تاخرت الدوره الشهريه لمده اربعه ايام مع وجود الام في منطقه الحوض اسبوع

تاخرت الدوره الشهريه لمده اربعه ايام مع وجود الام في منطقه الحوض اسبوع
icon 12 نوفمبر 2016
icon 1913
تأخرت الدوره الشهريه لمده اربعه ايام مع وجود الام في منطقه الحوض منذ اسبوع الي الآن ونزول افرازات شفافه اللون مع العلم انني متزوجه منذ اربعه اشهر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعملي سونار وفحص حمل 0 2016-11-13 08:40:29
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
اعملي سونار وفحص حمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ماسبب تأخر الدوره الشهريه لمدة ثلاث شهور ثم اتت ولان تأخرت شهرين مع وجود الم اسفل البطن مع الجهه اليسراء؟...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى تاخر وعدم انتظام في الدوره الشهريه ومنها: 1. تكيس على المبايض 2.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري وكل هذه الاسباب التي ذُكرت قد تؤدي الى دوره غير مبيضه وكذلك الى تاخر بالحمل, لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه اولاً لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل ال FSH,LH,TSH prolactin, testosterone وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض ومن ثم حسب تشخيص حالتها يمكن اعطائها العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما هو تشخيصكم لالم اسفل البطن و الظهر و الخواصر مع افرازات بنيه او دم قليل مستمر او دروه لمده...

انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم ومن ثم مراجعه طبيبك النسائيه لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه لاستبعاد وجود الياف رحميه او لحميه رحميه قد تؤدي الى هذا وكذلك على طبيبك النسائيه تقييم بطانه الرحم لديك فقد تحتاجين الى عمليه كحت لبطانه الرحم او تنظيفات رحميه وذلك بعد تقييم الطبيبك لك واستشارته. كما انصحك باجراء فحص لقوه الدم وفحص للغده الدرقيه. اما بالنسبه الى اعراض البول فانصحك باجراء تحليل وزراعه للبول مره اخرى فهذه الاعراض يمكن ان تكون نتيجه لالتهابات بالبول او التهابات بالمثانه البوليه. كما انصحك باجراء فحص داخلي لعنق الرحم وكذلك اجراء مسحه لعنق الرحم لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي بخلايا عنق الرحم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه