ا يزيد وزني وزني وطولي اكل كثيرا ولاكن لايزيد وزني ما السبب
السلام عليكم ورحمة الله اريد انا يزيد وزني وزني 38 وطولي 153 اكل كثيرا ولاكن لايزيد وزني ما السبب
إجابات الأطباء على السؤال
أولاً يجب التأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل الشاملة (الهرمونات، الأنيميا، سلامة الجهاز الهضمي) ثانياً بالنسبة للغذاء ينصح بالبدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج وأن يكون الطعام شاملاً للمجموعات الخمسة ( اللحوم، الحليب ومشتقاته، النشويات، الفاكهة، الخضار) وتناول الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالفاكهة المجففة والتمر والعسل والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي. وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وبناء العضلات. 2 2015-09-21 20:29:57
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية