
لماذا اشعر بألم اسفل السرة بعد كل وجبة طعام دسمة يصاحبها اسهال شديد وخاصة بعد وجبة الغداء علما ان خروج الاسهال مرة واحدة فقط وعمري 32 سنة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يبدو أنك تعاني من حساسية على أحد مكونات الطعام، حاول أن تكتشف ما هو، ولاكتشاف هذا المكون إبدأ بتناول صنف واحد في الوجبة ثم أضف صنفاً آخر وراقب حدوث الأعراض، ثم آخر، وهكذا يمكن فعل ذلك بطريقة عكسية، أي أن تستبعد الصنف الذي تظن أنه المسبب، فإذا اختفت الأعراض تكون قد اكتشفت المسبب وإذا لم تختف استبعد صنفاً آخر وهكذا انصحك بالبدء باستبعاد كل ما يحتوي على القمح، مثل الخبز والبرغل تحياتي 0 2011-07-25 07:24:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يبدو أنك تعاني من حساسية على أحد مكونات الطعام، حاول أن تكتشف ما هو، ولاكتشاف هذا المكون إبدأ بتناول صنف واحد في الوجبة ثم أضف صنفاً آخر وراقب حدوث الأعراض، ثم آخر، وهكذا يمكن فعل ذلك بطريقة عكسية، أي أن تستبعد الصنف الذي تظن أنه المسبب، فإذا اختفت الأعراض تكون قد اكتشفت المسبب وإذا لم تختف استبعد صنفاً آخر وهكذا انصحك بالبدء باستبعاد كل ما يحتوي على القمح، مثل الخبز والبرغل تحياتي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

حدث لي اسهال بعد الاكل وشعور بالنفخة والغازات قبل الاسهال واصوات غازات بالمعدة من الاسفل ؟! ما السبب هل هو...

معظم الناس في الشرق الأوسط وخاصة العرب يعانون من نقص الإنزيم الخاص بهضم الحليب مما يسبب بعض الأعراض التي ذكرتها والحل يكون بالابتعاد عن الحليب أو باستعمال علاج يحتوي على الإنزيم الناقص، لذا عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك ومن ثم وصف العلاج اللازم.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

مرحبا اعاني من نزلة معوية ولكن ليس متل باقي الناس عندما أكل كمية كبيرة من طعام او تجربة طعام جديد...

أهلا وسهلا، الأعراض التي تعاني منها نعزوها في الغالب إلى القولون العصبي. عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لاستبعاد الأسباب الأخرى ومن ثم المعالجة الناجعة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

يوجد لدي غثيان مستمر لعدة ايام خففت من الاطعمة الدسمة والدهنيات ولكن بدون فائدة مع العلم لا يوجد ألم او...

الأعراض التي تشكو منها أسبابها كثيرة، لا بد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة الناجعة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

عندي انتفاخ يومي تقريبا في البطن بعد النوم والم ومغص على مستوى الحجاب الحاجز بشكل هلالي ياتي على شكل وخز...

انتفاخ المعدة او البطن هو تبارز ناجم عن تراكم غازات قد يكون مصدها خارجيا كما في بلع الهواء اثناء تناول الطعام بسرعة وبدون مضغ اوبتناول المشروبات الغازية او بتبريد الطعام الساخن جدا بالنفخ اما السبب الثاني فناجم عن تناول اطعمة تطلق غازات اثتاء الهضم كالبقوليات والفجل والثوم او ضعف في هضم مادة كالتحسس لللاكتوز الحليب وقد ينجم عن تخمر الطعام بسبب وجود كسل او شبه انسداد او تشنج حيث تصبح رائحة الغاز هنا كريهه اما العلاج فيمكنك استعمال الMETRONIDAZOL 500حبة مرتان لعشرة ايام لازالة اللاهوائيات المنتجة للغاز مع SIMETICON حبة بعد الطعام والاكثار من الخضار والفواكه للمحافظة على حركة امعاء جيدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه