شعرت بملامسة الفوطة الصحية اولويز للبكارة عند ركوب الدراجة وعند الجلوس فهل هدا قد يؤدي الى تمزيق الغشاء ؟و هل يمكن ان تصل هده الفوطة الى الغشاء ؟وكيف احمي الغشاء؟

icon 7 يوليو 2017
icon 17833
شعرت بملامسة الفوطة الصحية اولويز للبكارة عند ركوب الدراجة وعند الجلوس فهل هدا قد يؤدي الى تمزيق الغشاء ؟و هل يمكن ان تصل هده الفوطة الى الغشاء ؟وكيف احمي الغشاء؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تخافي لا تمزقه 0 2017-07-09 00:04:58
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لا تخافي لا تمزقه

تعليقات الزائرين

زائر زائر

لقد شعرت بأن فوطة الدوره الشهريه لامست غشاء البكاره وانا العب الرياضه وشعرت بشعور غريب ثم جاء لي التهابات شديده فهل هذا يدل بان حدث شى لغشاء البكاره

icon 22 يوليو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ارجو الإجابة هل الفوطة الصحية تفقد غشاء البكارة دخول اطراف الفوطة إلى المهبل مع الاحساس بألم

يبحث العديد من الأشخاص عن إجابة أسئلة هل الفوط الصحية تؤثر على الغشاء؟ أو هل دخول الفوط الصحية تؤثر على البكارة؟ وهنا يجب العلم أن الفوط الصحية لا تؤثر على غشاء البكارة وفيما يلي توضيح لذلك.

تجدر الإشارة إلى أن غشاء البكارة عبارة عن غشاء مطاطي رقيق يحيط بالجهة السفلية من فتحة المهبل على بعد بضعة سنتيمترات من الفتحة، وإن غشاء البكارة لا يوجد له وظيفة محددة ويوجد بأشكال مختلفة تختلف من فتاة إلى أخرى حيث يوجد على شكل نصف قمر أو على شكل كعكة دائرية وغيرها من الأشكال ويوجد به ثقب أو عدة ثقوب تسمح بمرور دم الحيض من خلالها، إلا أنه في أنواع معينة ونادرة من غشاء البكارة فإنه يغطي كامل فتحة المهبل دون ثقوب مما يسبب انحباس دم الحيض ولا يمكن معالجة هذه الحالة إلا من خلال التدخل الجراحي.

إن استخدام الفوطة الصحية يعتبر أمر ضروري وهو لا يسبب تمدد أو تمزق غشاء البكارة، ويوجد العديد من الأنشطة الأخرى التي تزيد من فرصة تمزق وفقدان غشاء البكارة ومن أبرزها ما يلي:

  • دخول السدادات القطنية أو التامبون.
  • ركوب الدراجة الهوائية.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشديدة.
  • ممارسة رياضة ركوب الخيل.
  • السقوط على جسم صلب والأرجل مفتوحة.

تجدر الإشارة إلى أن الشعور بالألم نتيجة دخول أطراف الفوطة إلى المهبل لا يعتبر مؤشراً على فقدان غشاء البكارة، حيث يكون ذلك نتيجة تعرض الأنسجة لإصابة أثناء دخول أطراف الفوطة إلى المهبل أو نتيجة لأحد الأسباب التالية:

  • وجود عدوى فطرية في المهبل.
  • وجود عدوى نتيجة أحد الأمراض المنقولة جنسياً.
  • تعرض المنطقة لصدمة أو إصابة معينة.
  • سرطان عنق الرحم.
  • وجود اضطرابات هرمونية.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لتحديد سلامة غشاء البكارة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه