ماهو أفضل مانع حمل يتناسب مع الرضاعه الطبيعيه وغياب الدورة الشهرية ولايسبب أعراض جانبيه مزعجه كزياده الوزن واضطرابات المعده وظهور الكلف والنمش ؟

icon 22 أبريل 2016
icon 450
ماهو أفضل مانع حمل يتناسب مع الرضاعه الطبيعيه وغياب الدورة الشهرية ولايسبب أعراض جانبيه مزعجه كزياده الوزن واضطرابات المعده وظهور الكلف والنمش ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أحسن مانع لحالتك هو سيرازت CERAZETTE 1 2016-04-23 10:04:21
د. سامر الطرقجي
د. سامر الطرقجي
نسائية وتوليد
أحسن مانع لحالتك هو سيرازت CERAZETTE

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

في حاله تكيس المبايض الدرجه الاولى وتناول حبوب الكلوميد الذي ساعد على تنظيم الدوره والتبويض لماذا لا يستمر انتظام الدوره...

إن تأثير الكلوميد مؤقت لمدة شهر واحد عادةً. فإذا نجح في تنشيط الإباضة و لم يحدث الحمل عادة تأتي الدورة التالية في موعد متوقع. هناك بعض الدراسات تشير إلى وجود فئة من حالات تكيس المبايض تستفيد من الجلوكوفاج بحيث تنتظم الدورة لديهم. بعض حالات التكيس من الصعب خسارة الوزن لديهم بسهولة. الجلوكوفاج يساعد في السيطرة على الأنسولين المسبب للسمنة كما أنه يقلل الشهية فيساعد على إنقاص الوزن بطريقة مضاعفة اذا ما ترافق ذلك مع حمية بإشراف أخصائي تغذية.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل الولب امن صحيا ام الحبوب وهل نوع ميرسيلون ليه نفس اعراض على كل النساء كزياده حجم الثدي

يوجد العديد من وسائل منع الحمل التي تختلف في تركيبتها وطرق استخدامها وعلى الرغم من وجود العديد من خيارات وسائل منع الحمل إلا أن الهدف واحد وهو منع حصول الحمل. ولا يمكن تحديد المناسب لأي امرأة دون إشراف الطبيب المختص حيث يوجد بعض العوامل التي تحكم اختيار وسيلة منع الحمل مثل العمر، حالة التدخين، الوزن، نمط الدورة الشهرية، الحالة الصحية، التاريخ العائلي لمرض السرطان، التاريخ الشخصي للشقيقة، وغيرها العديد من العوامل.

وبالنسبة لأقراص ميرسيلون فهي أحد حبوب منع الحمل المركبة من البروجيسترون والاستروجين حيث تحتوي على المادة الفعال ديسوجيستريل وإيثنيل أستراديول، وترتبط بأحد الأعراض الجانبية التالية:

  • تغيرات في المزاج.
  • الصداع.
  • الغثيان.
  • آلام في البطن.
  • الشعور بألم وثقل في الثدي.
  • زيادة الوزن.
  • تجمع السوائل في الجسم.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • زيادة حجم الثدي ولكن هذا الأثر الجانبي يعتبر من الآثار الجانبية نادرة الحدوث.

ينصح بمراجعة الطبيب المختص مع ضرورة مناقشة جميع الحقائق والخرافات حول أقراص منع الحمل وأي وسيلة منع حمل تفضلينها من أجل الوصول للخيار الصحيح والمناسب لك وتجنب أي مضاعفات قد تواجهينها.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه