أرى بعض صور كيغل علو الأنترنت أنه يجب الاستلقاء علو الظهر وثني الركبتين ثم يرفع الظهر لمدة 5 ثوان ثم التكرار هل هذا تمرين كيغل؟ أنا أجلس في كرسي دائما وأقبض عظلة الحوض

icon 20 أبريل 2016
icon 586
أرى بعض صور كيغل علو الأنترنت أنه يجب الاستلقاء علو الظهر وثني الركبتين ثم يرفع الظهر لمدة 5 ثوان ثم التكرار هل هذا تمرين كيغل؟ أنا أجلس في كرسي دائما وأقبض عظلة الحوض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمارين كيغل يمكن عملها في جميع الأوضاع، جالس أو نائم أو واقف،، وهذا التمرين يفيد أيضاً، ولكنه ليس ضمن تمارين كيغل الصرفة. 1 2016-04-22 15:08:31
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تمارين كيغل يمكن عملها في جميع الأوضاع، جالس أو نائم أو واقف،، وهذا التمرين يفيد أيضاً، ولكنه ليس ضمن تمارين كيغل الصرفة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سلام عليكم يا دكتور عبد العزيز بخصوص الاجابة عن سؤالى السابق انا لم افهما فمثلا( يتكون تمرين كيجل من كزم...

التمرين سهل! وهو كمن يضغط لضم الشرح بعد خروج البراز، أو ضم صمام الإحليل بعد خروج البول. جربها ضم وإرخاء عدة مرات ولعدة دقائق. أما جسم العجان حيث تضغط فهو مكان نهاية عضلات قاعدة الحوض.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عندي سرعة في القذف امارس تمارين الحوض في نوع من تمرين الحوض وهو محاولت فتح الحوض اشعر بأني المني علي...

لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. توصف عادة العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- للمزيد راجع ثر المني في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اريد ان اسال بخصوص تمارين كيجل لعلاج سرعة القذف بدى اتاكد هل امارس التمرين بالشكل الصحيح ولا لا , حيث...

إن تمارين كيجل تعتبر من أحد خيارات علاج سرعة القذف، ويجب اتباع الخطوات التالية لضمان ممارسة تمارين كيجل بالشكل الصحيح وضمان علاج سرعة القذف:

  • تحديد عضلات قاع الحوض من خلال التوقف عن التبول في منتصف التبول أو شد العضلات التي تمنع من خروج الغازات، مع تجربة ذلك أثناء الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء.
  • إتقان عملية تحديد عضلات قاع الحوض من خلال شد عضلات قاع الحوض والاستمرار مدة 5-20 ثانية ثم الاسترخاء وتجربتها عدة مرات متتالية، ثم تجربة ذلك أثناء الجلوس أو الوقوف أو المشي.
  • المحافظة على التركيز والتنفس بحرية تامة أثناء التمرين، من خلال التركيز على شد عضلات قاع الحوض فقط وتجنب التأثير على عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف.
  • محاولة تكرار التمرين 10-20 مرة على التوالي وذلك من 3-4 مرات في اليوم الواحد.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعمل العاده السريه بكثره ولاكن لا انزل عندما يأتي القذف اتوقف واكررها وبعض الأحيان يتم إنزال المني أكرمك الله .....

لا يتسع المجال للاجابة بالتفصيل على كل حالة!! ١- عمل العادة السرية بهذه الطريقة خطأ ودع الأمور تسير طبيعية ، ولا تكثر منها!! لأضرارها المختلفة ٢- النغزات ف بفتحة لشرج قد تكون من الشرخ الشرجي، وهد بحاجة لتشخيص دقيق وعلاجه بشكل عامك التخلص من الإمساك، راجع إمساك ٣- القولون العصبي بحاجة لعلاج سريع، راجع اختصاصي باطنية ٤-عليك عمل فحص للبول ، لاحتمال وجود التهابات جرثومية، ويجب علاجها. ٥- الألم أثناء الجلوس في العجان ناجم عن العادة السرية، وعليك تقليلها ٦- ضعف الانتصاب ناجم عن خلل في التغذية وعدم ممارسة الرياضة البدنية، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ارجوكم افيدوني ..طرحته مرات و لم يرد علي أحد هل من ادوية مفيدة مع تمرين كيغل لتقوية القذف .. حيث...

تمارين كيغل لفترة طويلة!! وعليك أيضاً تنشيط جسمك وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور لا اعرف لما\ا كلما قدفت المني و بعد دقائق احس بالام في احليل القضيب بالاضافة الى شد...

قد يكون هناك التهاب في المجاري البولية أو فيالحوض، أو ربما فتق رربي، عليك مراجعة اختصاصي المسالك البولية وعمل فحص سريري وفحص للبول وربما البراز للتشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا كنت الاعب العضو الذكري وضغطت بقوه حتى تصرقع بمعنى(طق) وبعدها صرت اشعر بأسترخاى العضو حتى اذا احتلمت مايكون قذف...

إن وصفك ينطبق على كسر القضيب،ولتأكيد التشخيص ، قد يلزم فحص طبيو تصوير بالموجات الصوتية. ولذلك لا بد من زيارة طبيب المسالك البولية.المهم حالياً أن توقف العبث، وتنتظر حتى يشفى الجرح .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه