ما هي اضرار الاستمناء؟ وهل لها عوارض سلبية على الجسم؟

icon 19 أكتوبر 2015
icon 5416
ما هي اضرار الاستمناء؟ وهل لها عوارض سلبية على الجسم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لايوجد اي اضرار للستنماء 1 2015-10-21 10:05:34
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
لايوجد اي اضرار للستنماء

تعليقات الزائرين

B B

هل يمكنك الشرح عن سبب الوقوع في ادمان العادة السرية وكيف يمكن التغلب على الافراط في العادة السرية ؟ ودور الدومانز . رجاء

icon 28 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي الاضرار المترتبة على كثرة الاستمناء او العادة السرية على الصحة ، وهل كثرة الجماع له نفس التاثير؟

عند ممارسته باعتدال كسلوك جنسي طبيعي لا يكون له تأثير اما في حال تثبيطه للنشاط الجنسي مع الشريك أو ممارسته علناً أو تأثيره على النشاطات اليومية فيستدعي التدخل الطبي وتوفير العلاج المناسب والإفراط في الممارسة الجنسية لها تقرباً نفس التأثير. من اثارها السلبية :حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية ,قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج ,قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي اثار واضرار العادة السرية وهل هي تسبب الالام في الراس

أهم مضاعفات العادة السرية هي الإدمان، والذي يؤدي إلى نقص القدرة الجنسية اللاحقة، وفقدان القوة ، حيث تتوجه العناصر البناءة في الجسم لتعويض المنويات المفقودة وتنزعها من الأماكن الضرورية العادية. ولهذا يصبح ممارسي العادة السرية ضعفاء وتقل مقاومتهم. العادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة في حالة الإفراط . وهي قد تسبب الآلام في الرأس، خاصة، عند نقص التمارين الرياضية.

سؤال من ذكر سنة 23

في الأمراض الجنسية

ازا ماست العاده السريه كثيرا هل لها اخطر وهل لها علامات على اجسم

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ممارسة العاده السريه كل يوم مرتين مضره وما اضرار ها وهل توثر على صحة الانسان

ممارسة العادة السرية مرتين في اليوم مضرة لأنها منهكة وتحرمك من مواد ضرورية للجسم أنت أولى بها، كما أنها قد تسبب لك انعزالية وابتعاد عن الأصحاب وغيرها من المشاكل للمزيد راجع عادة سرية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

د/عبدالعزيز ماهى العدوى الجرثوميه وماهى اسبابها؟ وهل لها علاج نهائى؟ وهل العاده لها تاثير فى ذلك اذذا كانت تمارس من...

العدوى الجرثومية هي وجود جراثيم وتكاثرها بحيث تسبب أعراضاً مرضية، مثل الاحمرار والتقيح والحمى، والألم والجراثيم كثيرة وأنواعها كثيرة أما تأثير العادة فهو كما يلي: الإفراط في العادة قد يسبب انخفاض المناعة، وبالتالي ضعف مقاومة الجسم للجراثيم الموجودة في كل مكان، في الهواء كما في الجسم وسوائل الجسم، ولذلك ينصح بعدم الإفراط، ثم نقوية المناعة بتناول غذاء متوازن، وممارسة الرياضة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تؤثر الامراض التي لها علاقة بالتنفس على القدرة الجنسية؟ وماهي هو علاج المناسب فى هذه الحاله؟

بالتأكيد، فالممارسة الجنسية تتطلب تنفس فعال ورئتين قادرتين على زيادة كمية الأكسجين أثناء العملية الجنسية. لذلك يفضل علاج آي خلل تنفسي. لصحة الجنسية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه