ماهى خطوات عمل تحليل السائل المنوى هل تحتاج الى كشف ام اتقدم الى معمل التحليل مباشر

icon 23 يوليو 2015
icon 4053
ماهى خطوات عمل تحليل السائل المنوى هل تحتاج الى كشف ام اتقدم الى معمل التحليل مباشر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي : ١- يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. ٢- يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. ٣- يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ٤- يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. ٥- لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة. يعتبر السائل المنوي غير طبيعي إذا وجدت المعطيات التالية: ١- الحجم الكلي للسائل أقل من ١ مللتر ، وأحيناً أكثر من ٦ مللتر ٢- إذا لم تتم الإماهة خلال ٣٠ دقيقة ٣- إذا كان باهاء السائل أقل من ٧ ٤- إذا قل العدد عن ٦٠ مليون في المليلتر المكعب ٥- للمزيد راجع فحص المنويات. 1 2015-07-25 18:04:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي : ١- يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. ٢- يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. ٣- يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ٤- يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. ٥- لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة. يعتبر السائل المنوي غير طبيعي إذا وجدت المعطيات التالية: ١- الحجم الكلي للسائل أقل من ١ مللتر ، وأحيناً أكثر من ٦ مللتر ٢- إذا لم تتم الإماهة خلال ٣٠ دقيقة ٣- إذا كان باهاء السائل أقل من ٧ ٤- إذا قل العدد عن ٦٠ مليون في المليلتر المكعب ٥- للمزيد راجع فحص المنويات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

: اجريت تحليل سائل البروستاتا وقد حاول فنى المعمل وقتا طويلا لكى ينزل سائل البروستا ولكن ام يحدث فطلب منى...

يتم عمله عن طريق إجراء فحص شرجي، بواسطة إدخال إصبع الطبيب في فتحة الشرج وعمل مساج والضغط بالإصبع على البروستاتا لكي تنزل ما بها من إفرازات، ويتم عمل تحليل للبول قبل هذا الضغط، ثم يتم تحليل الإفرازات النازلة من القضيب بعد الضغط، وكذلك يتم عمل تحليل للبول بعد الضغط، وهذا التحليل أدق من تحليل السائل المنوي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

نسبة تحليل P C R لدى1.432.865 ثم قال الدكتور لابد من علاج وانا متزوج هل يكون تم نقل الفيرس الى...

النسبة مازالت بحدود مليون ونصف ابدا في العلاج مع احد استاذة الكبد في مصر العربية والان متوفر العلاج الجديد في مصرللكبد الوبئي سي بس ماقولت انت مصاب في بي او سي ومعلش خلي زوجتك تعمل فحص وظائف الكبد

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تحليل pcr rna بعد اسبوعين من العلاقة كافى لتحديد الايدز ؟وهل احتاج الى تحليل اخرى اذا كانت النتيجة سلبية

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اجريت تحاليل طبيه للسائل المنوي ولكني أجريتها بعد يومين فقط من أخر جماع وكانت النتيجه هي التاليSEMEN REPORT BIOLOGICAL REFERENCE...

هناك عدد قليل من المنويات ٣،١ مليون في السم المكعب، والأشكال الجيدة قليلة، راجع اختصاصي مسالك بولية، ويمكنك لتحسين الحالة ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ويمكن إعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قمت بتحليل بشكل شخصي لمزيد من الابناء ان شاء الله. اريد تفسير للتحليل ، وهل يلزمني مراجعه طبيب خاص ،...

عدد المنويات جيد ، ولكن سيولة السائل المنوي تستمر ثلاث ساعات، راجع اختصاصي مسالك بولية لمتابعة الفحوصات والبحث في نوع المأكولات التي تتناولها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه