كيف اتعامل مع زوجى الذى لديه علاقات نسائية عديده ويظن انى لا اعلم لأنه غامض جدا هل اواجهه بمعرفتى ام لا انا استعمل معه اسلوب العتاب ولكن الغير المباشر فقد اوجه له جمل تجعله يظن انى اعلم ولكن لا اواجه مباشرة هل هذه الطريقة قد تأتى معه بنتيجه مع العلم انى زوجى عنيد جدا وعصبى ومتسلط ولا يحب النقاش او الجدال.

icon 4 سبتمبر 2012
icon 1350
كيف اتعامل مع زوجى الذى لديه علاقات نسائية عديده ويظن انى لا اعلم لأنه غامض جدا هل اواجهه بمعرفتى ام لا انا استعمل معه اسلوب العتاب ولكن الغير المباشر فقد اوجه له جمل تجعله يظن انى اعلم ولكن لا اواجه مباشرة هل هذه الطريقة قد تأتى معه بنتيجه مع العلم انى زوجى عنيد جدا وعصبى ومتسلط ولا يحب النقاش او الجدال.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطريقة المثلى هي الاهتمام به ليجد كل ما يريده عندك حتى لا يحتاج إلى البحث خارج البيت لأن السبب في هذه التصرفات غالباً ما يكون بسبب فتور العلاقة الزوجية وخاصة الحميمية فمع الهموم اليومية تبتعد الزوجة عن توفير جو جذب لزوجها وتدريجياً يجد نفسه في الطريق للبحث عن ما يفتقده في البيت لسبب أو آخر 0 2012-09-05 05:57:53
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
الطريقة المثلى هي الاهتمام به ليجد كل ما يريده عندك حتى لا يحتاج إلى البحث خارج البيت لأن السبب في هذه التصرفات غالباً ما يكون بسبب فتور العلاقة الزوجية وخاصة الحميمية فمع الهموم اليومية تبتعد الزوجة عن توفير جو جذب لزوجها وتدريجياً يجد نفسه في الطريق للبحث عن ما يفتقده في البيت لسبب أو آخر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

كيف أعرف هل ابني البالغ 16 عاما له مرض نفسي أم لا؟ لا يقيم صداقات لا في المدرسة ولا في...

لا داعي للقلق ولكن لا شك أنه يعاني من انطواء على الذات ومهما كانت الأسباب، فإن التدخل المبكر يعتبر من أهم مراحل العلاج، ولكن يجب التأكد من التشخيص بعد الوقوف على تفاصيل أكثر خاصة على الأسباب الكامنة وراء الحالة ، وسيكون العلاج ناجحاً وسريعاً، وعادة ما يشمل برامج التربية الخاصة الموجهة، من أجل تقليص هذه الأعراض، وفي هذه الحالات يوصى عادة باتباع الاستراتيجيات التالية لمساعدة الشخص على تحسين وظائفه الكلية، والوصل إلى تطبيق إمكاناته بشكل أفضل: 1- التدريب السلوكي والسيطرة السلوكية على استخدامات التعزيز الإيجابي، والمساعدة الذاتية ، والتدريب على المهارات الاجتماعية لتحسين السلوك والتواصل. ، والتكامل الحسي 2- العلاجات المتخصصة، وتشمل هذه الكلمة، علاج النطق وتحسين المهارات اللغوية والاجتماعية من أجل ضمان تواصل بشكل أكثر فعالية، والعلاج الفيزيائي والبدني يمكن أن يساعد في تحسين أي قصور في التنسيق وفي اداء المهارات الحركية، مع العلاج الوظيفي الذي يساعد أيضا المصابين بالتوحد على تعلم معالجة المعلومات الواردة من الحواس (البصر ، والصوت ، والسمع واللمس والشم) بوسائل أكثر سهولة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

كيف يمكن ان اعالج زوجى من رهاب الجماع دون ان يعلم لعدم ايمانة بالطب النفسى هل يمكن ان اعرف الادوية...

"يمكنك التأثير على زوجك من خلال عدة أمور: 1: التغذية السليمة والمقوية للجنس، مثل الخضروات والفواكه المقوية للجنس . 2- التجمل والإيحاء بأهمية العلاقة الزوجية والتحابب والمودة ."

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

أنا مشكلتي انه عندي قلة ثقة بنفسي واشعر كثير بالغضب مع العلم انني متوسطة الجمال وهذا يؤثر على حياتي مع...

الأمر الأول الذي يجب أن نعرفه هو تحديد سبب انعدام الثقة بالنفس، كونه يحدد لاحقاً طبيعة العلاج, وهناك أسباب كثيرة منها التالي : 1- تهويل الأمور والمواقف بحيث يشعر بأن من هم حوله يركزون على ضعفه ويرقبون كل حركة غير طبيعية يقوم بها . 2- الخوف والقلق من أن يصدر من الشخص تصرف مخالف للعادة حتى لا يواجهه الآخرون باللوم أو الإزدراء 3- إحساسه بأنه إنسان ضعيف ولا يمكن أن يقدم شيء أمام الآخرين، وغير ذلك من الأسباب وعلى ضوء السبب سيكون العلاج

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

السؤال ليس لي بل لشخص قريب مني يعاني من اضطراب في التعامل مع الآخرين و عنيد جدا والده منذ طفولته...

قد  تدل السلوكيات التي تنطوي على  عنف وعدم تقبل الآخر والقدرة على التعامل على بعض الاضطرابات النفسية، التي قد تحتاج تدخل طبي لتحسين أعراضهم، وقد تتمثل أعراض الاضطرابات النفسية ما يلي:

  • تعاطي الكحول أو المخدرات.
  • السلوكيات الغاضبة المتحدية.
  • الإهمال والتسطيح العاطفي.
  • عدم الاهتمام أو الانسحاب من الحياة اليومية.
  • التحدث المفرط والمضطرب.
  • اكتناز الأشياء عديمة الفائدة.
  • التعامل بسلوك غير لائق.
  • تضخم الثقة بالنفس أو الثقة المفرطة.

يمكن أن تكون أهم أسباب السلوك  العدواني واضطراب عدم القدرة على التعامل التعرض إلى حدث مؤلم في الحياة أو موقف عائلي صادم أو التعرض إلى ظرف قهري مثل الفقر أو القلق أو موت أحد أفراد الأسرة.

أيضاً، من أسباب السلوك  العدواني واضطراب عدم القدرة على التعامل مع الناس الأخرى الإصابة بأحد الأمراض التالية:

يمكن أن يكون السلوك العدواني حالة طبية طارئة عندما يتضمن السلوك ما يلي:

  • الهلوسة أو سماع الأصوات.
  • إيذاء النفس أو الآخرين.
  • الانخراط في سلوكيات التخويف أو التنمر أو الاندفاع.
  • مشاعر العزلة المفرطة.
  • انخفاض الاهتمام بالمدرسة أو العمل.
  • الانسحاب الاجتماعي.

قد يتسبب هذا السلوك بالتعرض للإيقاف أو الطرد من العمل أو التنمر، وكلما تم تشخيص الاضطراب السلوكي مبكراً ومعالجته بشكل صحيح، زاد احتمال أن يكون المريض قادراً على التحكم في سلوكه.

عليك استشارة اختصاصي الأمراض النفسية، لطلب المساعدة وتشخيص أي اضطرابات سلوكية في وقت مبكر، وقد  يتضمن العلاج ما يلي:

  • علاج دوائي مثل:
    • ريتالين وديكسيدرين كأدوية قصيرة المفعول لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.
    • استشارة الطبيب حول علاج المصابون باضطراب القلق أو الوسواس القهري أو اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط من مضادات الاكتئاب.
  • علاج سلوكي، حيث يمكن أن تشمل العلاجات الإضافية للسلوك ما يلي:
    • تقديم المشورة والدعم النفسي.
    • العلاج الجماعي.
    • التدرب في فصول مهارات الأبوة والأمومة.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

هل من علاج لحالة فوبيا الاماكن المغلفة التى اعانى منها كثيرا لدرجة اننى اتصور الكون كله مغلق و مقفول علينا...

لا بد من مراجعة طبيب نفسية لإجراء بعض الفحوصات ومن ثم سيوجهك إلى تقنيات المعالجة السلوكية التي اثبتت فاعليتها في معالجة مرض الرهاب و خصوصاً من النوع الأول و الثالث من هذا المرض. أحد هذه الطرق هي اضعاف عامل الخوف وهو جعل المريض أن يواجه العامل الذي يسبب الخوف تدريجياً. و الطريقة الأخرى هي العلاج بالمواجهة المباشرة و هذه الطريقة أثبتت فاعليتها بكونها من أفضل الطرق وهي جعل المريض أن يواجه العامل مواجهة مباشرة و متكررة حتى يشعر بأن لا يوجد أي خطر ينتج عن الشيْ المسبب للخوف، و بهذه الطريقة يزول الخوف تدريجياً حتى يختفي. وهناك طرق أخرى لمعالجة هذا المرض و هي عن طريق تناول أدوية القلق أو تخفيف التوتر و التي تستخدم كمسكن، و كذلك الأدوية المضادة للاكتئاب التي أثبتت نفعها في معالجة هذا المرض

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

انا عيبى فى هذه الحياة الطيبة كل من حولى يقول لى ذلك وانا اعامل الناس بثقة لا اخون احد لانى...

لا هذا ليس خطأ ولكن يستوجب الحذر والانتباه والنتيجة النهائية تكون على قاعدة العلقبة الأخلاقية تكمن في اخلاق المرء نفسه لا في الآخرين الذين يخطئون التصر فكل في النهاية يقطف ما زرع

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه