كيف يمكن ان تعرف زوجتي ايام التبويض معرفتها من افرازات المهبل وكيف

كيف يمكن ان تعرف زوجتي ايام التبويض معرفتها من افرازات المهبل وكيف
icon 23 مارس 2018
icon 1635
كيف يمكن ان تعرف زوجتي ايام التبويض. هل يمكن معرفتها من افرازات المهبل وكيف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن حساب ايام الاباضة عن طريق معرفة مدة الدوره اي ان المدة بين اول يوم للدوره الى اول يوم للدوره التاليه و في اكثر النساء تكون 28 يوم. ومن ثم قسمتها على 2 فيصبح الناتج 14 وهو اليوم التقريبي للإباضة بالنسبه لهذه الدورة . ولضمان حدوث الحمل يفضل ان يكون الجماع في يوم 12 و 14 و 16 على الاقل(حيث ان أول يوم للدورة هو 1 وهكذا) وهذا احد الطرق الذاتيه اما للتاكد يجب مراجعة الطبيب 0 2018-03-24 15:03:28
د. طارق عبدالعزيز بغدادي
د. طارق عبدالعزيز بغدادي
نسائية وتوليد
يمكن حساب ايام الاباضة عن طريق معرفة مدة الدوره اي ان المدة بين اول يوم للدوره الى اول يوم للدوره التاليه و في اكثر النساء تكون 28 يوم. ومن ثم قسمتها على 2 فيصبح الناتج 14 وهو اليوم التقريبي للإباضة بالنسبه لهذه الدورة . ولضمان حدوث الحمل يفضل ان يكون الجماع في يوم 12 و 14 و 16 على الاقل(حيث ان أول يوم للدورة هو 1 وهكذا) وهذا احد الطرق الذاتيه اما للتاكد يجب مراجعة الطبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

كيف تعرف المرأة أنها في فترة التبويض؟ لأني أرغب بالحمل ودورتي منتظمة ولكن لا أعلم كيف أحدد أيام التبويض

تظهر أعراض وعلامات التبويض لدى بعض النساء بوضوح بينما قد لا تشعر بعض النساء بأي أعراض أو علامات واضحة تدل على بدء أيام التبويض أو الخصوبة، ومن الطبيعي عدم الشعور بأيام التبويض ولا يدل ذلك إطلاقًا على وجود مشكلة في عملية التبويض، وإنما هي عبارة عن اختلافات جسدية فقط.

 

هناك عدة طرق يمكن من خلالها الاستدلال على حدوث التبويض لدى المرأة، وقد تتضمن الآتي:

  • أعراض التبويض: تظهر على بعض النساء أعراض خلال أيام التبويض، مثل الألم في أحد جانبي البطن، وحساسية الثديين، والتمشيح الدموي المهبلي الخفيف.
  • جهاز متابعة التبويض المنزلي: عبارة عن جهاز يشبه جهاز تحليل الحمل المنزلي، ويساهم في الكشف عن موعد التبويض.
  • تتبع درجة حرارة الجسم الأساسية: ترتفع درجة حرارة الجسم الأساسية بنسبة بسيطة عند حدوث التبويض، لذلك قد يساهم تتبع درجة حرارة الجسم في تحديد موعد التبويض.
  • الإفرازات المهبلية: تزداد نسبة الإفرازات الشفافة المطاطية قبل التبويض بشكل مباشر، وتزداد سماكة إفرازات عنق الرحم بعد التبويض.

يمكنك أيضًا مراجعة الطبيبة النسائية ومتابعة التبويض من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية، وبدورها سوف تقدم لك الطبيبة النصائح المناسبة لزيادة فرص الحمل.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 20

في أمراض نسائية

امتا من موعد دوره ايام تبويض وهل يمكن ان احمل دون فض لغشاء وكيف احمل بدي طريقه لحتى احمل فيها...

التبويض يبدأ إعتبارا من اليوم ١٢ للدورة ولمدة أسبوع والحمل عادة يحصل إذا تسرب الحيوان المنوي لداخل المهبل وكانت البويضة جاهزة للإخصاب حتى لو كان الغشاء موجود والمهم هو تسرب الحيوان المنوي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه