متى تنفجر البويضة بعد الابرة التفجيرية

icon 31 أكتوبر 2017
icon 28791
متى تنفجر البويضة بعد الابرة التفجيرية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتم الجماع بعد 24 ساعة من اخذ الحقنة 0 2017-11-01 07:19:49
د. محمود عادل طه
د. محمود عادل طه
نسائية وتوليد
يتم الجماع بعد 24 ساعة من اخذ الحقنة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

كم يوم تعيش البويضة بعد الابرة التفجيرية

سواء تم تحديد كم يوم للجماع بعد الابرة التفجيرية أم لا، تلجأ العديد من النساء إلى تحديد موعد التبويض ومدة بقاء البويضة على قيد الحياة.

وبشكل عام، تحدث عملية التبويض (بالإنجليزية: Ovulation) خلال الدورة الشهرية المنتظمة في اليوم 14، ولكن يصعب التنبؤ بموعد التبويض في حالة الدورة الشهرية غير المنتظمة. وفي معظم الحالات، سواء تم تحفيز عملية التبويض أم لا، تعيش البويضة فترة تتراوح بين 12-24 ساعة قبل أن تتم عملية التخصيب من قبل الحيوان المنوي، الذي يعيش لفترة تتراوح بين 5-7 أيام داخل جسم المرأة.

وفي جميع الحالات ينصح الطبيب بالقيام بممارسة الجماع أو العلاقة الجنسية خلال فترة التبويض، من أجل زيادة فرصة الحمل. وقد تشعر المرأة ببعض الأعراض التي قد تدل على وقت التبويض، منها:

  • ألم في الثدي.
  • زيادة إفراز الإفرازات المهبلية الشفافة، وتكون لزجة كالمخاط.
  • اضطرابات في درجة حرارة الجسم.
  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • ألم في اسفل البطن.

وتستخدم الإبرة التفجيرية، التي تحتوي على هرمون الحمل في الدم (بالإنجليزية: Human Chorionic Gonadotropin)، في تعزيز التبويض لدى النساء اللواتي يعانين من مشاكل في التبويض، ومساعدة البويضة على النضوج من خلال تفجير غشاء البويضة. وقد تستخدم الإبرة التفجيرية بمفردها، أو مع أدوية تحفيز التبويض الأخرى، أو في حالات التخصيب في المختبر.

وفيما يخص سؤال كم يوم تبقى البويضة جاهزة للتلقيح بعد الابرة التفجيرية، أو كم ساعة تعيش البويضة بعد الإبرة التفجيرية، فيجب العلم أن عملية التبويض تبدأ بعد 24-48 ساعة وبمتوسط 36-40 ساعة من أخذ الابرة التفجيرية. وبعد أن تتم عملية التبويض فقد تم ذكر أن البويضة تبقى على قيد الحياة مدة 12-24 ساعة فقط كحد أقصى، لذلك يفضل القيام بممارسة الجماع في هذه الفترة لزيادة فرص الحمل. 

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب للقيام بالفحوصات الضرورية، للتأكد من نجاح الإخصاب والحمل بعد الإبرة التفجيرية، والتأكد من كم تعيش البويضة بعد الإبرة التفجيرية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه