انا متزوجة عندي طفل اعاني ومن توسع في المهبل خصوصا بعد الزواج وسيلان ا

انا متزوجة عندي طفل اعاني ومن توسع في المهبل خصوصا بعد الزواج وسيلان ا
icon 12 ديسمبر 2010
icon 2684
انا امراة متزوجة عندي 24 سنة ولدي طفل اعاني ومن توسع في المهبل خصوصا بعد الزواج وسيلان المهبل أيضا هل من حل لأنني أخجل عند الجماع مع زوجي من كثرة الافرازات زيادة على التوسع مع العلم أن الجماع يصير يوميا في بعص الاحيان أو يوم ويوم لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنك مراجعه طبيب نسائيه لفحصك واذا كنت فعلياً تعانين من توسع بالمهبل يمكن اجراء عمليه تجميليه لتضييق المهبل. اما بالنسبه للافرازات فاذا لم تكن مصاحبه بحكه او رائحه كريهه فهذا لا يدعو للقلق ولكن انصحك باجراء مسحه لعنق الرحم للكشف عن اي نم غير طبيعي بخلايا عنق الرحم قد يؤدي الى هذا. 0 2010-12-25 00:00:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يمكنك مراجعه طبيب نسائيه لفحصك واذا كنت فعلياً تعانين من توسع بالمهبل يمكن اجراء عمليه تجميليه لتضييق المهبل. اما بالنسبه للافرازات فاذا لم تكن مصاحبه بحكه او رائحه كريهه فهذا لا يدعو للقلق ولكن انصحك باجراء مسحه لعنق الرحم للكشف عن اي نم غير طبيعي بخلايا عنق الرحم قد يؤدي الى هذا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

انا امراة متزوجة عمري 24 سنة عندي طفل مشكلتي عندي توسع في المهبل وسيلانه حيث أخجل من الجماع مع زوجي...

يمكن تقييم مدى هذا التوسع لدى طبيب نسائيه عن طريق الفحص المهبلي، واذا احتاج الامر يمكن اجراء تضييق للمهبل عن طريق عمليه جراحيه تحت تخدير كامل . اما بالنسبه الى هذه الافرازات فاذا لم تكن مصاحبه بحكه او رائحه كريهه فغالباشص هي افرازات طبيعيه من المهبل وعنق الرحم ولكن عليك للاطمئنان اجراء مسحه لعنق الرحم لدى طبيب نسائيه لاستبعاد وجود اي نمو غير بخلايا عنق الرحم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

لدي الم في المهبل عند التبول مع العلم انا في اليوم الثاني للدورة ومتزوجة من شهر ما سبب الالم وهل...

ان ما ذكرت يسمى إلتهاب مثانة شهر العسل وهو من أشيع الالتهابات بعد الزواج وينجم عن التخريش بالضغط على المثانة أثناء الجماع راجعي اختصاصي النسائية ليصف لك العلاج المناسب

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

مااسباب جفاف المهبل عند الجماع وانا عمري 27 سنه وماالعلاج انا متزوجه وعندي 3اطفال مع العلم اعاني من جفاف المهبل...

يتوقف مبيضا المرأة عن انتاج الاستروجين ،في سن الإياس وهو الهورمون الذي يحفز الغدد المهبلية على انتاج مواد مرطبة و مزلقة . و من ثم ، فإن الانسجة التي تبطن المهبل تصبح اقل سمكاً ، و المهبل قد يصبح جافاً بالقدر الذي يجعل الجماع مسبباً للضيق . العلاج -استخدام مادة زالقة ذات قاعدة مائية :
المزلقات متاحة على هيئة ادوية تصرف بدون روشيته ، مثل استروجليد ، ريبلينس ، تساعد على منع الجفاف عن طريق إعادة الرطوبة الى المهبل . هذا يقلل من التهيج و الحكة و يقلل من الاحتكاك اثناء المعاشرة الجنسية . المزلقات آمنة ايضا للاستعمال مع الواقي الذكري .
 ٢- تغييرتوقيف الحشوات المهبلية :
العديد من السيدات قبل سن اليأس يجدن ان جفاف المهبل يجعل استعمال الحشوات المهبلية صعباً او مؤلماً .
وقد تحتاجين الى تجربة نوع يستخدم اداة لادخال الحشوات المهبلية مصنوعة من الكرتون او البلاستيك . او استعمال نوع له شكل نحيف او طرف ملفوف .
لتقليل التهيج ، من الافضل مسح الحشوات المهبلية بكميات صغيرة من مادة مزلقة ذات قاعدة مائية . 
٣-توقيف التدحين :
التدخين يقبض الاوعية الدموية و يقلل من الدورة الدموية الى المهبل ، و هذا يؤدي الى قلة التزليق في المهبل .
 ٤-ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام :
إن الجماع بانتظام يحافظ على مرونة الانسجة المهبلية التي تجف عند سن اليأس .


هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه