هل ارتخاء المعدة المرئيي للرضيع يسبب الم في المعدة قبل الاستفراغ ؟؟ وهل يتم الاستفراغ على مراحل بين كل مرحلة واخرى عشر دقائق؟؟

icon 11 يوليو 2015
icon 1068
هل ارتخاء المعدة المرئيي للرضيع يسبب الم في المعدة قبل الاستفراغ ؟؟ وهل يتم الاستفراغ على مراحل بين كل مرحلة واخرى عشر دقائق؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أرجو تحويل السؤال إلى أخصائي أطفال. 0 2015-07-11 18:19:13
الدكتور محمد ابو الهيجاء
الدكتور محمد ابو الهيجاء
باطنية
أرجو تحويل السؤال إلى أخصائي أطفال.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من ارتجاع المريء وشخص لي الدكتور بالمنظار بانه عندي ارتجاع في المريء والسبب توسع في المريء ولابد من تضيق...

هل تتعاين عند طبيب اختصاصي جهاز هضمي ؟ هل هناك تشخيص لتوسع المريء وليس لارتجاع المريء ؟؟؟؟ اذا كان ما تعاني منه هو ارتجاع المريء ارجو منك عمل فحص البكتيريا الحلزونية اي الهيليكوباكتر بيلوري وارسل لي النتيجة وتقول بان سبب ارتجاع هو توسع في المريء ؟؟ هل هناك توسع بالبمكريء ام في فتحة المريء في الحجاب الحاجز ؟؟؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

عندي التهاب في المعدة . بسبب البيبسي واطعمة سريعة . أخذت نكسيوم لشهر حتى الآن ولكن الألتهاب لم يختفي من...

أنصح بالاقلال من تناول المسبكات والمسكنات والشاى والقهوة والتوابل والتدخين وأخذ أدوية منظمة لحركة المعدة والقولون مثل موتيليوم ق 3 مرات قبل الوجبات اوميبرازول 40 مجم ق قبل الفطار الف سلامة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

زوجتي عمرها 18تعاني من الم في المعدة وانتفاخ في البطن ولا تعاني من مشاكل في الإخراج ويحدث هذا الألم أحيانا...

ربما أن زوجتك تعاني فعلا من متلازمة القولون العصابي، فالسبب الرئيس الكامن وراء متلازمة القولون العصابي هو الانفعال والتوتر والتفكير الزائد، وما يعاني منه المصاب ناجم عن استجابة القولون كرد فعل وظيفي للقولون، أي أن القولون لايعاني من أي مرض عضوي.وللتأكد من ذلك واستبعاد الأسباب الأخرى عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتها من جديد ودراسة ماسبق من فحوصات وعلاجات وعمل الفحوصات الطبية اللازمة والناقصة ومن ثم معالجتها.

سؤال من ذكر سنة 48

في أمراض باطنية

الم أعلى البطن في المنتصف أسفل الصدر مع خروج غازات من الفم بشكل مستمر بعد تناول الطعام بنص ساعة ويسبب...

قد تكون مصاب بالتهاب بالمعدة او المريء وفضلا عن الكشف الاكلينيكى تختاج الي منظار معدة ومريء واخذ عينات والكشف عن التهاب الههليكوباكتر بيلوري H.PYLOI او اسباب اخري واستبعاد الاورام..او كما يرشدك الطبيب المعالج لانه قد يكون لدية معطيات اكثر بعد الكشف والتاريخ المرضي..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

عملت منظار للمعدة بسبب شعور بمرو الماء من عند القلب وخرج بوجود ارتجاع المرى **الأولي** فماهو وماهي اعراضة ؟ وصرف...

وجد بين المعدة والمريء صمام يسمح بمرور الطعام من المريء إلى المعدة وليس العكس، ولكن عندما لا يؤدي هذا الصمام دوره بشكلٍ سليم فإنه لا يبقى هناك ما يمنع عصارة المعدة من الخروج منها صاعدة إلى المريء، وهنا تحدث المشكلة. من اهم اسباب زيادة إفراز أحماض المعدة : امتلاء المعدة بالطعام، والسمنة، وتناول الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاتة، والفلفل والشطة، والمأكولات الحراقة، والنعناع، والكاتشب، كما أنه أحياناً يكون الارتجاع مترافقا بفتق فم المعدة مما يضعف كثيراً عمل الصمام الهام، وبالتالي تزيد الأعراض. من أهم أعراض الارتجاع الإحساس بالحرقان في منطقة الصدر، وقد يصحبه الم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

الم مفاجئ في المعدة وتشنج في وسط الظهر والى الاعلى مع تجشأ بكثرة يحدث ذلك بين فترة وفترة ويحصل التجشأ...

عند تقييم الام الجهاز الهضمي يجب استبعاد ما يسمى بالانذارات (أو الاعلام الحمراء) وهي (صعوبة البلع - ارتفاع درجة حرارة الجسم - فقدان الوزن - أنيميا نقص الحديد - التبرز الليلي - القئ الدموي - البراز الدموي) اذا لم تكن تلك الانذارات موجودة يمكن تجربة الأدوية التي تساعد في ضبط حركة الجهاز الهضمي مثل (موزابرايد أو ايتوبرايد) واذا لم يحدث تحسن على تلك الأدوية يجب اجراء فحص بالمنظار

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا ارسلت سؤال ولا احد رد ارجو الرد من فضلكم شكوتي الاساسية هي المعدة الم بين القفص الصدري اسفل قليلا...

يجب ان يراك طبيب جهاز هضمي لانه يجب فحصك سريريا بشكل جيد ويجب ان يتم اجراء بعض الفحوصات الخاصة بالكبد لمعرفة سبب الاصفرار ربما يكون العلاج هو السبب ويجب اجراء فحص للجرثومة الحلزونية ارجو منك عدم الانتظار وان تذهب لترى الطبيب لانه يجب دراسة سبب الاصفرار وهل هناك اسباب اخرى مثلا الإصابة بفيروس ما ؟؟؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه