ماهي نتائج فحص الايدز

icon 13 سبتمبر 2015
icon 5891
ماهي نتائج فحص الايدز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتمد مآل الاصابة بالايدز على تركيز خلايا CD4 وحمولة فيروس نقص المناعة HIV ويبلغ معدل النجاة 6 - 19 شهراً بعد تشخيص الاصابة بالايدز وعدم توفر العلاج. وبطبيعة الحال أقل من ذلك إذا ما تشارك مع مرض، انتهازي.للمزيد راجع إيدز في القاموس. 1 2015-09-14 15:05:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يعتمد مآل الاصابة بالايدز على تركيز خلايا CD4 وحمولة فيروس نقص المناعة HIV ويبلغ معدل النجاة 6 - 19 شهراً بعد تشخيص الاصابة بالايدز وعدم توفر العلاج. وبطبيعة الحال أقل من ذلك إذا ما تشارك مع مرض، انتهازي.للمزيد راجع إيدز في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

متى يمكن عمل تحاليل الايدز وتكون قطعيه !؟

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى . وهناك فحوصات نعطي نتائج بعد ٢-٣ أسابيع من الممارسة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لقد مارست الجنس منذ ٦ اشهر واجريت تحليل الاجسام المضاده للايدز وظهرت سلبيه هل هي نتيجة قطعية ام احتاج لتحاليل...

يمكنك إجراء المزيد من الفحوصات إذا لم تكن مطمئناً، ومتابعة إجراء الفحوصات إلى ما لا نهاية!!! الفحوصات عادة موثوقة وعليها رقابة حكومية!!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اسم اسرع تحليل لكشف الايدز

اختبارات سريعة غالبا ما يشار إليها باسم اختبارات نقطة من الرعاية لأنه بدلا من إرسال عينة من الدم إلى المختبر، يمكن إجراء اختبار و قراءة النتيجة في عيادة الطبيب ، دون معدات المختبرات المتخصصة. العينة المأخوذة عادة إما دم وخز الإصبع أو اللعاب. النتيجة يمكن عادة أن تعطى في غضون 20 أو 30 دقيقة، وهي غالبا ما تكون أكثر ملاءمة ويمكن أن تعني أن الكثير من الناس يمكنهم الحصول على نتائج ذلك الاختبار بسرعة.

سؤال من ذكر سنة 38

في الأمراض الجنسية

متئ تكون نتائج فحص اليزا hiv1&2 قطعيه علما باني عملت الفحص بعد 50 يوم وكانت سلبيه

نتائج هذا الاختبار قد تستغرق مدة تصل إلى أسبوعين وتكون النتيجة ايجابية في حال الإصابة وسلبية في حال عدم الإصابة. إذا كانت النتيجة سلبية وما زال هناك شك في الإصابة بالمرض يمكن تكرار الاختبار بعد شهر إلى ثلاث أشهر لتأكيد النتيجة، أما إذا كانت النتيجة إيجابية يجب عمل اختبار اللطخة الغربية لتأكيد الإصابة بمرض الإيدز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه