هل مرض نقص المناعه ممكن يبدا بمرض السيلان فى الاول؟

icon 21 يناير 2016
icon 5836
هل مرض نقص المناعه ممكن يبدا بمرض السيلان فى الاول؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إي مرض يسبب، أو ينتج عن نقص المناعة بدرجة أو أخرى. ولكن الإيدز يبدأ في حال وجود الفيروس، وقد يتبع أي مرض ، والسيلان أيضاً. 0 2016-01-22 16:15:41
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إي مرض يسبب، أو ينتج عن نقص المناعة بدرجة أو أخرى. ولكن الإيدز يبدأ في حال وجود الفيروس، وقد يتبع أي مرض ، والسيلان أيضاً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل يوجد نقص مناعة غير مرض الايدز

نقص المناعة هو خلل في جهاز المناعة يضعف قدرة الجسم على مقاومة العدوى. ونتيجة لذلك ، فإن الشخص الذي يعاني نقص المناعة يعاني من العدوى المتكررة التي عادة ما تكون أكثر حدة وتستمر لفترة أطول من المعتاد. او قد تكون ضطرابات نقص المناعة الخلقية وعادة ما تكون واضحة في وقت مبكر من الحياة أو اضطرابات نقص المناعة المكتسب (الإيدز ) . و جوانب الاستجابة المناعية التي قد تتأثر تشمل الخلايا الليمفاوية و كريات بيضاء أخرى ، والأجسام المضادة.وقد يسبب نقص المناعة العديد من الأمراض العامة والخاصة، منها الأمراض المناعية، والإيدز تكون المناعة ليست ناقصة بل منعدمة!

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور ايش اعراض مرض الايدز التى من خلالها ممكن اكتشاف هاذا المرض؟؟

أعراض وعلامات ايدز ايدز العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل مرض الايدز ينتقل من أول مره بالمعاشرة وهل المرض ضعيف ؟ وما هو التحليل الي يكشف المرض؟

نعم إن المعاشرة لمرة واحدة مع شخص مصاب بالإيدز تكفي لانتقال الإيدز، والمرض بهذه الحالة لا يكون ضعيفًا حتى في حال انتقاله من ممارسة الجماع مع شخص مصاب لمرة واحدة، ولكن في جميع الأحوال لا تظهر الإصابة بعدوى الفيروس المسبب لمرض الإيدز بالتحاليل بعد المعاشرة مباشرة وإنما يحتاج لمدة تتراوح بين 30-90 يوم للظهور.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإنه لا يمكن نفي العدوى بمرض الإيدز بشكل تام حتى مرور 3 أشهر على الجماع، وإجراء آخر تحليل للإيدز بعد انقضاء الأشهر الثلاثة الأولى بعد العلاقة المشبوهة.

 

هناك عدة تحاليل تكشف عن الإصابة بعدوى الفيروس المسبب لمرض الإيدز، ومنها الآتي:

  • تحليل الأجسام المضادة.
  • اختبار المقايسة المناعية الإنزيمية.
  • اختبار مقايسة الممتز المناعي المرتبط بالإنزيم.
  • التحليل بجهاز التحليل المنزلي للإيدز.
  • تحليل الأجسام المضادة وبروتين الفيروس.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل مرض الهربس مميت مثل الإيدز وهل وجد له دواء

الهربس ليس مرضاً قاتلاً مثل الإيدز، الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجا في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم شخص مصاب بفيروس الكبد ب ونسبة الفيروس مرتفعا جدا وعند ا جراء تحليل تبين ان مصاب بفيروس الايدز...

الفيروس الكبدي ب هو نوع من الفيروس يصاب به الانسان عن طريق الجنس اغلب الاحيان ولا علاقة النسبة هنا كبيرة او قليلة المهم هناك فيروس يتكاثر بسرعة مثله مثل الايدز

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه