هل من الطبيعي عدم ت ة فتحات الانف بعد عملية التجميل وقبل فك الجبيرة

هل من الطبيعي عدم ت ة فتحات الانف بعد عملية التجميل وقبل فك الجبيرة
icon 12 مارس 2016
icon 18529
هل من الطبيعي عدم تشابة فتحات الانف بعد عملية التجميل وقبل فك الجبيرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم يوجد بعض الاختلاف 1 2016-03-12 22:27:48
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم يوجد بعض الاختلاف

تعليقات الزائرين

زائر زائر

عندى ضيق فى نصف الأنف والنصف الثانى سليم فى النصف الضيق عظمه بارزة فى الحاجز الانفى عندضغطى عليها تؤلمني ودائما هناك شئ واقف فى الزور يضايقني فما العمل

icon 18 سبتمبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

اجريت قبل ايام عملية اصلاح مجرى الانف ووضع الدكتور دعامات بلاستيكية ,, اسال هل عند عملية اخراج الدعامات يوجد الم...

الم الاسنان العلوية يحصل بعد العملية ومن الممكن ان يختفي بعد عدة ايام تلقائيا. يوجد الم بسيط جدا عند اخراج الدعامات لا يكاد يذكر.

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

هل يفضل اجراء عملية لشفط الماء الموجود خلف طبلة الاذن بعد علاج مدة اسبوع مع وجود لحمية بالانف من فترة...

التهاب الأذن الوسطى مع وجود ماء خلف الطبلة أو ما يعرف بالتهاب الأذن الوسطى مع الانصباب: هو سائل سميك أو لزج خلف طبلة الأذن في الأذن الوسطى. يحدث دون التهاب في الأذن ولكنها بيئة جيدة لنمو البكتيريا وظهور العدوى.

يربط أنبوب استاكيوس داخل الأذن بالجزء الخلفي من الحلق؛ ويساعد هذا الأنبوب على تصريف السوائل لمنع تراكمها في الأذن. يفرغ السائل من الأنبوب إلى أعلى الحلق ويتم ابتلاعها.

عندما يكون أنبوب استاكيوس مسدودًا جزئيًا، يتراكم السوائل في الأذن الوسطى. تنحفز البكتيريا الموجودة داخل الأذن وتبدأ في النمو والتكاثر. قد يؤدي هذا إلى عدوى الأذن.

يعد التهاب الأذن الوسطى مع الانصباب أكثر شيوعًا في الشتاء أو أوائل الربيع، ولكن يمكن أن يحدث في أي وقت من السنة. 

علاج التهاب الأذن الوسطى مع الانصباب

عادة ما يختفي السائل في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، ويعود السمع إلى طبيعته.

إذا لم يزول السائل بعد فترة معينة من الوقت والعلاج، فقد تحتاج الطفلة إلى أنابيب الأذن. يتم إدخال هذه الأنابيب الصغيرة من خلال أسطوانة الأذن. تسمح للطبيب بشفط السائل خلف الأذن. كما أنها تسمح للهواء بالدخول إلى الأذن الوسطى، مما يساعد على منع تراكم السوائل. يجب تقييم أي فقدان السمع قد يعاني منه الطفل بعد تصريف السوائل.

للمزيد إقرأ أيضاً: 

المرجع: 

سؤال من ذكر سنة 22

في أنف، أذن وحنجرة

هل النزيف بعد عملية التجميل في الانف طبيعي وماهي طرق الوقاية بعد عملية تجميل الانف

خروج كميات قليله من الدم لا خوف منها.. اذا كان النزيف متواصل بدون اي انقطاع يجب مراجعه الطبيب المعالج.. يفضل للتقليل من حدوث النزيف استخدام المحاليل الملحيه باستمرار و بخاخ مرطب للأنف ما بغد العمليه.. بنتمنالكم السلامه

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

تحية واحترامسوف اقوم بعملية تعديل انحراف الوتيرة بعد شهرين وأريد ان أسأل عن ما بعد العملية مثل الدعامات التي توضع...

حياك وبياك .. نعم يتم وضع دعامات لمنع حدوث تجمع دموي في الحاجز الانفي وللمحافظه على استقامة الوتيره .. نعم يتم وضع فتايل وسحبها يسبب بعض الالم اللحظي وبالسلامة.

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

أجريت قبل اسبوع عملية ازالة لحميات وانحراف وتيرة وتجميل أنف. البارحة تم نزع الجبيرة عن أنفي ويوجد انتفاخ. الانتفاخ طبيعي...

صعوبة التنفس قد تكون بسبب الصفائح إن وجدت أو بسبب الوذمة أو القشور, أما عودة التنفس الى الطبيعي فتعتمد على نوع عملية القرينات إن كانت خزع او كي او استئصال, في حال الخزع أو الكي قد تستغرق حوالي شهر للوصول الى افضل نتيجة, أما الاستئصال فالنتيجة فورية بعد ازالة الدكات مع اخذ العلم ان القشور قد تستمر بالتشكل لمدة اسابيع او اشهر قليلة بعد العملية وخاصةً بحالة كي القرينات والحل الوحيد هو الاكثار من الغسولات الأنفية.

الجراح الذي قام باجراء العمل الجراحي أعلم بنوع العملية وطبيعة الأنف وتقدير الفترة التي تحتاجها للوصول الى النتيجة المثالية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه