لست من الاشخاص ن يبكون بسهوله ولكن عندما اشعر بالرغبه في البكاء اشعر ب

لست من الاشخاص ن يبكون بسهوله ولكن عندما اشعر بالرغبه في البكاء اشعر ب
icon 30 أغسطس 2015
icon 806
لست من الاشخاص الذين يبكون بسهوله ،ولكن عندما اشعر بالرغبه في البكاء اشعر بالضيق حتى تذهب تلك الرغبه، وعندما ابكي فعلياً اشعر بالاختناق واجهاد للحصول على الهواء، كيف اتخلص من هذا الامر و عمري 20 سنة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا سلوك مرتبط بصفات متعلقة بشخصيتك يجب ان تراحع معالج نفسي يعلمك اليات الاسترخاء و التنفس وستحل المشكلة بسرعة 1 2015-08-31 07:30:21
الدكتور مازن ابو الهيجاء
الدكتور مازن ابو الهيجاء
معالج نفسي
هذا سلوك مرتبط بصفات متعلقة بشخصيتك يجب ان تراحع معالج نفسي يعلمك اليات الاسترخاء و التنفس وستحل المشكلة بسرعة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

مرحبا عمري 27 عام انا شخص لا اشعر بالسعادة ولا استطيع الاندماج جيدا مع الناس،وغالبا ما اشعر بتوتر شديد حالة...

لابد من عمل اختبار للشخصيه اذا كان هذا جزء من طباعك وزاد في الفترة الاخيرة حتي نتمكن من تشخيص سليم أما إذا كان هذا بعيدا عنك وشئ جديد فتكون هنا في حالة مرضية تلزم علاج دوائي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

اشعر بالحزن اشعر برغبه دائمه في البكاء اشعر بالملل اشعر بالوحده لا املك ثقه بنفسي لا احب نفسي اشعر احيانا...

الأعراض المذكور في الشكوى تذهب في اتجاه الإكتئاب، والاكتئاب من الأمراض النفسية التي يشكو منها الكثيرين وليس صاحب الشكوى فقط. أهم خطوة هي الاعتراف بوجود هذه المشكلة وطلب المساعدة لتجاوز هذه الحالة، لذلك ينصح بالتوجه إلى طبيب نفسي بداية لأنه أكثر خبرة في التعامل مع هذه الحالات فيستطيع من خلال التحدث مع المريض تحديد أسباب وصول الشخص لهذه المرحلة من الإكتئاب ومساعدته على رؤية هذه الأسباب والتفكير بطرق لحلها وتجاوزها. ويوجد طرق عديدة لعلاج الإكتئاب والتخلص منه منها العلاج الننفسي، والعلاج الدوائي. ولا يجب أخذ أي علاج بناء على المسؤولية الشخصية لأن لبعضها تأثيرات سلبية وأعراض خطيرة.

والاكتئاب يؤثر على حياة المريض بشكل كبير فيصبح من الصعب عليه الاستمرار بحياته بشكل طبيعي، لذلك هو يحتاج المساعدة. كما ينصح بداية بالتأكد من عدم وجود مشكلة عضوية مثل وجود كسل في الغدة الدرقية، أو نقص في فيتامين د، وغيرها من الأمراض التي يمكن أن تأتي بصورة تشبه تشخيص الإكتئاب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض نفسية

اشعر على الدوام ان قلبي يغلي من شدة الغضب حتى انني انعزلت عن عائلتي ولم اخرج من غرفتي منذو فتره...

سلامتك. جميع المشاعر السلبيه والمؤلمه ورائها فكرةٍ ما وطريقه خاطئه في تحليل المواقف والعلاقات وقد تكون هذه الأساليب في التحليل خفيه وغير واعيه.. لذا حتى نستطيع أن نتفهم هذه المشاعر علينا الغوص في اكتشاف هذه الأساليب. يستحسن ان تحافظي على نمط حياتي صحي في التشاط البدني والنوم والطعام وكذلك اللجوء للاسترخاء العضلي والتنفس العميق فقد تكون هذه المشاعر عابره لضغط حياتي مؤقت. فإن أفادت هذه الطرق فلا بأس. وان استمرت هذه الاعراض فاللجوء إلى طبيب نفسي لتقييم حالتك ستكون مفيده راجيا لك وافر الصحه والسعاده.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه