لا أكاد أواجه الحياة فأنا أراها جد صعبة وأحس بخوف من الناس وضعف أثناء مقابلتهم مع وسواس قهري وكذلك لا أجد راحتي وعندي صغوطات وضيق وحزن فأنا لست سعيد ولست مطمئن وكأن شيئا سيحد.

icon 11 أغسطس 2017
icon 441
لا أكاد أواجه الحياة فأنا أراها جد صعبة وأحس بخوف من الناس وضعف أثناء مقابلتهم مع وسواس قهري وكذلك لا أجد راحتي وعندي صغوطات وضيق وحزن فأنا لست سعيد ولست مطمئن وكأن شيئا سيحد.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جميع ما ذكرت أعراض القلق، ولا بد لك من مراجعة الطبيب النفسي. 0 2017-08-11 12:19:51
الدكتور زهير الدباغ
الدكتور زهير الدباغ
معالج نفسي
جميع ما ذكرت أعراض القلق، ولا بد لك من مراجعة الطبيب النفسي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة 21

في أمراض نفسية

اشعر بالتعب من حيث التفكير فأنا اراقب الحروف التي تخرج مني واتخيلهافيجعلني هذا اكرر واكون متقلب المزاج مكتئب لااستطيع التفكير...

يجب المتابعة مع طبيب نفسي ومعالج نفسي للتشخيص ومتابعة العلاج، فإذا كان لا يوجد طبيب أو معالج في محيطك يمكنك حجز موعد أونلاين

سؤال من أنثى سنة 20

في أمراض نفسية

كيف اخرج من حالتي انا أشعر بالفراغ النفسي وانني ضائعة في هذه الحياة وليس لدي هدف او شغف تقديري لذاتي...

الطول؟الوزن؟نحتاج إلى مصحة نفسية لو تكرر ت الرغبة في الموت ..وفي كل الأحوال نحتاج إلى اهتمام الأسرة والأصدقاء وعلاج نفسي مكثف في جلسات -حضورية أو أونلاين- مع التدريب على الاسترخاء والتركيز.

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض نفسية

اشعر بوحدة وعدم انتماء، اكره نفسي لشعوري بضعف الشخصية وعدم الثقة اصبحت بلا طموح واهداف، لا احب التحدث مع المقربين...

يبدو أنك تعاني من مشاعر سلبية وصعوبة في التعامل مع الآخرين، ومن المهم أن تدرك أن هذه المشاعر شائعة وأن الكثير من الناس يعانون منها، ولكن يمكن العمل على تحسينها.

  • أولاً، قد يكون من المفيد البحث عن مساعدة من متخصص في الصحة النفسية مثل العلاج النفسي أو العلاج السلوكي المعرفي، يمكن للمتخصصين في هذه المجالات مساعدتك في التعامل مع مشاعرك السلبية وتحسين ثقتك بالنفس.
  • ثانيًا، يمكنك العمل على تحسين وضعك الصحي بشكل عام من خلال ممارسة التمارين الرياضية والتغذية السليمة والنوم الكافي، وقد يساعد ذلك على رفع مستوى الطاقة وتحسين المزاج.
  • ثالثًا، حاول الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتحدي نفسك للقيام بأشياء جديدة والتعرف على أشخاص جدد، يمكن البدء بأنشطة بسيطة مثل الذهاب إلى مكان جديد أو الانضمام إلى نادي أو مجموعة لممارسة هواية مشتركة.
  • أخيرًا، لا تدع المخاوف والشكوك تمنعك من العيش بما يرضيك، يمكنك العمل على تحسين نفسك والتغلب على مشاعر الوحدة وعدم الانتماء من خلال العمل الجاد والتحدي والمثابرة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض نفسية

اشعر بحزن دائم رغم صغر سني وحياتي مستقرة زواجي سعيد جدا وحالتي المادية جيدة جدا ، ولكنني عالقة بمشاكل الماضي...

إن كانت هناك الكثير من الذكريات والصدمات التي مررتِ بها وأنتِ غير قادرة على تخطّيها وهي تؤثر بشكل كبير عليكِ في الحاضر لا بد من اللجوء إلى جلسات العلاج النفسي مع معالج نفسي متخصص حتى تساعدين نفسك على تخطيها والوصول إلى السلام النفسي الداخلي

سؤال من ذكر سنة 22

في أمراض نفسية

اعاني من قلق وكأبة قوية ضعف التركيز والرغبة بالموت لاني ارى الحياة صعبة جدا . انظر الى الناس الذين حولي...

يشير ما ذكرت سابقا إلى أعراض اضطراب اكتئابي و هو بحاجة لعلاج دوائي و يفضل البدء بزمرة من زمر مضادات الاكتئاب , و لكن أنصحك بالتوجه إلى طبييب لنفي أسباب أخرى قبل البدء بالعلاج 

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

هل عندما اكون امارس الجنس مع صديقتي المقربة مع العلم وانا فتاة وانجذب لصديقتي وتكرر الحلم مرات عديدة هل هذا...

سلامتك. ما هي فئتك العمريه؟ وما مدى طبيعة العلاقه الواقعيه مع صديقتك؟ وهل كان هناك مثيرات جنسيه ولو كانت حتى تخيلات جنسه (ليس اثناء النوم) او مواد فلميه قريبه من محتوى الحلم؟ هل سبق أن تم نقاش او حوار حول مثل هذه المواضيع بين الصديقات او القراءه عن مثل هذه الهويه الجنسيه؟ وبالطبع فإن ردة فعلك العاطفيه المزاجيه تعكس واقعا وميولا ترفض محتوى وطبيعة هذا الحلم. وكذلك النظره العامه الاجتماعيه تؤهل مثل ردة الفعل الرافضة . وبجميع الأحوال فإن ما حصل معك ليس ابدا او بالضروره ان يعكس أنك ذات هويه جنسيه مثليه..فلا داعي للقلق ولو تكررت هذه الظاهره واستمر هذا التوتر ولمزيد من الطمأنينه والمشاوره انصح بمراجعة اختصاصية طب نفسي لأخذ التفاصيل وتقييم الحال وتقديم المساعده راجيا لك دوام الصحة والعافية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه