زوجي شاذ جنسياً بالمعنى العامي سالب ؛ رغم ان علاقته الجنسيه معي طبيعيه تقريباً ؛ فهل لحالته علاج طبي فعلاً ؟

icon 9 فبراير 2016
icon 30669
زوجي شاذ جنسياً بالمعنى العامي سالب ؛ رغم ان علاقته الجنسيه معي طبيعيه تقريباً ؛ فهل لحالته علاج طبي فعلاً ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو إذن ثنائي الجنس، والغالب أنه قد تعرض للاعتداء الجنسي في طفولته، ولم يستطع الخلاص من المشكلة لسبب أو لآخر، وبما أنه طبيعي معك، فنصف العلاج موجود، وهو تحسين علاقته معك أولاً، محاولح نسيان الموضوع، ويمكن المساعدة بمحاولة تغيير الجو ،والأصدقاء والبيئة، كما يمكن عمل جلسات نفسية للمساعدة في العلاج. راجعي اختصاصي نفسية. 0 2016-02-09 09:00:51
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هو إذن ثنائي الجنس، والغالب أنه قد تعرض للاعتداء الجنسي في طفولته، ولم يستطع الخلاص من المشكلة لسبب أو لآخر، وبما أنه طبيعي معك، فنصف العلاج موجود، وهو تحسين علاقته معك أولاً، محاولح نسيان الموضوع، ويمكن المساعدة بمحاولة تغيير الجو ،والأصدقاء والبيئة، كما يمكن عمل جلسات نفسية للمساعدة في العلاج. راجعي اختصاصي نفسية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

1-ماهي معني كلمه شاذ 2-وماهي اضراره 3-وهل له علاج 4-وكيف اعرف بانني شاذ 5-وكيف اعرف بان الذي امامي شاذ؟

مصطلح الشاذ بحد ذاته يعني المخالف للطبيعي، ويوجد أشكال مختلفة للشذوذ من ضمنها الشذوذ الجنسي. والشذوذ الجنسي يعني الشعور بالإنجذاب والاثارة لأمور لا تسبب الاثارة للانسان الطبيعي والسوي، ولذلك اضرار عديدة على الشخص وعلى المحيطين به من ضمنها:

  • انتشار الأمراض المنقولة جنسياً.
  • الميول الشاذة مثل الميل للاطفال يهدد صحتهم النفسية والجسدية.
  • التأثير على حياة الشخص كون هذه الميول تؤثر على باقي جوانب الحياة.

أما عن تشخيص الشذوذ فقد يكون ذلك صعب بعض الشيء وذلك لتجنب الشاذ بالاعتراف بالمشكلة التي يعاني منها، أو الحرج من طرحها والبحث عن علاج. ويمكن أن يكون جزء من الشذوذ الجنسي بسبب وجود مشاكل طبية وصحية تحتاج لعلاج ولكن نسبة ذلك قليلة جداً. كما يمكن أن يعود لك لسبب تعرض الشخص لصدمة أثناء الصغر، أو التعرض لاعتداء، أو بسبب وجود وسواس قهري جنسي يدفعه للتفكير بهذه الأمور.

علاج الشذوذ الجنسي يحتاج بداية الوعي بالمشكلة ومقدار خطورتها على الفرد والمجتمع، ثم المتابعة مع اخصائي نفسي إلى جانب العلاج الدوائي في حال تطلب الأمر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا مراهق شاذ جنسيا كيف اتخلص من هذا الشدود نفسيا ولم يسبق لي ان اقمت اي علاقة جنسية مع اخر...

يمكنك التغلب على ذلك.......بالابتعاد عن رفاق السوء......... انتبه لمستقبلك... مارس الرياضه والمطالعه والصلاة الاراده القويه هي الاساس ثق تماما انك وحدك تستطيع التغلب على المشكله

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم لديا سؤال مهم عن الايدز والامراض الجنسية هل كل من يمارس الجنس سواء كان الرجل والمراه او الرجل...

لانتقال الامراض الجنسية بما فيها الايدز تنتقل من شخص مصاب بالمرض لاخر عن طريق الممارسة الجنسية, او عن طريق نقل الدم من شخص مصاب لشخص سليم كما يحدث في مرض الايدز, و سبب الانتشار هو الاهمال و عدم الوقاية . وليس عقاب من الله, لان هناك الكثيرين تنتقل لهم العدوى عن طريق نقل الدم الموبوء بفيروس الايدز.

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجنسية

لقد صادفت شباب كثر يمارسون الشذوذ ما الذي يدفعهم الي هذا اهذا مرض ام فجور وهل من يمارس اللواط يؤثر...

الشذوذ قد يكون عهر وفجور، وقد يكون مرضاً نفسياً، أو قد يكون طبيعة ولادية تعتمد على الجينات، وهناك أشخاص شاذين يكونون قادرين على الشذوذ والعلاقة السوية مع الزوجة، أو شاذين فقط، الحالة بحاجة للتقييم من قبل طبيب نفسي.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل هناك طرق لاقناع زوجي بممارسة الجنس معي من الدبر ؟ حيث وان زوجي يرفض ذلك وان احب ذلك كثير...

لا يمكن الدفاع عن الجنس الشرجي نظراً لما فيه من أضرار على الزوجين، ويمكن الإقلاع عن العادة بالتركيز على الممارسة الجنسية السوية، ومحاولة إرضاء زوجك وإثارته ، كما يجب عليه إرضائك والوصول إلى الإرجاز بشكل متزامن. كما و يجب عليكي ان تشكري زوجك انه لا يوافق على شيء يؤذيكي اكثر من ان يؤذيه هو و كل ما شعرتي بالرغبه بهذا الشيء اشغلي نفسك باشياء تحبيها و مارسي الرياضة و لا تلحي على زوجك لان هذا سيبادر الشكوك الى ذهنه و لا تحاولي اشباع رغبتك بنفسك لانه و لو بعد حين قد تصابين بارتخاء العضلات و سيكتشف الموضوع و تتفاقم المشكله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه