منكن توضيح ماسبب تورم قوي في الجهه اليمنى بالكامل والم فيها وعدم القدر

منكن توضيح ماسبب تورم قوي في الجهه اليمنى بالكامل والم فيها وعدم القدر
icon 26 سبتمبر 2015
icon 558
السلام عليكم منكن توضيح ماسبب تورم قوي في الجهه اليمنى بالكامل والم فيها وعدم القدرة على السير وقد قام بالتشخيص للكليه والقلب والرأس وكل الفحوصات سليمه ارجو التوضيح ماسبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سؤالك يحتاج لتوضيح اكثر هل الورم فى كل الجانب الايمن من الجسم ام فى اجزاء معينه من الجانب الايمن 1 2015-09-27 16:39:22
الدكتور طارق لطفي على
الدكتور طارق لطفي على
باطنية
سؤالك يحتاج لتوضيح اكثر هل الورم فى كل الجانب الايمن من الجسم ام فى اجزاء معينه من الجانب الايمن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم اعاني من الم الكلى اليسرى مستمر وينتقل لليمنى احيانا وتورم في الساقين واليدين والوجه عملت تحاليل وضائف الكلى...

ما هي الفحوصات التى عملتها.واليك بعض اسباب انتفاخ القدمين ...اسبابها كثيره جدا واهمها مع الم امراض الروماتيوم وهي كثيره .و الكلى ,والقلب.الاوعيه الدمويه .الكبد. التهابات بكتيريه ,انسداد في الاوعيه الليمفاويه.بعض ادوية الضغط والسكري, الجلوس لفتره طويله والوقوف لفتره طويله كذلك .لذا عليك مراجعة طبيب الروماتيزم اولا

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من دوخه وثقل في الراس منذ مده مع الشعور بصوت وش في الاذنين كشفت على الاذن وعملت اشعه بالرنين...

أسباب طنين الأذن : التعرض للضوضاء :. أمراض خاصة بالأذن ومن أشهرها:أ- انسداد قناة الأذن : خاصة بسبب مادة الشمع وعادة يختفي الطنين بعد تنظيف الأذن كذلك انثقاب طباه الاذن و تصلب عظمه الركاب كما و ان لاصايات الرأس دور في هذا و هناك بعض الادويه المسببه لطنين الاذن و ارتفاع الضغط و السكري و بعض الاورام السرطانيه .. ** العلاج : يبدأ العلاج بمحاولة معرفة السبب لهذا الطنين فمثلا إذا كان السبب انغلاق قناة الأذن بالشمع فيتم إزالته أما إذا كان هنالك ثقب في طبلة الأذن فيتم رقعه وبالامكان معالجة أغلب الأمراض الجراحية للأذن بنجاح. أيضا يمكن علاج الأسباب الأخرى كإيقاف الأدوية المسببة للطنين والتحكم في ضغط الدم والسكري المرتفع. وتكمن الصعوبة إذا كانت المشكلة في الإذن الداخلية على مستوى الخلايا العصبية والعصب السمعي حيث أن هذه الخلايا غير قابلة للتجديد ولا يوجد شفاء للطنين في هذه الحالات. ** يمكن تخفيف حدة الطنين بالابتعاد عن الأشياء التي تزيد من الطنين وهي:. - الابتعاد عن الضوضاء العالية. - السيطرة على ضغط الدم. - تقليل الملح في الطعام. - الابتعاد عن المنشطات كالقهوة والدخان. - التقليل من التوتر والاجهاد. - عدم التفكير في الطنين. - الابتعاد عن الكحول.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

الشعور بسخونة و حروقات بالجانب الايمن مصاحب لالم ف الكتف مع العلم تم عمل جهاز و تبين حسب التشخيص ان...

التشخيص غير دقيق و قد تكون تعانى من التهابات حادة فى المرارة مع حصوات رملية بها.. يمكنك عمل صورة دم كاملة و تحليل بول ليتبين هل هناك اى ميكوب فى المرارة او الكلى اليمنى يسبب الألم الذى ذكرته، مع تناول كبسولات أوميبرازول لتقلل من ألم المعدة الذي يصاحب هذه الحالة دائما، مع عرض موجات فوق صوتية حديثة على البطن و عرض الفحوص على طبيب الجهاز الهضمى.. و نتمنى لك الشفاء..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : كيف يتم التخلص من الأملاح الزائدة بالجسم ؟ وهل لها علاقة بوجود ألام في...

ما يقصد عادة بالأملاح هو حمض البول Uric acid, وهو المسؤول عن أن يحصل عند المريض النقرس إن كان عنده الملح زائدا لفترة طويلة عادة ما يحصل بعد سن الأربعين, ويكون هناك التهاب في المفاصل بشكل حاد مسببا ألما شديدا, واحمرارا وتورما في المفصل, وخاصة مفاصل القدمين في البداية. هو ليس له علاقة بملح الطعام, وإنما يصنعه الجسم, وتزداد نسبته مع تناول اللحوم وبعض الأطعمة, ويجب أن تجري تحليلا لحمض البول ويمكن ان يكون ما تعاني منه هو arthrosis وهو تغيير يحصل في اغشية المفاصل عند الكبار في السن اي بعد ال 40 وانا لا اعلم عنك شيء ولا حتى سنك

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما التشخيص للاعراض التالية: الم في اعلى البطن من الناحية اليمنى و الم في الصدر من الناحية اليمنى. علما" أن...

الأسباب كثيرة والتشخيص تحصل عليه بعد التحاليل والفحوصات الطبية التي تفصل لكل مريض حسب حالته. لذا عليك باستشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك ومن ثم معالجتك.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الم في منتصف الظهر و الم في البطن من الجهه اليسرى و بعض الاحيان الم في منتصف الراس...

تمت مراجعة اخصائي قلب وهضمية وكبد دون ان تذكر شيئا من علاجهم او تشخيصهم . الحالة لديك اغلب الظن عبارة عن تهيج قولون عصبي , عليك الابتعاد عن المسببات مثل البصل الاخضر والناشف ,الثوم الزعتر الاخضر , الزهرة والملفوف والعصبية الزائدة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هي فوائد الصمغ العربي وكيفية استعماله لعلاج قرحة المعدة والقولون؟

الصمغ العربي هو مادة طبيعية تنتج من شجرة الأكاسيا، ويستخدم في العديد من الأغراض، بما في ذلك الأغذية والمشروبات والأدوية. له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

  • تعزيز الهضم: يساعد الصمغ العربي على الهضم عن طريق تقليل حمض المعدة وزيادة إنتاج المخاط في المعدة.
  • تخفيف أعراض القولون العصبي: نتيجة احتوائه على الألياف الصحية التي تسهل مرور الطعام من القولون وتعزز وظائفه.
  • التخفيف من قرحة المعدة: يُعتقد أن للصمغ العربي خواص في التخفيف من حموضة المعدة بالإضافة إلى خواصه المضادة للبكتيريا، مما قد يساهم في التخفيف من أعراض قرحة المعدة الناجمة عن جرثومة المعدة.
  • تقليل الإمساك: يساعد الصمغ العربي على تقليل الإمساك عن طريق زيادة حجم البراز وتحسين حركة الأمعاء.
  • خفض الكوليسترول: يساعد الصمغ العربي على خفض الكوليسترول الضار (LDL) عن طريق الارتباط به في الأمعاء ومنعه من الامتصاص.
  • تنظيم السكر في الدم: يساعد الصمغ العربي على تنظيم السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص الجلوكوز في الأمعاء.
  • تعزيز المناعة: يساعد الصمغ العربي على تعزيز المناعة عن طريق تقليل الالتهاب وزيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء.

أما بالنسبة لطريقة استعمال الصمغ العربي لعلاج قرحة المعدة فإنه لا يوجد جرعة محددة أو طريقة يمكن اعتمادها حول استخدام الصمغ العربي، ولكن الصمغ العربي يتوفر على شكل مكملات غذائي على حبوب أو بودرة، وفي هذه الحالة فإن طرقة الاستخدام تكون مذكورة على العبوة بحسب تركيز الصمغ العربي.

 

ينصح أيضًا بالتنسيق مع الطبيب المعالج قبل استخدام الصمغ العربي لتجنب تعارضه مع الأدوية وتحديد طريقة الاستخدام المناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل الصمغ العربي مفيد للفشل الكلوي؟ وما هي طريقة استعمال الصمغ العربي؟

هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الصمغ العربي قد يكون مفيدًا لمرضى الفشل الكلوي، حيث أنه قد يساعد على:

  • تقليل نسبة البولينا في الدم، وهي مادة سامة تتراكم في الدم عند فشل الكلى.
  • منع تكون حصوات الكلى.
  • تحسين وظائف الكلى.

ومع ذلك، فإن هذه الدراسات محدودة ولا تزال بحاجة إلى مزيد من البحث لإثبات فعالية الصمغ العربي في علاج الفشل الكلوي، وفي حال الرغبة في استخدام الصمغ العربي بهدف علاج الفشل الكلوي فيجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب بشكل مباشر، لأن درجات الفشل الكلوي تختلف بين المصابين، ويجب تحديد عدم وجود تعارض بين الصمغ العربي والأدوية المستخدمة.

 

يمكن تناول الصمغ العربي عن طريق الفم، حيث يتم إذابته في الماء أو العصير كما يتوفر على شكل مكملات على شكل حبوب فموية، ولكن يعتمد أيضًا تحديد الجرعة المناسبة من الصمغ العربي على درجة الفشل الكلوي لأن الجرعة قد تختلف بحسب الحالة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة يدل على مرض خطير؟أم أنه من الطبيعي وجودها؟ فـ أنامنذ صغري وأناأشعر بها في...

هي في الغالب غدد لمفاوية كانت ملتهبة وتكلست، بدليل عدم وجود أعراض التهاب حالية. لذلك لا تقلقي.يمكنك عمل فحص دن للتأكد ما أن كل شيء على ما يرام؟؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه