ما سبب وجود الم فى اسفل البطن من جهة اليمين مع خروج دم مع البراز ولية

icon 17 مايو 2012
icon 48423
ما سبب وجود الم فى اسفل البطن من جهة اليمين مع خروج دم مع البراز ولية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الآلام التي في البطن والتي يمكن أن ينتشر ألمها إلى الخصية قد يكون سببها حصاة في أسفل الحالب أو تكون آلاما من أسفل البطن - أي من القولون - أو من منطقة المغبن أو يكون الألم - في حالات نادرة - مصدره من الظهر من النخاع الشوكي بانضغاط العصب القطني الأول (L1). ومن المهم معرفة طبيعة الألم، ، فإن كان الألم لم يترافق مع أعراض بولية كحرقة في البول ودم في البول وكان تحليل البول طبيعيا فعندها لا بد أن يكون القولون هو السبب في هذه الآلام، ويكون الألم بشكل تقلص. وآلام القولون تكون بسبب قولون عصبي أو التهاب في الجزء الأخير من الأمعاء الصغيرة مكان اتصالها بالقولون، وهذا يترافق مع ارتفاع درجة الحرارة ومع آلام في أسفل البطن ومع خروج دم في البراز، وأحيانا إسهال. ومن المهم قبل تشخيص القولون العصبي الذي لا يكون فيه أي تغيرات عضوية - أي أنه مرض بسبب الاضطراب الوظيفي للقولون وبالفحص لا يكون هناك أي تغيرات والتحاليل والصور الشعاعية تكون طبيعية - لاستبعاد أي مرض آخر كالتهاب القولون. ويجب أيضا فحص مفصل الفخذ؛ لأن آلام مفصل الفخذ قد تنتشر إلى الداخل والركبة، وهي تسبب تحددا في حركة الفخذ، وأحيانا يترافق أيضا مع آلام في أسفل الظهر تكون في الصباح، مع الإحساس بتيبس في أسفل الظهر يتحسن مع الوقت خلال النهار ومع الحركة. لذلك يجب الفحص الطبي الدقيق، بالإضافة إلى بعض التحاليل والصور للتأكد من سبب هذا الألم. 6 2012-05-21 03:44:52
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
الآلام التي في البطن والتي يمكن أن ينتشر ألمها إلى الخصية قد يكون سببها حصاة في أسفل الحالب أو تكون آلاما من أسفل البطن - أي من القولون - أو من منطقة المغبن أو يكون الألم - في حالات نادرة - مصدره من الظهر من النخاع الشوكي بانضغاط العصب القطني الأول (L1). ومن المهم معرفة طبيعة الألم، ، فإن كان الألم لم يترافق مع أعراض بولية كحرقة في البول ودم في البول وكان تحليل البول طبيعيا فعندها لا بد أن يكون القولون هو السبب في هذه الآلام، ويكون الألم بشكل تقلص. وآلام القولون تكون بسبب قولون عصبي أو التهاب في الجزء الأخير من الأمعاء الصغيرة مكان اتصالها بالقولون، وهذا يترافق مع ارتفاع درجة الحرارة ومع آلام في أسفل البطن ومع خروج دم في البراز، وأحيانا إسهال. ومن المهم قبل تشخيص القولون العصبي الذي لا يكون فيه أي تغيرات عضوية - أي أنه مرض بسبب الاضطراب الوظيفي للقولون وبالفحص لا يكون هناك أي تغيرات والتحاليل والصور الشعاعية تكون طبيعية - لاستبعاد أي مرض آخر كالتهاب القولون. ويجب أيضا فحص مفصل الفخذ؛ لأن آلام مفصل الفخذ قد تنتشر إلى الداخل والركبة، وهي تسبب تحددا في حركة الفخذ، وأحيانا يترافق أيضا مع آلام في أسفل الظهر تكون في الصباح، مع الإحساس بتيبس في أسفل الظهر يتحسن مع الوقت خلال النهار ومع الحركة. لذلك يجب الفحص الطبي الدقيق، بالإضافة إلى بعض التحاليل والصور للتأكد من سبب هذا الألم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

الم في البطن مع خروج دم مع البراز

أسباب ألم البطن عديدة منها متلازمة القولون العصابي والتهاب المسالك البولية والتهاب الزائدة الدودية وغيرها.أما خروج الدم مع البراز ليس طبيعيا وغالبا ما يكون الإمساك الشديد سببه أو البواسير، أو غير ذلك، عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية للفحص الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات والمعالجة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من انتفاخ في الجزء الايسر السفلي من البطن مع خروج غازات باستمرار وخصوصا في الصباح وخروج براز متقطع مع...

قد تكون تعاني من القولون العصابي ومن شرخ في الشرج. وهناك أسباب أخرى.راجع أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لتقويم حالتك ومن ثم معالجتك.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اشعر بوجع في اسفل البطن من الناحية اليمني. ولاحظت ان ف البراز مختلط بدم بسيط جدا. مع العلم ان الوجع...

الأسباب عديدة منها متلازمة القولون العصابي والتهاب المسالك البولية والتهاب الزائدة الدودية وغيرها.أما خروج الدم مع البراز ليس طبيعيا وغالبا ما يكون الإمساك الشديد سببه أو البواسير، أو غير ذلك، عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية للفحص الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات والمعالجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه