يا يا هل يوجد علاج للقلولون التقرحي بالاع والطب البديل الف ونفع بكم

يا يا هل يوجد علاج للقلولون التقرحي بالاع والطب البديل الف ونفع بكم
icon 1 أبريل 2015
icon 987
يا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يادكتور هل يوجد علاج للقلولون التقرحي بالاعشاب والطب البديل ؟؟ جزاكم الله الف خير ونفع بكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاج القولون التقرحي يستوجب الالتزام الشديد بالادوية و تعليمات الطبيب المختص والمتابعة المستمرة. ترك العلاج و استعمال علاجات غير معتمدة علميا قد يؤدي الى تدهور حالة المريض. 2 2015-04-03 14:06:16
الدكتور علاء سعد رشيد
الدكتور علاء سعد رشيد
باطنية
علاج القولون التقرحي يستوجب الالتزام الشديد بالادوية و تعليمات الطبيب المختص والمتابعة المستمرة. ترك العلاج و استعمال علاجات غير معتمدة علميا قد يؤدي الى تدهور حالة المريض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعاني من الامساك والبوسير والقولون العصبي فما العلاج وجزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أفضل علاج هو ما يصفه لك الطبيب المختص مفصلا حسب حالتك "وعلى مقاسك"! لذا عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية للفحص السريري وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد معرفة ماهي أعراض التهاب الكبد الفيروسيHbs وينتج عن ماذا هذا المرض .. ارجو منكم...

عليكم السلام و رحمة الله وبركاته هذا الفيروس ينتقل عن طريق الدم او المحاليل الملوثه او الابر او الادوات الطبيه الملوثه اعراضه اذا كان نشط هى التعب و الغثيان و الخمول و تغبر فى لون البول و البراز و ظهور الاصفرار وعند عمل تحاليل دم يوجد ارتفاع عالى فى انزيمات الكبد

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هل المعدة العصبية مرض وراثى؟؟؟ وما علاجها؟؟؟

هذا الاسم ليس علمي في الحقيقة، وعادةًً يقصد بها التهابات المعدة والقرح المعوية المتسببة عادةً من كثرة إفراز الحمض المعوي، وهو مرضٌ ليس بخطير، وعلاجه يكون بمضادات للحموضة،وبعلاج السبب الذي هو على الاغلب الجرثومة الحلزونية يجب عمل هذا الفحص ، والامتناع عن القهوة والمشروبات الغازية ومهيجات المعدة. ممكن تناول حبة اوميبرازول يوميا في الصباح حتى القيلم بأجراء الفحص وارسالي النتيةجة .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ظهر عندي التهاب كبد فيروسي B ماهو وهل يوجد علاج له جزاكم الله خير

التهاب الكبد الفيروسى B هو عدوى فيروسية تصيب الكبد ويمكن أن تتسبب في أمراض حادة ومزمنة على حد سواء. ويتم الاصابة به عن طريق التعرض لدم شخص مصاب به أو سوائله البدنية الأخرى. وليس هناك من علاج محدد لالتهاب الكبد B. ولذلك فإن الرعاية الأولية للمرض تهدف إلى الحصول على الراحة واتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم وتناول نسبة عالية من البروتين الغذائي (كاللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي أو الاسماك) كما يجب تعويض السوائل المفقودة من الجسم بسبب التقيؤ والإسهال.

سؤال من ذكر سنة 35

في أمراض باطنية

السلام عليكم.. علاج دودة الفاشيولا الكبدية المتوفر في مصر لطفلة 10 سنوات جزاكم الله خيرا أرجو الإفادة

أن الوقاية والعلاج ممكنة، وتتمثل في اتباع الإنسان لبعض العادات البسيطة مثل الاهتمام بنظافة اليدين أثناء الأكل وضرورة غسل الخضراوات جيدا، وبالأخص ذات الأوراق الخضراء منها، بالمياه الجارية مع إضافة قليل من الخل، مشددًا: على إنه يوجد دواء فعال لهذا المرض تمت الموافقة عليه بمعرفة منظمة الصحة العالمية، وهو «تريكلا بيندازول»، واسمه التجاري المتداول في السوق هو «فاسينكس»، وهو عبارة عن أقراص يتناول المريض قرص مرة واحدة منها، سواء للأطفال أو الكبار، ومفعوله إيجابي بنسبة معقولة، وليس له آثار جانبية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه