ما هو العلاج الكميائي لالتهاب الاحبال الصوتية الحبيبي المعروف بحباية المدرس وهل هناك جراحة لعلاجه؟

عدد الإجابات: 1
2010-02-03
 طاقم الطبي
طاقم الطبي
2010-02-08
تكون الحبيبات او التدرنات فوق الحبال الصوتية يكثر في النساء من عمر 20الى عمر 50 سنة والسبب الرئيسي هو ناتج عن التحدث او الصراخ بصوت عالي مما يؤدي الى تكون هذه الحبيبات يشكو المريض من بحة في الصوت وصعوبة في اخراج الصوت بالعلو والحدة المناسبة العلاج يكون جراحيا او باستعمال بعض التمارين الصوتية وتعتمد نتيجة العملية علي حجم الحبيبات والحالة العامة للمريض
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الأنف والاذن والحنجرة
قطر

الأنف والاذن والحنجرة
سوريا

الأنف والاذن والحنجرة
فلسطين

الأنف والاذن والحنجرة
سوريا

1 2 4