هل في اي ضرر من حبوب سيردالود ملغ مع العلم باستعمل حبه يوميا و الان زا

هل في اي ضرر من حبوب سيردالود ملغ مع العلم باستعمل حبه يوميا و الان زا
icon 17 سبتمبر 2012
icon 43793
هل في اي ضرر من حبوب سيردالود 2ملغ مع العلم باستعمل حبه يوميا و الان زاد الجرعه الدكتور اصبحت حبتين يوميا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاسم العلمي لهذا الدواء هو Tizanidine وهو مرخي للعضلات ومضاد للتشنجات موانع الاستعمال الحساسية المفرطة للمادة الفعالة الضعف الشديد في الوظيفة الكبدية يحظر استعمال الدواء بالتزامن مع فلوفوكسامين و سايبروفلوكساسين وردت تقارير عن حدوث ضعف بالوظيفة الكبدية بالارتباط باستعمال تيزانيدين لذلك يوصى بمراقبة الوظيفة الكبدية على فترات شهرية خلال الأربعة شهور الأولى من العلاج في المرضى الذين يتلقون جرعات 12 ملغم أو أكثر في المرضى الذين يعانون من ضعف الوظيفة الكلوية ينصح بأن تكون الجرعة الابتدائية 2 ملغم مرة واحدة يوميا يتم بعد ذلك زيادة الجرعة بخطوات صغيرة تحتوي أقراص الدواء على لاكتوز 4 2012-09-18 12:14:29
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
الاسم العلمي لهذا الدواء هو Tizanidine وهو مرخي للعضلات ومضاد للتشنجات موانع الاستعمال الحساسية المفرطة للمادة الفعالة الضعف الشديد في الوظيفة الكبدية يحظر استعمال الدواء بالتزامن مع فلوفوكسامين و سايبروفلوكساسين وردت تقارير عن حدوث ضعف بالوظيفة الكبدية بالارتباط باستعمال تيزانيدين لذلك يوصى بمراقبة الوظيفة الكبدية على فترات شهرية خلال الأربعة شهور الأولى من العلاج في المرضى الذين يتلقون جرعات 12 ملغم أو أكثر في المرضى الذين يعانون من ضعف الوظيفة الكلوية ينصح بأن تكون الجرعة الابتدائية 2 ملغم مرة واحدة يوميا يتم بعد ذلك زيادة الجرعة بخطوات صغيرة تحتوي أقراص الدواء على لاكتوز

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة 43

في أمراض باطنية

اعاني من ارتفاع في السكر وعندي عديد من الادويه ولاادري هل استخدامي صحيح لها كلها في نفس الوقت او لا...

هذه الادويه الاكثر شيوعا لمرض داء السكري النوع الأول. كم هو السكر التراكمي لديك ؟؟ وقراءت مراقبه السكر اليومي هل مقبوله؟؟ .ولا تنسى اتباع النظام الغذائي للمرضى السكري عليك بالالتزام بها ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل ثؤثر حبوب الخميرة على ضغط الدم فأنا اتناولها بمعدل ثلاث اقراص يوميا حبتان بعد الغداء وحبة بعد العشاء فهل...

تحتوي حبوب الخميرة أو حبوب خميرة البيرة الشائعة على كل من:

  • الكروم، ولكن حبوب الخميرة المعدلة تكون كمية الكروم قليلة جداًَ بها لذلك في حال استخدامها لضبط سكر الدم في مرضى السكري ينصح بالتأكد من نسبة الكروم.
  • السيلينيوم، عنصر مفيد جداً خصوصاً لصحة الحيوانات المنوية عند الذكور.
  • البوتاسيوم.
  • الحديد.
  • الزنك.
  • فيتامين ب1، ب2، ب3، ب6.
  • المغنيسيوم.

أما عن حبوب الخميرة والضغط، فلا يوجد تأثير لحبوب الخميرة على الضغط في الوضع الطبيعي، وإنما في حال كان الشخص يستخدم الأدوية المضادة للاكتئاب فإن هنالك تفاعل دوائي بين الخميرة بكميات كبيرة مع أدوية الاكتئاب إذ يمكن أن يسبب ذلك نوبة ارتفاع ضغط حادة جداً وما يليها من مضاعفات.

وعند ذكر اضرار حبوب الخميرة فلا يوجد هناك أضرار من تناول حبوب الخميرة ضمن الجرعة الموصى بها بحسب العمر والحاجة الصحية بشكل عام إلا أنه يوجد بعض الأعراض الجانبية:

  • النفخة والغازات.
  • ألم الرأس.
  • ألم المعدة.

ولا يوجد جرعة محددة لخميرة البيرة، فالجرعة بحسب تركيز المنتج لديك، لكن بشكل عام تعطى خميرة البيرة بتركيز 250 ملجم على شكل ملعقتين طعام خلال اليوم. على أن لا يتم تجاوز الجرعة 1000 ملجم/يوم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه