تأخرت علي دورة وعندي اللم شوية في مبايض

icon 30 يوليو 2015
icon 413
تأخرت علي دورة وعندي اللم شوية في مبايض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك باجراء فحص الحمل فاذا لا يوجد حمل عليك مراجعة الطبيب لتنظيم الدورة الشهرية 1 2015-07-31 12:47:55
الدكتور طارق احمد ابو الرب
الدكتور طارق احمد ابو الرب
نسائية وتوليد
انصحك باجراء فحص الحمل فاذا لا يوجد حمل عليك مراجعة الطبيب لتنظيم الدورة الشهرية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

دورتي مو منتظمة طلع معي ارتفاع هرمون ومبايضي حجم صغير آخر دورة ٢٠١٨/٥/٢٢ ٢٠١٨/٦/٢٠ اخدت دوفاستون قريت دورتي هلق في...

يحتوي دواء دوفاستون على المادة الفعالة ديدروجيستيرون أحد أشكال هرمون البروجيسترون الذي يستخدم في الحالات التالية تحت إشراف الطبيب المختص فقط:

  • التخلص من المشاكل التي تحدث في الجسم عند عدم إنتاج كميات كافية من البروجيسترون مثل: الألم أثناء الدورة الشهرية/ التخفيف من أعراض التهاب بطانة الرحم/ العقم نتيجة انخفاض نسبة البروجيسترون/ عدم انتظام الدورة الشهرية/ التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية/ تنزيل الدورة الشهرية في حال انقطاعها قبل سن اليأس/ إيقاف أو التخفيف من الدورة الشهرية الشديدة.
  • علاج علامات انقطاع الطمث التي تختلف من امرأة لأخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه تختلف الجرعة لهذا الدواء باختلاف الغاية من استخدامه حسب ما يحدده الطبيب ولكن في حال تأخر الدورة الشهرية مع وجود ألم في الصدر والظهر والدوخة فمن الممكن وجود الحمل ولا يمكن تحديد ذلك إلا من خلال اختبار الحمل المنزلي بعد فوات موعد الدورة الشهرية المتوقع أو اختبار هرمون الحمل في المختبر عن طريق الدم. ينصح بمراجعة الطبيب الذي قام بصرف العلاج للمتابعة معه وإعادة التحاليل اللازمة للتأكد من عودة الهرمونات إلى مستوياتها الطبيعية وعدم وجود ما يمنع حصول الحمل في حال الرغبة في ذلك.

للمزيد: تحليل هرمون الحمل: تطبيقات التحليل ومؤشرات مستوى الهرمون /  ما هي طريقة الحمل؟ / طريقة الحمل وكيفية زيادة فرص الحمل / اعراض الحمل حسب أشهر الحمل

المرجع: Duphaston 10mg film-coated tablets

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه