هل مايسمي بالتهاب عصب الحوض وما عو العلاج

هل مايسمي بالتهاب عصب الحوض وما عو العلاج
icon 25 أكتوبر 2015
icon 32685
هل هناك مايسمي بالتهاب عَصّب الحوض وما عو العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عصب الحوض هو عصب يخرج من اسفل العمود الفقرى لتغذية بعض اعضاء الحوض. مثل منطقة العجان واسفل القناة الشرجية ثم يغذى العضلات القابضة للشرج ويغذى العضوى الذكرى. اختناق عصب الحوض العصب الفرجي من الأمراض المكتشفة فى العقد الأخير لم يكن معروفا فى السابق. يعانى المريض من الآلآم بمنطقة الشرج والعجان اثناء الجلوس او المشى غير مرتبطة بعملية الاخراج وعند فحص القناة الشرجية لا يوجد بها شرخ او بواسير او ناصور. هناك درجات من الاختناق يتم التعامل معها عن طريق الأدوية ودرجات اخرى يتم التعامل معها بواسطة حقن العصب وفى بعض الأحيان نلجأ الى التدخل الجراحى لتسليك العصب بعيدا عن الاختناق واطلاق سراحه.راجع جراح 0 2015-10-29 13:54:54
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عصب الحوض هو عصب يخرج من اسفل العمود الفقرى لتغذية بعض اعضاء الحوض. مثل منطقة العجان واسفل القناة الشرجية ثم يغذى العضلات القابضة للشرج ويغذى العضوى الذكرى. اختناق عصب الحوض العصب الفرجي من الأمراض المكتشفة فى العقد الأخير لم يكن معروفا فى السابق. يعانى المريض من الآلآم بمنطقة الشرج والعجان اثناء الجلوس او المشى غير مرتبطة بعملية الاخراج وعند فحص القناة الشرجية لا يوجد بها شرخ او بواسير او ناصور. هناك درجات من الاختناق يتم التعامل معها عن طريق الأدوية ودرجات اخرى يتم التعامل معها بواسطة حقن العصب وفى بعض الأحيان نلجأ الى التدخل الجراحى لتسليك العصب بعيدا عن الاختناق واطلاق سراحه.راجع جراح

تعليقات الزائرين

ع ع

ان اعاني من حرقان في مجري البول ووجع بفتحه الشرج ويزداد الوجع والحرقان عند القزف وكشفت كذا مره الدكتور يقول التهاب في البروستات واخد علاج ومضادات حيويه مفيش نتيجه واخر مره عملت سونار على البروستاتا طلع سليم وعملت تحليل بروستاتا واخدت مضاضات حيويه مفيش نتيجه وحاليا باخد جابتين ٤٠٠ و باسط للعضلات بيقللو القلم شويه هل اللي عندي اخناق في عصب الحوض

icon 5 يناير 2022
زائر زائر

انا حاسس بوجع جامد اعلي المثانة وبيجي وانا نايم كل يوم لدرجة أنه بيصحيني من النوم من كتر الوجع وبقاله شهرين اهو ومخفش وروحت لدكتور قالي التهاب ف الغدد وهدا علاجه ومعملش اي حاجة هل دا ممكن يكون نقص المناعة ام إجهاد علشان انا بلعب كورة كتير ولا اختناق ف عصب الحوض

icon 7 يناير 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو تكلّس الخصيتين و هل يوجد له علاج وهل يمكن ان يكون احد انواع السرطان؟؟؟

المعروف أيضا باسم تكلس مجهري للخصية، يمكن وصفها بأنها تراكم جزيئات صغيرة من الكالسيوم في الخصيتين وغير معروف سبب حدوثه ولا يتم اكتشاف معظمها الا اذا كان هناك مشاكل عقم عند المريض ويُطلب من المريض فحص الخصية وفي بعض الأحيان قد يحتاج الأطباء الطلب من المريض أن يفحص خصيتيه من خلال الموجات فوق الصوتية للتعرف على الاسباب الحقيقية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو العصب السابع

عصب قحفي سابع هو عصب قِحْفِيُّ يَنْشأُ في الجسر ويَعْبرُ القناة الوجهيةَ للعظم الصدغي ويمرّ من خلال الغُدَّة النَّكَفِيَّة ويَصِل العضلاتَ الوجهية عبر فروع مُخْتَلِفة ويتحكّم بالعضلات الوجهيةِ ويَنْقل الحسّ مِنْ براعم ذوق في الجزءِ الأمامي للسانِ، يدعى أيضاً العَصَب الوجهي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قرات عن التواء الخصيه عمري الان ٣٠ سنه هل ممكن يصيبني التواء وهل هو شائع ام نادر وما هي الاسباب...

تعد التواء الخصية حالة نادرة غير شائعة، وتؤثر فقط على حوالي 1 من كل 4000 تحت سن 25، وذلك وفقاً لجمعية المسالك البولية الأمريكية، ويمكن أن تحدث التواء الخصية للأسباب الآتية:

  • أسباب خلقية تسمح للخصيتين التحرك بحرية أكبر، وحدوث الالتواء مثل:
  1. ضعف النسيج الضام في كيس الصفن.
  2. المعاناة من سمة خلقية تسمى تشوه بيل كلابر (بالإنجليزية: Bell Clapper Deformity)، والتي تمثل 90% من حالات الإصابة بالتواء الخصية.
  • أسباب أخرى مثل:
  1. النمو السريع للخصيتين خلال مرحلة البلوغ.
  2. إصابة الاربية المغبن أو المنطقة بين الفخذ والبطن أثناء ممارسة الرياضة مثلاً.

ومن الجدير بالذكر أنه توجد عوامل تزيد من خطر الإصابة بالتواء الخصية مثل:

  • العمر: يمكن أن تحدث التواء الخصية في أي عمر، ولكن يعتبر التواء الخصية أكثر شيوعاً بين 10-25 عاماً، ونادر الحدوث فوق سن 30، ويحدث بنسبة 65% بين 12-18 عاماً.
  • المعاناة السابقة من التواء الخصية: في حالة حدوث الالتواء، وعلاجه دون جراحة، يمكن أن تحدث الإصابة مرة أخرى في أي من الخصيتين.
  • المناخ: تحدث الإصابة غالباً في فصل الشتاء، وتسمى أحياناً بمتلازمة الشتاء؛ إذ يكون كيس الصفن مرتخياً أثناء النوم على الفراش الدافئ، وعند الاستيقاظ يتعرض للهواء البارد، فيحدث له انكماش مفاجئ، فإذا كان الحبل المنوي ملتوياً، فيمكن أن يؤدي إلى حدوث التواء الخصية.

اقرأ أيضاً:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو تحوصل او تليف الخصية ؟ وهل ينتج عنه نتوء علي الخصية

يعرف تليّف الخصية على أنه عبارة عن حدوث إلتهاب في الخصية أو الخصيتين معاً بسبب بكتيريا أو فايروس أو فطريات يصيب منطقة البربخ تحديداً وهو القناة التي توجّد خلف الخصيّة تقوم بنقل وتخزين الحيوانات المنوية ثم ينتقل الإلتهاب للخصيتين ، يصيب تليف الخصية في الغالب الاشخاص من عمر 18 . 50 سنة.أعراض مرض تليّف الخصيّة 1. ألم حاد ومستمر عند التبول خلال فترة المرض . 2. حدوث تضخم في الخصيّة أو كلاهما . 3. حدوث تصلّب في الخصية أو كلاهما . 4. ألم شديد عند لمس الخصيّة. 5. خروج بعض الإفرازات الغريبّة من فتحة القضيب . 6. تضخم في كيس الصفن الذّي يحيط بالخصيّة ويحميها . وليس هناك نتوء في الخصية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو العلاج لتضرر اﻷعصاب الحسية بالقضيب ، بحيث انه سبب عجز جنسي . واستنتاجي لهذا الضرر هو انه حدث...

لا داعي للقلق، عليك تناول فيتامين ب كومبلكس، وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 31

في الأمراض الجنسية

هل للزواج في سن مبكره (14 سنه ) أضرار طبية , وماهي ؟وهل تستمر مع التقدم بالسن؟ و ما العلاج...

ربما يكون الضرر النفسي و الاجتماعي الناتج عن الزواج المبكر لا يقل خطرا عن اي مرض جسدي, بل بالعكس فهو اكثر تأثيرا , وبشكل عام يتفاقم هذا الضرر سواء النفسي او الاجتماعي مع مرور الوقت, و العلاج هو وقائي بالدرجة الاولى , بمعنى يجب العزوف عن الزواج المبكر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه