حبوب منع الدورة و تنشيط المبايض

حبوب منع الدورة و تنشيط المبايض
icon 18 نوفمبر 2019
icon 1186
هل أستطيع أخذ حبوب منع الدورة لمدة أسبوع و بعد ذلك أخذ حبوب منشطه مع الدورة التي تنزل بعد حبوب منع الدورة و إكمال بعدها بإبر تنشيط ام ان هناك مشكله؟ اود تاخير الدورة من اجل ان يصادف أسبوعين اجازة زوجي مع أيام الدورة و علاجي ووقت التبويض لانه دوام زوجي ف فترة التبويض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن ذلك...ولكن بمتابعة طبيبك 0 2019-11-18 22:39:10
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ممكن ذلك...ولكن بمتابعة طبيبك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

السلام عليكم : أنا أخذت حبوب ستيرونات لمدة أسبوع بعد نزول الدورة فى نفس اليوم لأن زوجى كان مسافر من...

خلال ٣ يوم حتنزل الدوره حبوب منع الحمل اول علبه تاخذ من اليوم الاول للدوره العلبه الثانيه اي الدوره التاليه الحبوب تبداء من اليوم الخامس للدوره وتستمر هكذا كل دوره من اليوم الخامس للدوره

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

انتهيت من أخذ حبوب منع الحمل وبعد خمسة أيام لم تأتي الدورة الشهرية مع أني مواظبة على أخذ الحبوب بانتظام،...

يحدث نزيف الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل أو بعد انتهاء شريط حبوب منع الحمل بما يقارب 2-5 أيام في الغالب، ولكن في بعض الحالات قد لا يحدث نزيف بين شريط منع الحمل السابق وحتى البدء بالشريط التالي، وهي من الأمور الطبيعية عند استخدام حبوب منع الحمل فلا داعي للقلق.

 

أود لفت انتباهك أن النزيف الحاصل بين فترات التوقف بين شريط منع الحمل القديم وحتى البدء بشريط جديد يختلف بعض الشيء عن نزيف الدورة، فعلى الرغم من أنه يشاع أن يطلق عليه نزيف دورة إلا أنه ناجم عن التوقف المؤقت عن تناول حبوب منع الحمل، وليس بدورة حقيقية لأن التبويض لا يحدث خلال فترة استخدام حبوب منع الحمل.

 

أما ترك حبوب منع الحمل أو التوقف عنها بشكل نهائي فإن أول نزيف قد يحدث كما ذكرت خلال الأيام الأولى لترك الحبوب، أما الدورة الشهرية فلا يحدث نزيفها في العادة حتى شهر كامل تقريبًا من ترك الحبوب، ومن الشائع أن يحدث اضطراب في الدورة الشهرية أول ثلاثة أشهر بعد ترك حبوب منع الحمل أي التوقف عن استخدامها بشكل تام.

 

فيما يتعلق باحتمالية الحمل فإن حبوب منع الحمل تعد فعالة بشكل كبير في منع الحمل عند الالتزام باستخدامها، أما في حال عدم الالتزام بها فقد يحدث حمل بالتأكيد، وفي جميع الأحوال أنصحك بإجراء تحليل للحمل قبل البدء بالشريط الجديد من حبوب منع الحمل لنفي أو تأكيد وجود حمل.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه