ا انا من وجباتي اليومية هي ماكولات بحرية وخضار سوتيه وفواكه وتمور لا ا
االسلام عليكم. انا شاب 27 عام 75% من وجباتي اليومية هي مأكولات بحرية وخضار سوتيه وفواكه وتمور. لا اتناول لحوم كثيرا ولا أرز ولا زيوت. هل هذا يضر بالصحة الجنسية والإنجابية؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك ... من الجميل اتباعك لنظام صحي معتمد على الخضار سوتيه والفواكه واللحوم البحرية .. دائما ننصح كخبراء تغذية بالتنويع من كافة المصادر الغذائية .. التقليل من الدهون والسكريات والتدخين امر مهم للصحة الانجابية .. ولكن اذا كنت لاتعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي فعليك بتناول الكربوهيدرات وخاصة الكاملة كالخبز الأسمر والارز والمعكرونة فهي المصدر الأهم للطاقة.. عنصر الزنك الذي يطلق عليه العلماء عنصر الحب والذي يلعب دور مهم بالصحة الجنسية والانجابية متوفر في المحار والمكسرات وحبوب القمر الكاملة واللحوم والدجاج .. اتمنى لك الصحة والعافية 1 2015-09-06 09:18:56
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية