ارتفع لدي الغضط الى ومعي كوليسترول وفقر دم ما الحمية المتبعة
عمري 30 ارتفع لدي الغضط الى 180 ومعي كوليسترول وفقر دم ما الحمية المتبعة؟
إجابات الأطباء على السؤال
1. التحكمي في حجم الحصة للشخص 2. تناولي المزيد من الخضروات والفواكه. 3. اختاري الحبوب الكاملة مثل الكسكسي، الكينوا، الشوفان 4. ابتعدي عن المعلبات والملح. 5. قللي من تناول الأطعمة العالية بالدهون و الكولسترول وذلك عن طريق: - قللي من الدهون الصلبة الزبد، والسمن , انصحك بنزع الدهون من اللحوم. - استخدام بدائل قليلة الدسم. - اقرأ الملصق الغذائي ,حيث أن بعض المنتجات قد تحتوي على زيوت مهدرجة حتى لو كتب عليها"قليلة الدهون" - استخدمي الدهون، اختر الدهون الأحادية ، مثل زيت الزيتون - استخدمي الدهون الغير مشبعة الموجودة في المكسرات والبذور. - ابتعدي عن الحلويات والشيبسات والبسكويت والفطائر. 1 2016-04-07 15:07:41
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية